الحالة
موضوع مغلق
khaled helal

khaled helal

عضوية الشرف
التسجيل
8/11/06
المشاركات
9,204
الإعجابات
3,216
الإقامة
alex
#1
حذرت السفارة الاميركية بالامارات المواطنين من "محاولة نصب للحصول على الاموال من خلال ارسال رسائل عبر البريد الالكتروني تفيد بانه تم اختيار صاحب الرسالة ضمن المرشحين لبرنامج السحوبات على الفائزين بتأشيرات الهجرة للولايات المتحدة الاميركية".
وقالت صحيفة البيان امس ان "اشخاصا بالامارات تلقوا رسائل الكترونية بانهم مرشحون الى برنامج الهجرة لاميركا، على الرغم من انهم لم يتقدموا بطلب لذلك من الاصل".
وقال ستيفن بايك مستشار الشؤون الثقافية والاعلامية بالسفارة للصحيفة ان "الذين يرسلون هذه الرسائل مزورون، يستخدمون اسم وشعار وزارة الخارجية الاميركية ويتلاعبون في اسم البريد الالكتروني الذي يجب على الضحية التواصل معهم عبره بتغيير ثلاثة احرف".
وذكر ان بعض الاميركيين تلقوا نفس هذه الرسائل مما يدل على ان من يرسلونها لا يدرون الى من وجهوا رسائلهم التي تشير الى اختيارهم ضمن برنامج الهجرة لاميركا، بينما هم اميركيون فعلا.
واوضح بايك انه يحق لاي شخص ان يسجل نفسه في برنامج السحوبات للهجرة الى الولايات المتحدة الاميركية مجانا عبر موقع وزارة الخارجية او حتى عبر موقع السفارات والقنصليات الاميركية او من خلال الوسطاء القانونيين الذين يقدمون خدماتهم مقابل رسوم مالية معروفة ومتفق عليها بين الطرفين. وتطلب الرسائل سداد الف و189 دولارا و67 سنتا اميركيا لضمان انهاء اجراءات الهجرة!

المصدر: المصريون
 

hatem20

hatem20

عضوية الشرف
التسجيل
3/7/07
المشاركات
9,925
الإعجابات
3,715
الإقامة
Planet Earth
#2
بارك الله فيك اخي خالد .. هذه الرسائل منتشرة
بشكل كبير في المواقع الأجنبية :eye:
 

Ahmed-Under

عضوية الشرف
التسجيل
9/6/07
المشاركات
19,155
الإعجابات
10,546
#3
بارك الله فيك اخي خالد
 

That's Me

الوسـام الماسـي
التسجيل
24/9/07
المشاركات
3,869
الإعجابات
1,470
الإقامة
Egypt . EL Arish
#4
بارك الله فيك اخي ومشرفنا الحبيب
خلووووووووووووووووود
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى