الحالة
موضوع مغلق

sa7m

عضو جديد
الإعجابات
0
وبركاتة...

يا اخواني محتار في حاجة..

ايت افضل وندوز 7 او xp sp2 او xp sp3 ؟

وما الفرق بين وندوز فيستا ووندوز 7

؟؟؟؟؟؟؟؟

ابو منصر العمودى

الوسـام الماسـي
الإعجابات
11,171
تبغى الصراحه لو تجرب ويندوز7 وتجرب 100 نظام ماراح تلاقى احسن من ويندوز7

Ahmed-Under

عضوية الشرف
الإعجابات
10,546
اخى الحبيب هذا يتوقف على امكانيات جهازك ، فمثلاً :rolleyes: لو كان المعالج اكثر من 3 والرامات ايضاُ 1 جيجا او اكثر :wow: فكما قال أبو منصر 7 غير ذلك وتريد السرعة والرشاقة XP SP3 اما بالنسبة للفرق بين 7 والــ Vista : أولاً انا لست من مستخدمى الفيستا :1002: ولكن بما يعرض بأغلب المواضيع وجود تشابة شبه كامل بين الاثنين ولكن 7 تحديث جمالى وامان للــ Vista هذا والله أعلم ، بالتوفيق إن شاء الله

Sir-Shiko

الوسـام الماسـي
الإعجابات
951
لو كان المعالج اكثر من 3 والرامات ايضاُ 1 جيجا او اكثر :wow: فكما قال أبو منصر 7
انصحك بهذا

New star

Administrator
طاقم الإدارة
الإعجابات
9,468
اخي الكريم هذا يعود لإمكانيات الجهاز لديك كما تفضل الاخوة ... انا أعجبتني XP SP3 اسرع و اقوى من SP2
اما فيستا و و سيفن ... لدي النظامين لكن لم يعجبوني كثيراً ..رغم مواصفات الجهازي لدي جيده جداً .. لكن أحس بانه ليس مرن بالتعامل و من يجلس من الاهل على جهازي لم يعجبه كثيراً ... لذك انصحك اذا كنت جديد على الكومبيوتر ابدأ من الأكس بي للتتعرف عليه ... ثم جرب الانظمة الاخرى مستقبلاً

نفس الشكل تقريباً اللهم غيرت مايكروسوفت بعض الالوان لشاشة اللوغو إن و شويه خلفيات ... و للعلم ويندوز سيفن مايزال تجريبي ... وهو نسخة فيستا تم اصلاح المشاكل التي ظهرت به من بدايه اطلاقة لكن بأسم جديد ..لان المدقق بملفات الفيستا و السيفن سيجد انهم نفس السورس تقريباً

تحياتي

MaSSaRi!

عضو فعال
الإعجابات
2
اخي الكريم هذا يعود لإمكانيات الجهاز لديك كما تفضل الاخوة ... انا أعجبتني XP SP3 اسرع و اقوى من SP2
اما فيستا و و سيفن ... لدي النظامين لكن لم يعجبوني كثيراً ..رغم مواصفات الجهازي لدي جيده جداً .. لكن أحس بانه ليس مرن بالتعامل و من يجلس من الاهل على جهازي لم يعجبه كثيراً ... لذك انصحك اذا كنت جديد على الكومبيوتر ابدأ من الأكس بي للتتعرف عليه ... ثم جرب الانظمة الاخرى مستقبلاً

نفس الشكل تقريباً اللهم غيرت مايكروسوفت بعض الالوان لشاشة اللوغو إن و شويه خلفيات ... و للعلم ويندوز سيفن مايزال تجريبي ... وهو نسخة فيستا تم اصلاح المشاكل التي ظهرت به من بدايه اطلاقة لكن بأسم جديد ..لان المدقق بملفات الفيستا و السيفن سيجد انهم نفس السورس تقريباً

تحياتي

مابزيد شي على الاخوان :5998:

بس باكد كلام الاستاذ نيو ستار

انا هم عندي كواد وفور جيجا رام و في جي اي 512 ورغم كل هذا يبقى الاكس بي sp3 اسرع شي واخف واقوى

بالاخير اذا كنت مهتم بالشكل اتبع الفيستا

تبي القوة والمتانة الاكس بي

.

محمد جرامنة

الوسـام الماسـي
الإعجابات
576
وبركاتة...

يا اخواني محتار في حاجة..

؟؟؟؟؟؟؟؟
انا مش راح ازيد اشي نفس كلام الشباب ...
الاكس بي عروس قديمة يمكن مش بحلاوة:1002: الفيستا ولا الفينا 7 :333:
بس عندها خبرة (اسرع اقوى).
الفينا والفيستا تقريبا نفس الشيئ بس عروس بتجنن من ناحية شكل ومظهر :5998:
السؤال بضل شو انتي بدك من عروستك ؟؟؟:1016:
وطبعا حسب مواصفات جهازك
مش قلتلك نفس الحكي :eye:
سلام

عبيد المهاجر

الوسـام الذهبي
الإعجابات
69
أخي الحبيب كلام الأخوة عسل
وبالأخص العرايس 0_*

لكن إذا كنت ستبدا عالم الحاسوب
ولا زلت مبتدئ

إبدأ بالويندوز فيستا
لأنك ستبدأ بالتعلم
فسواء كان اكس بي أو فيستا فلا فرق عندك

إضافة إلى أن كثير من الأجهزة الحديثة
توقفت عن دعم إكس بي

امير الغرباء

عضو ماسـي
الإعجابات
14
انا مع الشباب واعتقد ان ويندوز اكس بي 3 افضل واكثر امان واكثر ليونة في نفس الوقت

فكثير من البرامج في فيستا تتطلب ان تضغط ز اليمين وتطلب التشغيل كمسؤول مع انك معين نفسك كمسؤول

وبعض الملفات كالبروفايل يتطلب الغاءه طريقة معينة في الفستا وكذلك يتطلب الغاءه من الريجستري وهذا صداع بحد ذاته

انا ما جربت ويندوز 7 لكن كونه في النسخة التجريبية الأولى (بيتا) فهذا بحد ذاته يدعو للحذر الشديد عند التعامل معه

تحياتي

محمد جرامنة

الوسـام الماسـي
الإعجابات
576
انا مع الشباب واعتقد ان ويندوز اكس بي 3 افضل واكثر امان واكثر ليونة في نفس الوقت

فكثير من البرامج في فيستا تتطلب ان تضغط ز اليمين وتطلب التشغيل كمسؤول مع انك معين نفسك كمسؤول

وبعض الملفات كالبروفايل يتطلب الغاءه طريقة معينة في الفستا وكذلك يتطلب الغاءه من الريجستري وهذا صداع بحد ذاته

انا ما جربت ويندوز 7 لكن كونه في النسخة التجريبية الأولى (بيتا) فهذا بحد ذاته يدعو للحذر الشديد عند التعامل معه

تحياتي
اريد ان اضع شيئ يمكن يفيدك بالنسبة لكلامك عن مسخدم الادمن المسؤول (
فكثير من البرامج في فيستا تتطلب ان تضغط ز اليمين وتطلب التشغيل كمسؤول مع انك معين نفسك كمسؤول )
حلت هذه المشكلة منذ مدة طويلة :5998:
تضفل اخي بالتوفيق

megagame

عضو ذهبي
الإعجابات
55
اخي من بعد تجربه؟؟؟؟ نصيحتي وانا متاكد انه مرح حد يخالف رايي
انا رايي وندوز اكس بي اجمالا افضل من الفيستا وجميع البرامج تعمل عليه وخفيف كثير على الجهاز نصيحه ركب نسخه اصليه ومحدثه من جميع التحديثات وتشوف الجهاز مثل الفل

عبدالرحمن

الوسـام الماسـي
الإعجابات
1,570
اضن ان ويندوز 7 ممتاز من ناحية العاب

bziplip

عضو مشارك
الإعجابات
1
اخي اذا كنت تريد نظاما مستقرا وثابتا ومش كل شوية رسائل وأخطاء نصيحة ابتعد عن XP مش هينصلح حاله ولو كان SP10 هههه عموما فيستا اقوي واكثر رصانة واستقرار

أمــــل

عضو محترف
الإعجابات
61
الفيستا عجوز في السن والاكسبي كله تعليق وايرور وتشنيج جربت 100 ويندز معدل 2 لا باس فيهم وجربت الفيستا طلع عجوز اما اذا تريدي نظام مستقر وسرييع وما فيه مشاكل والله احسن نظام من مايكروزفت ويندز 7 ما ارتحت الا يوم نصصبته واشكر اخي الفاضل ابو منصر على وضغه هدية العيد ويندز 7 وبس

eyesofdevil

عضو مشارك
الإعجابات
0
انا تعليقي على الأخوة اللي يؤيدون الـ XP

اليست ميكروسوفت ستلغي دعم الـ XP بتاريخ 14/4/2009 :eye:
تمهيداً لتهجيره للمتاحف .؟!!! فما فائد نظام بدون دعم .؟!!!

محمد جرامنة

الوسـام الماسـي
الإعجابات
576
انا تعليقي على الأخوة اللي يؤيدون الـ XP

اليست ميكروسوفت ستلغي دعم الـ XP بتاريخ 14/4/2009 :eye:

تمهيداً لتهجيره للمتاحف .؟!!! فما فائد نظام بدون دعم .؟!!!
مين قال هاد الحكي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:333::333::333:

عبدالرحمن

الوسـام الماسـي
الإعجابات
1,570
اخي اذا كنت تريد نظاما مستقرا وثابتا ومش كل شوية رسائل وأخطاء نصيحة ابتعد عن XP مش هينصلح حاله ولو كان SP10 هههه عموما فيستا اقوي واكثر رصانة واستقرار
كلامك صحيح

100/100

win vista sp2 en

فالح العبسي

عضو ماسـي
الإعجابات
96
خذها من مجرب

لم أرَ في حياتي أكثر استقراراً وثباتاً وقوة وتحملا من ويندوز سيرفر 2003 لأنه مصمم لكي يعمل باستمرار وهو موجه للسيرفرات ولكن عيبه أنه ليس للمستخدم العادي أو العائلي فتجد بعضاً من البرامج لا تعمل عليه لكن أغلبها يعمل عليه وهو شبيه إلى حد كبير بالاكس بي

بالنسبة للاكس بي فهو زعيم الانظمة بلا منازع لهذا كل البرامج والأجهزة تعمل عليه بدون مشاكل وستجد الملايين من البرامج والألعاب تعمل على الاكس بي ولهذا ستجد الكثير من الخلل والتعطل لهذا النظام بسبب الضغط الحاصل عليه

بالنسبة للفيستا فهو مثل أخيه سيء الذكر الميلينيوم الذي اندثر وغابت شمسه وأثبته فشله الذريع ولهذا تداركت مايكروسوف نفسها واصدرت الاكس بي تماما كما يحدث الآن مع الفيستا فلم تمر عليه أكثر من سنتين حتى أصدرت السفن وهذا يثبت لنا أن الفيستا نظام فاشل رغم مظهره البراق وجماله فاستدركت مايكروسوفت هذا الخطأ وأصدرت نظاما جديدا تماما كما حدث في السابق مع الملينيوم.

نصيحتي لك أخي إذا كنت مبتدئاً جديدا أن تبدأ بالاكس بي ثم تجرب السفن عند صدور النسخة النهائية منها

هذه وجهة نظري المتواضعة

تقبل تحياتي

saleh yousef

عضو مميز
الإعجابات
23
انا بشجعك windows7 لانو منيح بالنسبة الي

فهووو

عضو مشارك
الإعجابات
4
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجهة نطري

ركب اكس بي 2 او 3 وركب المكافي المطروح في المنتدى وخليه يعمل ابديت مع التثبيت وركب برامجك الي تبيها بعد ماتعرف القطع طبعاً وخذ نسخه بالجوست تعمل مع بداية التشغيل لستعادة النظام احتياط كما هو مشروح في قسم البرامج المشروحه وودع الهم .

ون ضاق صدرك دورلك ثيمات للفيستا او ليوندز 7 من الثيمات الي تدعم شبه دعم كامل لل اكس بي وركب وجرب .

دمت في حفظ الله ورعايته

الحالة
موضوع مغلق

أعلى