الحالة
موضوع مغلق

bilalll

عضو فعال
التسجيل
26/11/08
المشاركات
151
الإعجابات
23
الإقامة
بلاد الله
#1
'',
تاريخ الخبر :2009-01-30 08:16:06
طالب وزراء خارجية دول الاتحاد الإفريقي الأمم المتحدة بإجراء تحقيق في الجرائم التي ارتكبتها إسرائيل خلال عدوانها على قطاع غزة منددين بالوحشية والطابع الشامل والأعمى وغير المتناسب للعمليات العسكرية الإسرائيلية في القطاع .

وطالب الوزراء في بيان عقب اجتماعهم في العاصمة الاثيوبية قبيل افتتاح القمة الـ53 للاتحاد الإفريقي نهاية هذا الأسبوع مجلس الأمن الدولي بفتح تحقيق في الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان وجرائم الحرب المسجلة خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة واستخدام أسلحة محرمة حتى تتم إحالة مرتكبيها الى القضاء ومعاقبتهم.
وطالب البيان إسرائيل بوقف عدوانها على الشعب الفلسطيني ورفع الحصار المفروض عليه.
وفي مدريد اكد وزير الخارجية الاسباني ميغيل انخل موراتينوس احترام الحكومة الاسبانية للقرارات العدلية التي اتخذتها المحكمة الوطنية الاسبانية بشأن ملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين مهما كانت ردة الفعل الإسرائيلية .
وقال موراتينوس ان هدف اسبانيا هو احترام العدالة وتحقيقها وتحقيق السلام في الشرق الاوسط وذلك في تعليق على الاحتجاج الاسرائيلي على موافقة قاض اسباني النظر في دعوى ضد عسكريين اسرائيليين ووزير الحرب الاسبق بنيامين بن اليعازر بتهمة ارتكاب جريمة ضد الانسانية رفعها المركز الفلسطيني لحقوق الانسان.
من جهته بدأ القاضي في المحكمة الوطنية اسماعيل مورينو التحقيق بالجرائم الاسرائيلية الاخيرة في قطاع غزة ضد الحكومة الاسرائيلية وقادة الكيان الاسرائيلي المشاركين في العدوان الاخير على غزة تلبية للدعاوى التي رفعتها ضدهم هيئات مدنية اسبانية.
 

المطبعجى

الوسـام الماسـي
التسجيل
1/1/09
المشاركات
6,238
الإعجابات
2,369
الإقامة
مصر
#2
اللهم حكمنا فى رقابهم

آمين
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى