الحالة
موضوع مغلق

za ziko

عضو مميز
#1
محمد الفهيم أعلن الملياردير الإماراتي سليمان الفهيم رغبته شراء نادي تشيلسي الإنجليزي من مالكه الحالي الروسي رومان أبراموفيتش.

وقال الفهيم الذي قام بشراء مانشستر سيتي من خلال قيادة مجموعة أبو ظبي للاستثمار في تصريحات أبرزتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "لا أصدق أن هناك شيئا غير قابل للبيع طالما تتقدم بالسعر المناسب، ونحن جربنا التفاوض مع عدة أندية أوروبية ونفعل الأمر ذاته مع تشيلسي".

وكان أبراموفيتش ملياردير النفط الروسي البالغة ثروته 40 مليارد دولار أمريكي قد اشترى تشيلسي عام 2003 قبل أن ينهي أعماله في بلاده منذ عامين ويتفرغ لإدارة أعماله في أوروبا ومن بينها نادي تشيلسي.

وتابع الفهيم قائلا "الأمر لا يتعلق بناد لكرة القدم لكنه يتعلق بالبزنس، ورجل الأعمال لا يجني المال لأن هناك 11 لاعبا يجرون في الملعب، لكن الأرباح تأتي من قدرة المالك على إدارة الفريق وتعظيم استفادته من حقوق النقل التلفزيوني وممتلكات النادي"، مشيرا إلى وجود شركاء له يستطيعون تمويل الصفقة.

رومان أبراموفيتش والمعروف أن لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يوفا) لا تسمح بتملك شخص واحد أو شركة واحدة أكثر من ناد خشية التلاعب في النتائج لكن الفهيم ترك مجموعة أبو ظبي التي يقودها حاليا الشيخ منصور بن زايد.

وأنفق أبراموفيتش ما يزيد عن مليار دولار أمريكي منذ شراء نادي تشيلسي على صفقات شراء اللاعبين وتطوير البنية الأساسية للفريق وقطاع الناشئين فيه.

وقال بيتر كينيون المدير التنفيذي لتشيلسي ردا على محاولات الفهيم "النادي ليس للبيع" نافيا ما يتردد حاليا في الأسواق حول تأثر أبراموفيتش بالأزمة المالية الاقتصادية.
 

medo_2006456

مهندس مدني
#2
مشكور اخي
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى