ما الجديد
الحالة
موضوع مغلق

za ziko

عضو مميز
التسجيل
10/1/09
المشاركات
299
الإعجابات
60
#1
عمان: اكتشف مواطن أردني بالصدفة انه ميت منذ سنوات ، ليبدأ رحلة إثبات وجوده على قيد الحياة في الدوائر الرسمية ،وتبين له أن خطأ في واقعة إدخال وفاة إلى الحاسب الآلي هي السبب.

وذكرت تقارير أن المواطن محمود السمور ( 63 عاماً ) اكتشف انه متوف منذ 22عاما بحسب ما تبين وثائق دائرة الأحوال المدنية والجوازات التي أثبتت أخيرا أن هناك خطأ في إدخال واقعة وفاة لشخص آخر.

وفي تفاصيل القصة ، فان محمود الذي كان ذات مساء عائدا إلى منزله في منطقة جبل القصور ( شرق عمان ) استوقفه رجال الشرطة وطلبوا منه بطاقة هويته فاستجاب على الفور لطلبهم.

ونقلت الصحيفة عن محمود قوله : "حين أعطيتهم الهوية تم الاستفسار من قبل الأجهزة المعنية عن الهوية فتبين لهم أنني متوف... وعندها تقرر إرسالي إلى مركز الشرطة وبعد أن وصلت إلى المركز تم احتجازي لفترة من الوقت قبل أن أقوم بإبلاغ عائلتي الذين حضروا سريعا وجرى الإفراج عني بعد أن تأكد وجود خطأ في الأمر وأنني حي ولست ميتا".

في اليوم التالي ذهب محمود إلى دائرة الأحوال المدنية والجوازات حيث قدم استدعاء "نموذج تصحيح وتظهير" لإلغاء واقعة الوفاة. وبدأ الموظفون بتدقيق الطلب ليتبين انه لا توجد واقعة وفاة للمواطن محمود وان ما جرى هو خطأ في إدخال واقعة وفاة لشخص آخر يدعى محمود كان قد توفي في شهر تشرين ثاني / نوفمبر من عام 1987.
 

عمَار يا شام

عضو ذهبي
التسجيل
21/3/09
المشاركات
851
الإعجابات
260
الإقامة
syria
#2
لا حول ولا قوة إلا بالله ,,,,,,,,,,,,,,
على قكرة الوضع متشابه في جميع البلاد!!!!!!!!!!!!!
تخيل لوكان لديك أخت... و في الزيارة الأولى لبلدك ؟؟؟
في المطار يقبض عليك وتحول إلى
قسم التجنيد الإجباري!!!! لأنها مسجلة ذكر وليس أنثى؟؟؟
حدث هذا من عامين مع بنت عمي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فعلاً,,, مصيييييييييييييييييييييييبة
 

المطبعجى

الوسـام الماسـي
التسجيل
1/1/09
المشاركات
6,238
الإعجابات
2,369
الإقامة
مصر
#3
وحشتنا جداً يا زيكو .
ونورت منتدى الطرائف بعد الغيبة الطويلة
كنت فين يا راجل
متتأخرش علينا تاني .

خالص تحياتي
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى