الحالة
موضوع مغلق

فارس

عضو ذهبي
التسجيل
7/12/05
المشاركات
782
الإعجابات
105
#1
فيما يوصد معبر رفح أمام إطعام محاصري غزة شركة مصرية تزود جيش إسرائيل بالأغذية إبان حرب غزة



كشفت صحيفة مصرية في تحقيق لها عن قيام شركة محلية بتزويد الجيش الإسرائيلي بالمواد الغذائية بصورة منتظمة عبر معبر العوجة في أوج الحرب الإسرائيلية على غزة، وذلك في وقت كان فيه معبر رفح مغلقا أمام إدخال مواد الإغاثة والمساعدات الطبية للجرحى الفلسطينيين.​
وقالت الأسبوع إن "أسطول شاحنات مصري يتحرك ذهابا وإيابا* على الطريق الممتد من مدينة السادات حتى معبر العوجة أقصي شرق مصر،* ليسلم منتجات شركة الاتحاد الدولي للصناعات الغذائية المتكاملة" إلى شركة تشانل فود' الإسرائيلية التي تقوم بتوريدها لجيش الاحتلال.​
وأبدت الصحيفة استياءها من تزويد جنود العدو بأغذية مصرية اسمها* لذة"* في الوقت الذي كانت فيه مصر كلها تنتفض حزنا على ما يحدث لغزه،* والدعاة والأئمة والقساوسة يتوجهون إلى الله بالدعوات لنصرة الأبرياء الجائعين في القطاع المحاص

سرية بالغة
وقدمت الصحيفة تفاصيل عن الأشخاص وأرقام رخصهم ومحل سكنهم، وعن الكميات التي نقلوها والتواريخ التي ركزت فيها على أيام العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة، وقرنت نقل المواد بعدد الشهداء والجرحى من الفلسطينيين، وبإغلاق معبر رفح.​
وفي سياق هذا الخبر نبهت الصحيفة إلى أن قطاعا من المصريين، وبالذات بين المطبعين مع إسرائيل اصطفوا مع الموقف الرسمي لدواع أهمها شعورهم بأن علاقاتهم بشركائهم الإسرائيليين ستتعرض للتدهور.​
وخصت الأسبوع بالذكر شركة الاتحاد الدولي التي رأت أن خوفها كان مضاعفا،* [FONT=Times New Roman (Arabic)]أولا [/FONT]لأن العدوان قد أحيا الحملة الشعبية الداعية لقطع جميع العلاقات مع إسرائيل،* وثانيا لشعور إدارتها بأنها ستتعرض لحملة شعبية واسعة إذا تسرب أي خبر عن قيامها بتصدير الأغذية لجيش الاحتلال*.​
واستغربت الصحيفة أن تبقى هذه الشركة التي تتعامل مع إسرائيل منذ فترة ليست بالقصيرة بعيدا عن لوائح الشركات المطبعة، عازية ذلك إلى السرية البالغة التي تتم فيها عمليات التبادل بينها وبين عملائها في إسرائيل​



نأسف لسماع مثل هذه الأخبار التي تعتبر عار على بلد عرف أهله بروح المقاومة نحن لا نتكلم عن الرئاسة ولكننا نناشد الشعب المصري الطيب بالهمة و إرجاع كرامته بمقاطعة منتجات هذه الشركة ومحاكمتها والله معنا إن شاء الله


http://www.aljazeera.net/NR/exeres/AA9793FE-E45E-41EC-BA9D-493406A6C28A.htm
 

AbkaReno

استغفر الله العظيم
التسجيل
29/10/08
المشاركات
376
الإعجابات
37
العمر
34
الإقامة
KSA
#2
و رحمة الله و بركاته حسبنا الله و نعم الوكيل فى كل من يحاول تشويه مصر او تاريخها... ليس يعنى ادعاء وجود شركة توصل مواد غذائية لاسرائيل اثناء الحرب على بلدنا الحبيبة غزة انها تمثل مصر حكومة و شعبا.. (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ) [الحجرات: 6
 

kingsol

موقوف
التسجيل
21/9/07
المشاركات
13
الإعجابات
4
#3
ارحموا المصرين يا عرب

و رحمة الله و بركاته

يا شباب يعنى طلب اطلبوا من الاخوة العرب
ارحموا الشعب المصرىشوية من قيل وقال
انا عمرى ما شفت احد اتكلم مثلا على قطر
وشعبها ولا السعودية وشعبها ولا الكويت وشعبها ولا البحرين وشعبها ولا على اى دولة عربية اخرى مش عارف اية الحكاية مع مصر وشعبها بعض ضعاف النفوس حطينها هيا وشعبها فى دمغهم وبيحاولوا تشوية صورة مصر والشعب المصرىوطلعوا الشعب المصرى والحكومة خائنين
احنا مننكرش ان الشعب المصرى بيعانى من الحكومة فى السياسة الداخلية ما ننكرش لاكن السياسة الخارجية الحكومة بتادى دورها فيها على اكمل وجة
والرئيس مبارك مفيش رئيس او ملك عربى يستطيع ان يجارية سياسيا وفكريا والدليل على ذالك ان مفيش حد قادر يفهم ان دا اللى عوزاة اسرائيل بان الدول العربية تضغط عليها فى فتح المعبر ويهرب الفلسطنين الى داخل مصر وابقا قبلنى لو رجعوا ونقعد بقا نغنى ونقول حق العودة وابقا قبلنى لو رجعوا وتفرض اسرائيل سياسة الامر الواقع على مصر واسرائيل
وبعدين يارجالةمصر اللى انتوا بتتكلموا عليها وعلى شعبها وبتتغنوا باى شيئ يسوء سمعتها وسمعت شعبها سواء كان صحيح ولا خاطئ متنسوش ان هوا اكتر شعب اتاذى من اليهود ذى الفلسطنين بس ايمها مكنش فى اعلام بشكل الموجود حاليا الشان يخلى العرب يشوفوا اية اللى حصل للمصرين وقتها
واحنا بردوا الشعب العربى الوحيد الذى انتصر على اليهود وقدر يحقق سيادة كاملة على جميع الاراضى المصرية مسبنلهمش حباية رمل واحدة
وبعدين اشمعنا مصر انا لو اتكلمت على كل الدول العربية هتزعلوا بس انا لو اتكلمت هتكلم بالادلة والبراهين واثباتات او هتكلم فى حقائق كل العالم يعرفهابس كتير من الناس العادية متعرفهاش
بس ملوش لزوم مش عوزين نقعد نحارب فى بعض فى وقت المفروض نبقا فية يد وحدة
وبعدين انتاو بتنسوا مصر مفيش دولة عربية مصر ملهاش فضل عليها واللى ميعرفش يقراء التاريخ
واتقوا اللة
وبعدين مين اللى قال ان المعبر كان مقفول فى وجة المساعدات لغزة
.واللة كذب وافترى
مفيش اى مساعدة جت من اى دولة عربية او اجنبية كمساعدة لغزة الا ودخلت غزة عن طريق
معبر رفح
واسئلوا الاتراك والسعودين
وكثير من دول العلم التى قدمت مسعدات لغزة
وكفايا كدا الشان لو فضلت اتكلم مش هيكفينى سنة كلام فى الموضوع دا
المهم يا عرب مصر والشعب المصرى عمروا مااذى احد فاتقوا اللة
 

medo_2006456

مهندس مدني
التسجيل
21/8/08
المشاركات
987
الإعجابات
169
العمر
30
الإقامة
مصر
#4
اقول ايه ده قدر المصريين انهم يتشتموا من بعض النفوس الضعيفه
حسبي الله ونعم الوكيل
 

فارس

عضو ذهبي
التسجيل
7/12/05
المشاركات
782
الإعجابات
105
#5
ليش التعصب للجنسيه المصريه ؟؟؟؟؟؟؟؟
ما حد غلط بمصر ابدا لاكن ارى الكثير من ضعاف العقول يتعصبون للباطل على الحق بسبب التعصب القومي
موضوع معروف للجميع و ما فيه كذب الكثير من الشركات المصريه تتعامل مع اسرائيل و شركات عربيه غير مصريه أيظا
بدليل الغاز المصري الذي يصب في اسرائيل وقت الحرب و قبله و بعده بأقل من سعر التكلفه حتى

نحن نحب مصر و أعتقد الان اننا نحبها أكثر بكثير ممن يدافع عن الباطل فيها
فنحن نريدها قائدا بطل نظيفا
و أنتم تريدونها بباطلها و حكومتها
مفيش اى مساعدة جت من اى دولة عربية او اجنبية كمساعدة لغزة الا ودخلت غزة عن طريق
معبر رفح
واسئلوا الاتراك والسعودين
بالنسبه لهذا سالنا لا تقلق و اغلب المساعدات لم تصل للان من خلال معبر رفح وصل القليل من الطعام و بعض الادويه فقط لا غير و اسئل اهل غزه و ليس غيرهم
 

mr sameh

عضوية الشرف
التسجيل
8/9/06
المشاركات
1,689
الإعجابات
706
الإقامة
بوابة داماس
#6
ورحمه الله
الأخ العزيز فارس , الأخوة الأعزاء
ياريت نكتفى بهذا الحد من الحديث عن هذا وذاك
فالكل مقصر , نحن جميعا اثبتنا ضعفنا لانفسنا أولا قبل ان نثبته للعالم
اسرائيل شوكة فى حلقنا جميعا ليست فى حلق فلسطين وحدها
وحديثنا المستمر عن هذا فعل وذاك لم يفعل بدليل او بدون ما هو الا تضييع للوقت واشعال نار من الفتنة والحقد بين الإخوة العرب فى مختلف الدول
الهجوم على بعضكم البعض لن يفيد بل يضر ويزيد من الفرقة التى تتمناها اسرائيل أن تزيد وتزيد
كفاكم بالله عليكم
ولينظر كل منكم الى أن يقدم شىء نافع لنفسه او لاخوانه او لبلده
ويترك القيل والقال رحمكم الله

 

kingsol

موقوف
التسجيل
21/9/07
المشاركات
13
الإعجابات
4
#7
ليش التعصب للجنسيه المصريه ؟؟؟؟؟؟؟؟
ما حد غلط بمصر ابدا لاكن ارى الكثير من ضعاف العقول يتعصبون للباطل على الحق بسبب التعصب القومي
موضوع معروف للجميع و ما فيه كذب الكثير من الشركات المصريه تتعامل مع اسرائيل و شركات عربيه غير مصريه أيظا
بدليل الغاز المصري الذي يصب في اسرائيل وقت الحرب و قبله و بعده بأقل من سعر التكلفه حتى

نحن نحب مصر و أعتقد الان اننا نحبها أكثر بكثير ممن يدافع عن الباطل فيها
فنحن نريدها قائدا بطل نظيفا
و أنتم تريدونها بباطلها و حكومتها


بالنسبه لهذا سالنا لا تقلق و اغلب المساعدات لم تصل للان من خلال معبر رفح وصل القليل من الطعام و بعض الادويه فقط لا غير و اسئل اهل غزه و ليس غيرهم

تب ياخى نما انتا عارف انوا المصرين وغير المصرين لية دئما الكلام على المصرين فقط سؤال نفسى اجد لة اجابة
 

المطبعجى

الوسـام الماسـي
التسجيل
1/1/09
المشاركات
6,238
الإعجابات
2,369
الإقامة
مصر
#8
فيما يوصد معبر رفح أمام إطعام محاصري غزة شركة مصرية تزود جيش إسرائيل بالأغذية إبان حرب غزة



كشفت صحيفة مصرية في تحقيق لها عن قيام شركة محلية بتزويد الجيش الإسرائيلي بالمواد الغذائية بصورة منتظمة عبر معبر العوجة في أوج الحرب الإسرائيلية على غزة، وذلك في وقت كان فيه معبر رفح مغلقا أمام إدخال مواد الإغاثة والمساعدات الطبية للجرحى الفلسطينيين.​

وقالت الأسبوع إن "أسطول شاحنات مصري يتحرك ذهابا وإيابا* على الطريق الممتد من مدينة السادات حتى معبر العوجة أقصي شرق مصر،* ليسلم منتجات شركة الاتحاد الدولي للصناعات الغذائية المتكاملة" إلى شركة تشانل فود' الإسرائيلية التي تقوم بتوريدها لجيش الاحتلال.​


وأبدت الصحيفة استياءها من تزويد جنود العدو بأغذية مصرية اسمها* لذة"* في الوقت الذي كانت فيه مصر كلها تنتفض حزنا على ما يحدث لغزه،* والدعاة والأئمة والقساوسة يتوجهون إلى الله بالدعوات لنصرة الأبرياء الجائعين في القطاع المحاص​


سرية بالغة
وقدمت الصحيفة تفاصيل عن الأشخاص وأرقام رخصهم ومحل سكنهم، وعن الكميات التي نقلوها والتواريخ التي ركزت فيها على أيام العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة، وقرنت نقل المواد بعدد الشهداء والجرحى من الفلسطينيين، وبإغلاق معبر رفح.​

وفي سياق هذا الخبر نبهت الصحيفة إلى أن قطاعا من المصريين، وبالذات بين المطبعين مع إسرائيل اصطفوا مع الموقف الرسمي لدواع أهمها شعورهم بأن علاقاتهم بشركائهم الإسرائيليين ستتعرض للتدهور.​


وخصت الأسبوع بالذكر شركة الاتحاد الدولي التي رأت أن خوفها كان مضاعفا،* [FONT=Times New Roman (Arabic)]أولا [/FONT]لأن العدوان قد أحيا الحملة الشعبية الداعية لقطع جميع العلاقات مع إسرائيل،* وثانيا لشعور إدارتها بأنها ستتعرض لحملة شعبية واسعة إذا تسرب أي خبر عن قيامها بتصدير الأغذية لجيش الاحتلال*.​


واستغربت الصحيفة أن تبقى هذه الشركة التي تتعامل مع إسرائيل منذ فترة ليست بالقصيرة بعيدا عن لوائح الشركات المطبعة، عازية ذلك إلى السرية البالغة التي تتم فيها عمليات التبادل بينها وبين عملائها في إسرائيل​




نأسف لسماع مثل هذه الأخبار التي تعتبر عار على بلد عرف أهله بروح المقاومة نحن لا نتكلم عن الرئاسة ولكننا نناشد الشعب المصري الطيب بالهمة و إرجاع كرامته بمقاطعة منتجات هذه الشركة ومحاكمتها والله معنا إن شاء الله


http://www.aljazeera.net/NR/exeres/AA9793FE-E45E-41EC-BA9D-493406A6C28A.htm
لك الله يا غزة لك الله يا مصر

أريد أن أتكلم معكم أخوتى بالعقل والمنطق

وأطرح بعض التساؤلات

* هل سدت الدنيا فى وجه العدو الإسرائيلى حتى ينتظر الطعام لجنوده من مصر . لا أعتقد

* لنفترض جدلاً أن الشركة أو الشركات المصرية المزعومة تتعامل مع العدو الصهيونى ، فهل فى هذا الوقت بالذات يستمر التعاون أثناء الإعتداء على غزة الحبيبة . لا أعتقد

* إذا كان الموضوع بهذه السرية المتناهية ، فكيف تسرب هذا الكم الهائل من المعلومات بهذه الغزارة وكأن رجال الجريدة كانوا يعملون فى نفس المصنع ويحملون عربات نقل البضائع ويعبرون معها إلى فلسطين حتى تصل إلى وجهتها الأخيرة فى أحضان القردة والخنازير من اليهود . لا أعتقد

* ألا يوجد منفذ آخر لدخول فلسطين سوى من رفح ، ألا يوجد بحر أبيض متوسط وبحر أحمر واختراع اسمه سفن نقل بضائع . بالتأكيد يوجد ( بس هى حبكت من رفح )

* لا أعتقد أن الأسطول المهول الذى يأتى ذهاباً وعودة إلى العدو الصهيونى محملاً بالطعام يمر على المجاهدين الشرفاء من أهل غزة وهم يعلمون بوجهته وسيتركونه بدون اعتراض . لا أعتقد لا أعتقد

* يعلم الجميع أن قناة الجزيرة القطرية تتخذ موقفاً غير محايد من مصر حكومة وشعباً .

* أخى الفاضل فارس أنا مصرى أحب كل المسلمين والعرب وأتألم لما يحدث فى فلسطين على يد العدو الغاشم الصهيونى ولا ترضى بذلك نفسى ولا دينى ولا مصريتى وعروبتى .

* فلنعقل ما يقال قبل أن نتهم مصر ظلماً وعدواناً .

ملحوظة : من أى دولة عربية حبيبة الأخ فارس .
 

kingsol

موقوف
التسجيل
21/9/07
المشاركات
13
الإعجابات
4
#9
يا جماعة احب ان اضيف ان واللة العظيم الصور التى معروضة مع الخبر هيا صور للمساعدات والمعونات المصرية وغير المصرية لاهل غزة واللة على ما اقول شهيد ويقولوا المعبر مغلق ومفيش مسا عدات حسبنا اللة ونعم الوكيل
 
الوميض الازرق

الوميض الازرق

مهندس التصميم و الجرافيكس
التسجيل
3/6/04
المشاركات
7,494
الإعجابات
6,999
العمر
64
#10
شكرا لك للمشاركة وآمل ان تتقبل ردودنا
لايمكنني بأي حال من الأحوال أن اصدق هذا الخبر
أنا واثق من ولاء شعب الكنانة لله
 

فارس

عضو ذهبي
التسجيل
7/12/05
المشاركات
782
الإعجابات
105
#11
الرجاء من اخواننا المصريين التفريق بين الكلام على الحكومه المصريه والنظام المصري وبين مصر والشعب المصري


فقبل ان تظلم هذه الحكومه احد في الخارج فهي تظلم اكثر من هم في الداخل

اكم ووزير قال ماقاله عن الأسلام والتشكيك برموزه والأستهتار به

ياأحبائنا يا اخواننا واهلنا في مصر انتم نحن ونحن انتم وانتم خير جند الأرض

لكن موقف الحكومه المصريه من موضوع غزة مفضوح

وموقف الشعب المصري فوق الرأس والعين

ورجاء لاتطبقو المثل القائل

انا واخوي على أبن عمي وانا وأبن عمي على الغريب
صح لسانك هذا الكلام الصحيح و نقول و نعيد لاكن التعصب يعمي العيون
 

bilalll

عضو فعال
التسجيل
26/11/08
المشاركات
151
الإعجابات
23
الإقامة
بلاد الله
#12
ورحمه الله

الأخ العزيز فارس , الأخوة الأعزاء
ياريت نكتفى بهذا الحد من الحديث عن هذا وذاك
فالكل مقصر , نحن جميعا اثبتنا ضعفنا لانفسنا أولا قبل ان نثبته للعالم
اسرائيل شوكة فى حلقنا جميعا ليست فى حلق فلسطين وحدها
وحديثنا المستمر عن هذا فعل وذاك لم يفعل بدليل او بدون ما هو الا تضييع للوقت واشعال نار من الفتنة والحقد بين الإخوة العرب فى مختلف الدول
الهجوم على بعضكم البعض لن يفيد بل يضر ويزيد من الفرقة التى تتمناها اسرائيل أن تزيد وتزيد
كفاكم بالله عليكم
ولينظر كل منكم الى أن يقدم شىء نافع لنفسه او لاخوانه او لبلده
ويترك القيل والقال رحمكم الله


بوركت اخي الكريم رد طيب
 

Mozilla Firefox

موقوف
التسجيل
18/1/09
المشاركات
14
الإعجابات
5
#13
سيدي العزيز راجعت اتحاد الصناعه المصريه والغرفه التجاريه واجابوني بانه لا توجد اي شركه بهذا الاسم وابلغوني بمراجعة الغرفه المصريه وكذلك الدخول الي موقع الحكومه المصريه وتصفح لشركات

وبسؤال منتدي البورصه المصريه افادوا بان التصدير الي اسرائيل او الاستيراد منها غير موجود اساسا برغم وجود اتفاقيات قديمه

كما اود ان اوضح ان تصدير الغاز لا يصدر من قبل الحكومه بل ان الشركه المنقبه عنه هي شركه اميركيه وان تكاليف التنقيب تاخده غاز والشركه لها حق ف التعامل مع اي دوله


برجاء تحري الدقه عند نشر اي خبر
 

Mozilla Firefox

موقوف
التسجيل
18/1/09
المشاركات
14
الإعجابات
5
#14
حقيقه خبر تصدير اغذيه الي اسرائيل عن طريق مصر

سيدي العزيز راجعت اتحاد الصناعه المصريه والغرفه التجاريه علي الهاتف واجابوني بانه لا توجد اي شركه بهذا الاسم وابلغوني بمراجعة الغرفه المصريه وكذلك الدخول الي موقع الحكومه المصريه وتصفح الشركات

وبسؤال منتدي البورصه المصريه افادوا بان التصدير الي اسرائيل او الاستيراد منها غير موجود اساسا برغم وجود اتفاقيات قديمه

كما اود ان اوضح ان تصدير الغاز لا يصدر من قبل الحكومه بل ان الشركه المنقبه عنه هي شركه اميركيه وان تكاليف التنقيب تاخده غاز والشركه لها حق ف التعامل مع اي دوله


برجاء تحري الدقه عند نشر اي خبر عن دوله عظيمه مثل مصر ونحن المصريين قد دافعنا عن فلسطين منذ العام 48 ولي شخصيا اخو جدي مستشهد فيها وكذلك عمي مستشهد في قلب فلسطين عند بعد 15 كيلومتر من تل ابيب ايام حرب 73 فبرجاء عدم الانتقاص من دور مصر .



.
 

فارس

عضو ذهبي
التسجيل
7/12/05
المشاركات
782
الإعجابات
105
#15
مع ان الموضوع خرج عن الحد
الا ان كلامك يا سيد مزيلا خطا لا يمت الى الواقع بشيء
لاكن لا اريد الان اتهامك انك انت من الفه
بالنسبه للغاز فهو يصدر بامر من الحكومه نفسها و ليس شركه امريكيه
و رغم قرار المحكمه بأيقاف الغاز الا ان الحكومه ترفض تنفيذ القرار لو كان الموضوع شركه امريكيه او بطيخيه لأوقفت المكمه التصدير
اخيرا اترك عنك التعصب الفارغ و أتق الله في ما تقول
 

Dr Dana

عضوية الشرف
التسجيل
7/1/07
المشاركات
1,975
الإعجابات
382
#16

اولا غير مقبول التشكيك فى اى حكومة من الحكومات العربية
على المنتدى و كل حكومة تقوم بدورها كما يجب
وبم ان الحوار قد احتد بين الاطراف و تم تعدى حدود الحوار
و نظرا للتشكيك فى صحة الخبر
سيتم اغلاق الموضوع و الاكتفاء بما تم عرضه فيه
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى