الحالة
موضوع مغلق

za ziko

عضو مميز
#1

أيوا كورة - تربّع نادي ريال مدريد الإسباني على صدارة اغنى أندية كرة القدم العالمية متفوّقاً على نادي مانشيستر يونايتد الإنجليزي الذي حلّ في المركز الثاني بحسب تقرير صادر عن شركة (ديلويت) العالمية للحسابات المالية.
وتصدّر بطل إسبانيا في العامين الأخيرين القائمة التي نشرتها صحيفة (كوريري ديلو سبورت) الرياضية الإيطالية بتحقيقه دخلاً هائلاً في الموسم الماضي 2007/2008 وصل إلى 366 مليون يورو، في حين جاء بطل إنجلترا وأوروبا نادي مانشيستر يونايتد في المركز الثاني بدخلٍ قيمته 325 مليون يورو، في حين اكتفي نادي برشلونة الإسباني بالمرتبة الثالثة بـ309 ملايين يورو خلال الموسم نفسه.
وسيطرت الأندية الإنجليزية بصورة واضحة على أول 20 نادٍ في القائمة والتي اشتملت بالإضافة إلى مانشيستر يونايتد كل من تشيلسي وأرسنال وليفربول ونيوكاسل يونايتد ومانشيستر سيتي وتوتنهام هوتسبير.
وعلى صعيد الأندية الإيطالية فقد بات نادي ميلان الذي حلّ في المركز الثامن في القائمة أغنى الأندية الإيطالية بدخلٍ وصلت قيمته إلى 210 مليون يورو، في حين كان من المفاجئ أن نادي يوفينتوس يعد الأقل دخلاً بين الأندية الأربعة الكبرى في إيطاليا حيث حلّ في المرتبة 11 في القيمة بدخلٍ قيمته 168 مليون يورو فقط.
حيث أتى بعد كل من روما الذي وصل دخله إلى 175 مليون يورو وإنتر ميلان بطل إيطاليا في المواسم الثلاثة الأخيرة بدخلٍ قيمته 173 مليون يورو.
وضمت قائمة أغنى 20 نادٍ كذلك أربعة أندية ألمانية هي بايرن ميونيخ وشالكه وهامبورغ وشتوتغارت، وناديين فقط من فرنسا هما أولمبيك ليون بطل فرنسا في المواسم السبعة الأخيرة، في حين كان نادي فناربخشه الممثل الوحيد للأندية التركية.

المصدر : الجزيره الرياضيه
 

HooOoom

عضو جديد
#2
يعطيك العافيه ع الموضوع​
 

That's Me

الوسـام الماسـي
#3
شكراً لك اخي الكريم علي الخبر
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى