الحالة
موضوع مغلق

za ziko

عضو مميز
التسجيل
10/1/09
المشاركات
299
الإعجابات
60
#1


(موقع برشلونة الرسمي) - أظهر البارسا تفوقه على جميع منافسيه في جميع المجالات وذلك مع انتهاء الدور الأول من الليجا حيث يحتل فريق جوارديولا المركز الأول في جميع الإحصائيات.

ولم يكن يرغب البارسا في احتلال مركز أفضل مما هو عليه الآن حيث يتصدر الفريق الكتالوني الليجا برصيد 50 نقطة وهو رقم قياسي لم يحققه أي فريق في النصف الأول من الدوري على الإطلاق.

ويحتل البارسا المركز الأول في معظم إحصائيات الموسم الذي يعد تاريخيا بمعنى الكلمة.

أفضل هجوم في الليجا

ويحتل البارسا المركز الأول من حيث عدد الأهداف برصيد 59 هدف وبفارق 17 هدف من صاحب المركز الثاني "أتليتكو مدريد".

ويحتل صامويل ايتو صدارة الهدافين برصيد 18 هدف وبفارق 3 أهداف عن صاحب المركز الثاني لاعب فالنسيا دافيد فيا (15 هدف).

كما يحتل البارسا المركز الأول في عدد المحاولات الهجومية والتسديد على مرمى منافسه برصيد 376 محاولة هجومية ليليه بعد ذلك فريق ريال مدريد برصيد 334 محاولة، كما يملك البارسا الرصيد الأكبر في عدد صناعة الأهداف برصيد 31 مرة، ويحتل تشابي هيرنانديز المركز الأول بين جميع لاعبي الليجا بصناعته 8 أهداف.

صلابة في الدفاع

إلا أن الهجوم الفعال يجب أن يكون مدعوما بدافع صلب، ويملك البارسا الدفاع الأقوى في النصف الأول من الليجا حيث لم يدخل مرماه سوى 13 هدف فقط في 19 مباراة. ويعد المنافس الوحيد الذي يملك دفاعا قويا بعد البارسا هو فريق أشبيلية حيث دخل مرماه 16 هدف ثم بعد ذلك ريسينج سانتاندير برصيد 23 هدف.

ويعد البارسا هو الفريق الأقل تعرضا للتصويب على مرماه بسبب صلابة دفاعه حيث تعرض لـ 115 إلا أن الفجوة بينه وبين صاحب المركز الثاني في هذا المضمار تعد صادمة حيث يأتي بلد الوليد في المركز الثاني بتعرضه لـ213 تسديدة.

ليس هذا فحسب، بل إن البارسا هو الفريق الأكثر حصولا على ركلات ركنية في حين هو الفريق الأقل في احتساب ركلات ركنيه عليه حيث احتسب عليه 59 ركينة بواقع 3 ركنيات في المباراة الواحدة.

الاستحواذ على الكرة

لطالما أحب البارسا في الحصول على النسبة الأكبر في الاستحواذ على الكرة، ولا يوجد أي فريق في الليجا يضاهي البلوجرانا في هذا المضمار.

ونجح البارسا في الاستحواذ على الكرة في هذا الموسم حتى الآن لمدة 590 دقيقة أي أكثر من ريال مدريد بمائة دقيقة تقريبا الذي استحوذ على الكرة لمدة 497 دقيقة.

ولم ينتهي تفوق البارسا عند هذا الحد، بل إن الفريق الكتالوني استطاع الفوز بأكثر الكرات المشتركة برصيد 1300 مرة، كما أنه يحتل المرتبة الأولى من حيث تشتيت الهجمات والكرات التي تشن على دفاعه برصيد 1089 مرة.

وأخيرا، يحتل برشلونة المركز الأول من حيث عدد التمريرات الصحيحة في الليجا برصيد 9104 تمريرة، كما يحتل اللاعبان تشابي وداني الفيس المركزين الأول والثاني على التوالي من حيث عدد اللاعبين الأكثر تمريرا برصيد 1318 تمريرة و 1001 تمريرة.

ويمكن لمحبي برشلونة متابعة اخباره علي الموقع الرسمي .. "بالعربي برشلونة"
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى