الحالة
موضوع مغلق

راهب الديار

عضو ماسـي
التسجيل
3/7/03
المشاركات
1,092
الإعجابات
64
#1
ليفني تشرح في باريس مبررات الهجوم على غزة
الجمعة 02 يناير 2009، 07:19 توقيت غرينتش
الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي مصافحا وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني في الاليزيه .
اف ب - ستيفان دو ساكوتين


باريس (ا ف ب) - قبل ايام من جولة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي على عدد من دول منطقة الشرق الاوسط وبينها اسرائيل زارت وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني باريس لتشرح مبررات الهجوم على قطاع غزة وسبب رفض اسرائيل لوقف اطلاق النار حتى الان.
ويزور ساركوزي مصر والضفة الغربية واسرائيل الاثنين على ان يزور سوريا ولبنان الثلاثاء حيث من المقرر ان يبحث مع قادة المنطقة سبل وقف العمليات العسكرية في قطاع غزة.
وفي اليوم السادس للقصف الاسرائيلي على قطاع غزة ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين الى نحو 420.
واعربت ليفني في ختام لقائها الرئيس الفرنسي ووزير الخارجية برنار كوشنير عن "الشكر للرئيس ساركوزي على تفهمه" للموقف الاسرائيلي.
واضافت "انه على اطلاع تام بتعقيدات الوضع في منطقتنا ويدرك طبيعة التهديد الذي تواجهه اسرائيل".
وسبق ان التقت ليفني مع ساركوزي مرارا في باريس والقدس في حزيران/يونيو الماضي.
وتابعت ليفني "معا نحاول تحديد افضل استراتيجية وافضل تكتيك لتحقيق هذا الهدف مع ادراك ان الامر لا يتعلق بمشكلة اسرائيلية بل ان اسرائيل تجد نفسها بشكل ما في خط الدفاع الاول عن العالم الحر وهي تتعرض للهجوم لانها تسجد قيم العالم الحر ومنه فرنسا".
واعلنت ليفني في تصريح قبل لقائها ساركوزي عن الاسف "لانه يخيل هنا الى البعض ان اسرائيل لا تريد وقف اطلاق النار".
وتابعت "ليس هذا هو المقصود. ان قدرتنا على الدخول في وقف لاطلاق النار مرتبطة بوقف قصف حماس للمواطنين الاسرائيليين".
وكانت الحكومة الاسرائيلية رفضت الاربعاء اقتراحات التهدئة التي قدمها الاتحاد الاوروبي واللجنة الرباعية الخاصة بالشرق الاوسط الثلاثاء.
واكدت ليفني في تصريحها امام قصر الاليزيه ان اسرائيل لا ترغب ابدا ب"اعادة احتلال" قطاع غزة وان هدف اسرائيل ليس اجبار حماس على التخلي عن السلطة في قطاع غزة. وقالت "الهدف هو العيش بسلام الا انه من البديهي القول انه ما دامت حماس هي التي تسيطر في غزة فان فرص السلام تبقى قليلة جدا".
وقالت ليفني ايضا "ان قرار اعتبار العملية قد حققت الاهداف المتوخاة منها سيصدر استنادا الى التقييمات اليومية التي نقوم بها".
واضافت "سنأخذ قرارنا (في هذا الصدد) في الوقت المناسب" مشيرة بالخصوص الى ضرورة اقتناع الحكومة الاسرائيلية بان "حماس فهمت ان الكيل طفح".
كما اعتبرت ليفني من جهة ثانية ان اسرائيل "تميز (خلال العمليات العسكرية) بين الحرب على الارهاب ضد حماس وبين السكان المدنيين" مضيفة "وبناء عليه نبقي على الوضع الانساني في غزة تماما كما يجب ان يكون عليه".
ولم تأت ليفني اطلاقا على ذكر كلمة التهدئة في الوقت الذي دعا فيه الاتحاد الاوروبي الى "وقف فوري ودائم لاطلاق النار" للتمكن من القيام ب"تحرك انساني فوري" لمساعدة سكان غزة.
وتقول اسرائيل ان قطاع غزة تلقى نحو 6500 طن من المساعدات الانسانية خصوصا من الاغذية والادوية منذ بدء العمليات العسكرية فيه السبت الماضي


المصدر

ياتينو
الشرق الأوسط

http://www.yatinoo.com/news/news.php?mdrf=3&rubr=moyen_orient&dfth=090102071932.v6kdsa5i


بضميركم هل كل هذا القصف والصور للشهداء من نساء وأطفال وشيوخ وأن أسرائيل تميز بين المدنيين والعسكريين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟:confused::confused::confused::confused:
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى