الحالة
موضوع مغلق

za ziko

عضو مميز
#1


اختير السويدي زلاتان ابراموفيتش مهاجم انترناسيونالي الاثنين أفضل لاعب في الدوري الايطالي لموسم 2008-2009.

وحصل ابراموفيتش على هذا الشرف الذي اضاف اليه لقب أفضل أجنبي أيضا بعدما ساهم في قيادة انترناسيونالي للقب الدوري المحلي وهو الذي انتقل الى الاخير منذ موسمين بعد انزال يوفنتوس الى الدرجة الثانية لتلاعبه بنتائج الدوري المحلي.

وكان "ابرا" (27 عاما) الذي خلف نجم ميلان البرازيلي كاكا نال في نوفمبر الماضي جائزة افضل لاعب في بلاده للعام الثالث على التوالي وهو امر لم يسبقه اليه اي لاعب سابقا.

ويعتبر ابراموفيتش اللاعب الاكثر اجرا في الدوري الايطالي ويقدر راتبه السنوي الصافي ب11 مليون يورو بحسب صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" الرياضية المحلية.

ويتألق النجم السويدي هذا الموسم اذ سجل 12 هدفا في الدوري الايطالي حتى الان ساهمت في تربع فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على الصدارة.

وولد ابراموفيتش في 3 اكتوبر 1981 في مدينة مالمو السويدية لام بوسنية ووالد كرواتي وهو يعتبر النجم الاول لانتر ميلان الذي انتقل اليه عام 2006 بعدما امضى سنتين مع يوفنتوس قادما من اياكس امستردام الهولندي.

وحصل قائد يوفنتوس اليساندرو دل بييرو على جائزة افضل لاعب ايطالي بعد تصدره ترتيب هدافي الدوري الموسم الماضي وهو يواصل تألقه هذا الموسم محليا وأوروبيا وأصبح قريبا جدا من تحطيم الرقم القياسي الخاص باللاعبين الأكثر تسجيلا مع فريق واحد في تاريخ الكرة الايطالية وذلك بعدما انفرد الأربعاء بالمركز الثاني بتسجيله هدفه ال254 مع فريق "السيدة العجوز" في جميع المسابقات (أمام كاتانيا في الكأس المحلية) ليتفوق على نجم بولونيا انجيلو سكيافيو.

ويحمل نجم انترناسيونالي السابق جوزيبي مياتزا الرقم القياسي برصيد 282 هدفا
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى