الحالة
موضوع مغلق

Sir-Shiko

الوسـام الماسـي
التسجيل
16/4/07
المشاركات
2,863
الإعجابات
951
الإقامة
مصر
#1




إنتهت الجولة الأولى من التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2010 عن قارة أفريقيا والتى بدأت بـ 10 مبارايات بين 20 فريق هم أعضاء المجموعات الخمسة للتصفيات النهائية ، وحملت بعض نتائج المباريات مفاجئات من العيار الثقيل حيث سقطت بعض الفرق الأفريقية الكبيرة فى فخ التعادل والهزيمة بينما أفلت منتخبى تونس وغانا من " مذبحة الجولة الأولى " بفوزين تحققا بصعوبة كبيرة بينما كان المنتخب الإيفوارى هو الناجح الوحيد من كبار أفريقيا فى الجولة الأولى .







المباريات الـ 10 التى لعبت فى يومى السبت والأحد جاءت نتائج معظم مبارياتها متقاربة بإستثناء مباراة كوت ديفوار ومالاوى حيث إنتهت نتائج 4 مباريات بالتعادل و6 مباريات بالفوز منها 4 مباريات فاز بها أحد الفريقين على الفريق الأخر بفارق هدف واحد .



الجولة الأولى من التصفيات النهائية لقارة أفريقيا المؤهلة لكأس العالم شهدت مفاجأت صارخة ليس على مستوى النتائج فحسب ولكن على مستوى أداء بعض الفريق الشابة وبالتقريب فأن كل مجموعة من المجموعات شهدت مفاجأة وكانت الجابون هى صاحبت أكبر المفاجئات عندما استطاعت أن تقهر المنتخب المغربى على أرضه وبين جماهيره 2\1 بأداء رائع متوازن فاجىء به المنتخب الجابونى جميع المتابعين ليتنزع أول ثلاث نقاط فى الأولى ويعتلى المجموعة متفوقاً على توجو التى حققت مفاجأة أخرى بالفوز على الأسود الكاميرونية بهدف نظيف أحرزه أحسن لاعب فى أفريقيا إيمانويل إديبايور .








نتائج مباريات الجولة الأولى



وتأتى المفاجأة الثانية والتى لاتقل عن مفاجأة الجابون بأقدام لاعبى بوركينا فاسو الذين سحقوار المنتخب الغينى أحد أكبر المنتخبات الأفريقية 4\2 ، ورغم أن المنتخب الموزمبيقى تعادل مع العملاق النيجيرى إلا أن الكثير من خبراء كرة القدم أجمعوا على أن النتيجة التى حققها المنتخب الموزمبيقى هى نتيجة تعد من مفاجئات هذا الدور نظراً للفارق الكبير بين المنتخبين من كافة النواحى إلا أن المنتخب الشاب الموزمبيقى صمد أمام النسور النيجيرية لينتزع تعادلاً بطعم الفوز .


ولم يكن المنتخب البنينى رغم خسارته أقل حالاً من زملاء الكفاح من المنتخبات الأفريقية الصاعدة حيث قدم منتخب السناجب أداءاً مشرفاً أمام نظيره الغانى وبادل منتخب النجوم السوداء المعجج بالنجوم الهجمات إلا أنه خسر فى النهاية بشرف وبفارق هدف واحد وفى نفس المجموعة قدم السودان عرضاً مشرفاً امام رفاق المالى فريديرك كانوتيه واستطاع منتخب صقور الجديان التلاعب بالمنتخب المالى وكان الفوز قريباً منهم إلا أن التسرع الذى أصاب السودانيين حال دون فوزهم بالمباراة .



وحمل منتخب زامبيا لواء التغيير معلنة أن الخريطة الأفريقية ربما تشهد تغييرات جذرية فى الفترة القادمة واستطاع منتخب الرصاصات النحاسية إصابة رؤوس أحفاد الفراعنة فى مقتل وإنتزعوا تعادلاً غالياً من قلب القاهرة ومن بطل القارة الأفريقية وفارسها الأول .



الجولة الأولى بالإرقام :



الجولة الأولى شهدت 24 هدف فى 10 مباريات بمعدل 2.4 هدف فى المباراة الواحدة وهو معدل ممتاز فى أولى مباريات التصفيات النهائية التى تضم أفضل 20 فريق فى أفريقيا .




إنتهت 6 مباريات من الجولة الأولى بالفوز بينما إنتهت 4 مباريات أخرى بالتعادل منها مباراتين تعادل سلبى ومباراتين تعادل إيجابى 1-1 .



أكبر فوز كان من نصيب المنتخب الأيفوارى 5\0 على منتخب مالاوى بينما كان أكبر نتيجة فى المباريات العشرة هى نتيجة مباراة بوركينا فاسو وغينيا التى إنتهت 4\2 لصالح بوركينا فاسو .



المنتخبين الوحيدين اللذان حققا الفوز خارج الديار هم منتخبات تونس التى فازت على كينيا 2\1 و الجابون التى فازت على المغرب 2\1 .



المنتخب الوحيد الذى خسر على أرضه هو المنتخب المغربى بينما تعادلت منتخبات السودان ومصر وموزمبيق ورواندا على ملاعبها .



هداف الجولة الأولى هو البوركينى موموني داجانو ولعاجيين دروجبا وبكارى كونيه برصيد هدفين لكلاً من اللاعبين الثلاثة بينما هداف التصفيات هو أيضاً البوركينى موموني داجانو لاعب الخور القطرى برصيد 7 أهداف ويليه الكاميرونى صامويل إيتة برصيد 6 أهداف .


 

That's Me

الوسـام الماسـي
التسجيل
24/9/07
المشاركات
3,869
الإعجابات
1,470
الإقامة
Egypt . EL Arish
#2
شكراً لك
وان غداً لناظره قريب
واتمني التوفيق لكل الفرق العربية الحبيبة ،،،
 

Sir-Shiko

الوسـام الماسـي
التسجيل
16/4/07
المشاركات
2,863
الإعجابات
951
الإقامة
مصر
#3
تسلم لمرورك اخي الكريم
 

toto gaml

عضو محترف
التسجيل
24/2/07
المشاركات
537
الإعجابات
151
#4
انشاء الله مصر ستكون
فى المونديال 2010
نأمل ذلك وننتظر !!!
وان غدا لناظره قريب00
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى