الحالة
موضوع مغلق

za ziko

عضو مميز
#1
قامت احدي شركات الشبكات الإلكترونية في ميتشيغين دعوى قضائية مؤخرا ًعلي مؤسسات غوغل وميكروسوفت وآبل، زاعمة ًأن عمالقة شركات التكنولوجيا الثلاثة قد تعدوا علي براءة اختراع خاصة بها وتتعلق باستخدام أيقونات استعراض الوثائق.

وذكرت تقارير صحافية أميركية أن شركة " Cygnus Systems " استهدفت في دعواها إصدارات المتصفح كروم الخاص بغوغل ومتصفح إكسبلورر 8 ونسخة فيستا الخاصة بميكروسوفت وجهاز الآي فون والمتصفح سافاري و Mac OS X الذين تصدرهم شركة آبل، كانتهاكات لبراءة اختراعها.
وزعمت الدعوي القضائية أن العملاقة الأميركية "آبل" استخدمت التكنولوجيا المحمية ببراءة الاختراع التي تمتلكها شركة " Cygnus Systems " في الامكانات الخاصة بإصدارها Mac OS X .

ووصفت شركة " Cygnus Systems " التكنولوجيا التي تغطيها براءة الاختراع علي أنها " طرق وأنظمة من أجل الوصول إلي واحد أو أكثر من ملفات الكمبيوتر عن طريق أيقونة رسم بياني، حيث تشتمل الأيقونة البيانية علي صورة لجزء أو أجزاء مختارة لواحد أو أكثر من ملفات الكمبيوتر".
وفي محاولة لاستبيان حقيقة الأمر، قامت مجلة " pcworld" المتخصصة في الأمور التكنولوجية بإرسال رسائل بريدية إلي الشركات غوغل وآبل وميكروسوفت من أجل الحصول علي تعليق حول هذه الدعوي القضائية، لكن تعذر الحصول علي رد حتي الآن. وأضافت المجلة أن شركة " Cygnus Systems " أقامت دعواها القضائية في احدي المحاكم الأميركية بولاية أريزونا، حيث يعيش هناك مالك الشركة غريغوري سوارتيز.
وأشارت المجلة إلي أن شركة " Cygnus Systems " حصلت علي براءة الاختراع هذه في مارس الماضي، بحسب ما ورد بالدعوي، برغم تقدمها بطلب للحصول على إعادتها في عام 2001 كمجهود مستمر للطلب الذي تقدمت به عام 1998. هذا وتسعي الشركة للحصول على تعويضات واستصدار أمر دائم بقضي بمنع حدوث أي انتهاكات أخري.
كما أكدت الشركة أنها قد تدخل في ملاحقات قضائية أخري ضد عدد آخر من الشركات في نفس الصدد
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى