الحالة
موضوع مغلق

New_Ghost

موقوف
الإعجابات
9
الهارد ديسك 80 جيجا بايت عندما اقوم بالدخول على الدوس FDISK لتقسيمه يقرا الهارد ديسك 10 جيجا بايت لم اعلم لماذا لكن اى برنامج اخر يقرأ الهارد كامل ودون اى مشاكل لكنى اريد تقسيمه من الدوس فانا اعتقد ان اصدار الدوس الذى اقسم عليه قديم لانه الدوس الخاص بويندوز 98 فياريت حد يفيدنى فى الموضوع ده لانى اريد قراة الهارد ديسك 80 جيجا على الدوس لتقسيمه وشكر مقدما .

mamdouh2007

عضو ذهبي
الإعجابات
108

New_Ghost

موقوف
الإعجابات
9
شكرا اخى انا اريد الهارد انا يقراء مساحته كاملة من خلال تقسيم الهارد من خلال fdisk لما ادخل عليه يجيب مساحة الهارد 10 جيجا بدلا من 80 فانا اريد دوس يدعم قراة الهارد كاملة وشكرا لك ولا اريد برامج اخرى مثل البارتش ماجيك وغيره .

New_Ghost

موقوف
الإعجابات
9
مشكلة فى تقسيم الهارد ديسك

اولا انا بعتذر جدا لعدم طرح الموضوع فى مكانه المناسب

الهارد ديسك 80 جيجا بايت عندما اقوم بالدخول على الدوس FDISK لتقسيمه يقرا الهارد ديسك 10 جيجا بايت لم اعلم لماذا لكن اى برنامج اخر يقرأ الهارد كامل ودون اى مشاكل لكنى اريد تقسيمه من الدوس فانا اعتقد ان اصدار الدوس الذى اقسم عليه قديم لانه الدوس الخاص بويندوز 98 فياريت حد يفيدنى فى الموضوع ده لانى اريد قراة الهارد ديسك 80 جيجا على الدوس لتقسيمه وشكر مقدما ولا اريد تقسيمه بالبارتشن ماجيك لانه بيقرا مساحة الهارد كاملة بدون مشاكل لكنى اريد قراة المساحة من خلال fdisk كاملة وشكرا لكم وبعلن اسفى الشديد لعدم طرح الموضوع فى مكانه المناسب وذلك قمت بطرحه فى هذا القسم لينال الاهتمام وشكرا.​

khaled helal

khaled helal

عضوية الشرف
الإعجابات
3,214
أخى الحبيب أدخل بالـ fdisk بأى طريقة ثمـ قمـ بحذف الدريفات الموجودة عن طريقـ
خيار الحذفـ ثمـ أعد تقسيمه ...سوفـ تنحل بإذن الله وتجد مساحتكـ,,
ملحوظة: للأستفسارات والمشاكل..لها ركن خاص بها صيانة الحاسب وتبادل الخبراتـ..
بالتوفيقـ.

New_Ghost

موقوف
الإعجابات
9
أخى الحبيب أدخل بالـ fdisk بأى طريقة ثمـ قمـ بحذف الدريفات الموجودة عن طريقـ
خيار الحذفـ ثمـ أعد تقسيمه ...سوفـ تنحل بإذن الله وتجد مساحتكـ,,
ملحوظة: للأستفسارات والمشاكل..لها ركن خاص بها صيانة الحاسب وتبادل الخبراتـ..
بالتوفيقـ.
اولا مشكور اخى الحبيب المبدع خلووود والله عملت كده وقمت بحذف جميع التقسيمات السابقة وذلك من خلال الاختيار الثالث وحزفت اللوجيكال والاكستاند والريمرى قمت بالغائهم وعندما اختار الاختيار الاول لتقسيم الهارد ديسك لبريمرى يسال هل تريد بجعل المساحة الكلية للهارد ارفض وبعدي لما يعد مساحة الهارد يقراها 10 بدلا من 80 لكنى على البرامج الاخرى لم تواجهنى هذهالمشكلة فانا اريد معرفة هل اصدار الدوس الى انا شغال عليه قديم لم يقرا مساحة الهاردات ذات السعة الكبيرة ولا لا ارجو ان تكون فهمت المقصود وشكر لك .

khaled helal

khaled helal

عضوية الشرف
الإعجابات
3,214
حاول تقسمـ عن طريق ويندوز أكس بى أثناء تسطيب النظامـ..

New_Ghost

موقوف
الإعجابات
9
انا بستفسر ليه الهارد مش بيقرا مساحته كاملة على fDISK مع العلم باننى لم اواجه اى مشكلة من خلال جميع طرق التقسيم الاخرى وشكرا .

New_Ghost

موقوف
الإعجابات
9
????????????

علاء حربى

عضو ذهبي
الإعجابات
378
اولا انا بعتذر جدا لعدم طرح الموضوع فى مكانه المناسب

الهارد ديسك 80 جيجا بايت عندما اقوم بالدخول على الدوس FDISK لتقسيمه يقرا الهارد ديسك 10 جيجا بايت لم اعلم لماذا لكن اى برنامج اخر يقرأ الهارد كامل ودون اى مشاكل لكنى اريد تقسيمه من الدوس فانا اعتقد ان اصدار الدوس الذى اقسم عليه قديم لانه الدوس الخاص بويندوز 98 فياريت حد يفيدنى فى الموضوع ده لانى اريد قراة الهارد ديسك 80 جيجا على الدوس لتقسيمه وشكر مقدما ولا اريد تقسيمه بالبارتشن ماجيك لانه بيقرا مساحة الهارد كاملة بدون مشاكل لكنى اريد قراة المساحة من خلال fdisk كاملة وشكرا لكم وبعلن اسفى الشديد لعدم طرح الموضوع فى مكانه المناسب وذلك قمت بطرحه فى هذا القسم لينال الاهتمام وشكرا.​
أخى الفاضل أختيار f disk

سوف يقرأ نظام fat 32

فقط ودة مساحة 10 جيجا الخاصة ببارتيشن c

ولن يقرأ نظام ملفات ntfs

قم بعمل دليت للهارد عن طريق بارتيشن ماجيك ثم أعد كتابة الهار من جديد بنفس البرنامج

لكن على نظام fat 32

ثم أعمل fdisk

براحتك سوف تجد الهارد تمت قراته كاملة

وأتمنى ان اكون قد أفدتك

New_Ghost

موقوف
الإعجابات
9
أخى الفاضل أختيار f disk

سوف يقرأ نظام fat 32

فقط ودة مساحة 10 جيجا الخاصة ببارتيشن c

ولن يقرأ نظام ملفات ntfs

قم بعمل دليت للهارد عن طريق بارتيشن ماجيك ثم أعد كتابة الهار من جديد بنفس البرنامج

لكن على نظام fat 32

ثم أعمل fdisk

براحتك سوف تجد الهارد تمت قراته كاملة

وأتمنى ان اكون قد أفدتك
أولا مشكور اخى لمساعدتك بس انا عملت الكلام ده من الاول وبردك نفس المشكلة معايا !!!!!!!!!!!!

mscorpino

عضو فعال
الإعجابات
8
اخي استخدم الfdisk الخاص بوندوز ميلينيوم احسن وسوف يراه باذن الله بمساحتة الاصلية وستجد fdisk ايضا مطور في اسطوانه الصيانه المشهورة هايرن ولم تقابل هذه المشكله انشاء الله
اخيرا اخي ارجو ذكر نوع الهارديسك هل هو IBM حيث انه به اعدادات معينه في الجنابر الموجوده به
اما اذا كان ويسترن فزيل اي جنابر موجوده به
اخبرني بالنتيجه اخي وارجو ان اكون وفقت

mscorpino

عضو فعال
الإعجابات
8
اخي تابع الرد في مشاركتك الاخرى وانشاء الله سوف تحل مشكلتك

New_Ghost

موقوف
الإعجابات
9
مشكور أخى الحبيب لردك الهارد ويسترن ديجيتال بس ممكن ترفع ليا Fdisk ويندوز ملينوم .

New_Ghost

موقوف
الإعجابات
9
جزاك الله كل خير أخى الحبيب شكرا جدا ليك.

الحالة
موضوع مغلق

أعلى