الحالة
موضوع مغلق

za ziko

عضو مميز
#1

جوزيف بلاترقال الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا الثلاثاء انه تسلم طلبات من 11 مرشحا مُحتملا لاستضافة نهائيات كأس العالم عامي 2018 و2022 بعد سحب عرض مُحتمل من مصر.
وبعد نهاية الموعد النهائي الذي حدده الفيفا قال الاتحاد الدولي انه تلقى خطابات رسمية لإبداء الاهتمام بتنظيم النهائيات من استراليا واندونيسيا واليابان وكوريا الجنوبية والمكسيك وقطر وروسيا وانجلترا والولايات المتحدة بالاضافة الى طلب مشترك من بلجيكا وهولندا وطلب مشترك آخر من اسبانيا والبرتغال.
وقال سيب بلاتر رئيس الفيفا "من اللافت للنظر ان عددا من المتنافسين الكبار أعربوا عن اهتمامهم المبدئي باستضافة كأس العالم."
واضاف "الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم حاليا أضفت ظلالا من عدم اليقين على حياة الكثيرين في جميع انحاء العالم."
وتابع قائلا "تتمتع كرة القدم بقدرة غير عادية على توحيد الناس وتطلق مشاعر الأمل والفرحة في النفوس."
وكان الفيفا قال الاثنين ان مصر أعربت عن اهتمامها بتنظيم كأس العالم 2022 لكن قائمة الدول التي أعلنها الفيفا الثلاثاء خل اسم مصر.
وقال سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ان اتحاده لم يعرب قط عن اهتمامه بتنظيم النهائيات لكن الفيفا يصر على ان مصر كانت مهتمة بالفعل باحتضان البطولة.
وقال متحدث باسم الفيفا "تلقينا مخاطبتين رسميتين كلاهما بالتأكيد من الاتحاد المصري لكرة القدم. عبر الاتحاد في الرسالة الاولى عن اهتمامه بالبطولة وقالت الرسالة الثانية انه غير مهتم."
ولم يضع الفيفا حتى الان اللمسات الاخيرة على عملية التقدم بالعروض التي ستشمل للمرة الاولى بطولتي كأس العالم عامي 2018 و2022 وسوف تشارك لجنة القيم في الفيفا في العملية حرصا من الاتحاد الدولي على المنافسة النظيفة.
وفي المرحلة التالية سوف يتم ارسال اوراق التسجيل الى المرشحين وعددهم 11 في السادس عشر من فبراير شباط المقبل.
(رويترز)
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى