الحالة
موضوع مغلق

za ziko

عضو مميز
التسجيل
10/1/09
المشاركات
299
الإعجابات
60
#1


توج لاعب المنتخب المصري والنادي الأهلي محمد أبو تريكة بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2008 في الاستفتاء الذي أجرته هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي.

وجاء فوز اللاعب المصري بعد حصوله على اكتساح كبير لمنافسيه بعد حصوله على أكثر من نصف مجموع الأصوات التي بلغت أكثر من 155 ألف صوت.

وتغلب تريكة على مواطنه عمرو زكي مهاجم ويجان، وإيمانويل أديبايور حامل لقب 2007 بالإضافة إلى كل من ديدييه دورجبا وصامويل ايتو.

وتعد هذه الجائزة الكبرى على مستوى العالم التي يحدد فيها "المشجعون" الفائز بجائزة أفضل لاعب في القارة الأفريقية.

وقال تريكة للبي بي سي "عام 2008 كان رائعا بكل المقاييس، لقد كان هناك فرصة لي ولزملائي لإظهار قدرات اللاعب المصري للعالم أجمع".

وأضاف "تعد الجائزة فخرا للكرة المصرية والنادي الأهلي، وأنا سعيد جدا بفوزي بجائزة البي بي سي هذا العام، إنها هدية محببة لي".

وعن فوزه لاعبه المفضل بالجائزة قال جوزيه مدرب الأهلي "إنه يستحق الجائزة بجدارة، إنه لاعب حاسم ويستطيع القيام بما لا يمكن للآخرين فعله، إنه لاعب مذهل وشخص مذهل أيضا".

وأضاف المدرب البرتغالي "أنا سعيد لحصوله على الجائزة، بالنسبة لي فإن تريكة هو أفضل لاعب أفريقي خلال الخمس سنوات الأخيرة، لقد كان الأفضل كل عام".

ويعد أبو تريكة هو ثاني لاعب مصري يفوز بهذه الجازة بعد مواطنه وزميله في نادي القرن محمد بركات الذي حصل على الجائزة عام 2005
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى