الحالة
موضوع مغلق

ابو منصر العمودى

الوسـام الماسـي
#1
اخوانى وانااتصفح المواقع الاوربيه والعربيه لفت نظرى هذاالموضوع وحبيت الفائده



تحذير للجميع, أغلقوا الانترنت اكسبلورر الآن و بسرعة!!
تم اكتشاف ثغر امني خطير جدا جدا بالبرنامج و عمليات الهاكنج وصلت الذروة حاليا!!

للمزيد من المعلومات أقرأ هذا الموضوع:

Major flaw revealed in Internet Explorer; users urged to switch



The major press outlets are abuzz this morning with news of a major new security flaw that affects all versions of Internet Explorer from IE5 to the latest beta of IE8. The attack has serious and far-reaching ramifications -- and they're not just theoretical attacks. In fact, the flaw is already in wide use as a tool to steal online game passwords, with some 10,000 websites infected with the code needed to take advantage of the hole in IE.

Virtually all security experts (as well as myself) are counseling users to switch to any other web browser -- none of the others are affected, including Firefox, Chrome, and Opera -- at least for the time being, though Microsoft has stubbornly said it "cannot recommend people switch due to this one flaw." Microsoft adds that it is working on a fix but has offered no ETA on when that might happen. Meanwhile it offers some suggestions for a temporary patch, including setting your Internet security zone settings to "high" and offering some complicated workarounds. (Some reports state, however, that the fixes do not actually work.)

Expedient patching or switching are essential. Security pros fear that the attack will soon spread beyond the theft of gaming passwords and into more criminal arenas, as the malicious code can be placed on any website and can be adapted to steal any password stored or entered using the browser. It's now down to the issue of time: Will Microsoft repair the problem and distribute a patch quickly enough to head off the tsunami of fraud that's about to hit or will it come too late to do any good?

Meanwhile, I'll reiterate my recommendation: Switch from Internet Explorer as soon as you can. You can always switch back once the threat is eliminated. (To clarify: You don't need to uninstall IE, just don't use it for the time being.)

و ستصدر مايكروسوفت باتش لأغلاق هذا الثغر, و يتم العمل عليه حاليا:

Microsoft releasing emergency patch for perilous IE flaw



SAN FRANCISCO (AFP) – Microsoft will release an emergency patch on Wednesday to fix a perilous software flaw allowing ******* to hijack Internet Explorer browsers and take over computers.

The US software giant said on Tuesday that in response to "the threat to customers" it immediately mobilized security engineering teams worldwide to deliver a software cure "in the unprecedented time of eight days."

According to researchers at software security firm Trend Micro, attacks based on the vulnerability in the world's most popular Web browser are spreading "like wildfire" with millions of computers already compromised.

Microsoft typically releases patches for its software on the second Tuesday of each month and rushing this fix to computer users out-of-cycle is testimony to the severe danger of the threat, according to Trend Micro.

"When the patch is released people should run, not walk, to get it installed," said Trend Micro advanced threat researcher Paul Ferguson.

"This vulnerability is being actively exploited by cyber-criminals and getting worse every day."

Trend Micro has identified about 10,000 websites that have been infected with malicious software that can be surreptitiously slipped into visitors' unprotected IE browsers to take advantage of the flaw.

وهذه ترجمه بالعربيه ايضا منقوله

الصحافة المنافذ الرئيسية هي كخلية نحل صباح هذا اليوم مع أخبار أمنية كبرى جديدة عيب أن يؤثر على جميع نسخ برنامج انترنت اكسبلورر من IE5 لآخر من IE8 بيتا. الهجوم خطيرة وبعيدة الأثر -- وانهم ليس مجرد نظرية الهجمات. وفي الواقع ، فإن الخلل هو بالفعل في استخدامها على نطاق واسع باعتبارها أداة لسرقة كلمات السر لعبة على الانترنت ، مع بعض المواقع المصابة 10000 مع رمز اللازمة للاستفادة من ثقب في آي إي.

والواقع أن جميع خبراء الأمن (فضلا عن نفسي) هي تقديم المشورة للمستخدمين التحول إلى أي متصفح الويب الأخرى -- أي من الشركات الأخرى المتضررة ، بما في فايرفوكس ، كروم ، والأوبرا -- على الأقل في الوقت الراهن ، على الرغم من مايكروسوفت وقال بعناد أنه "لا يمكن أن يوصي الناس لهذا التحول بسبب عيب واحد". مايكروسوفت ويضيف أنه يعمل على تحديد لكنها لم تقدم اي ايتا عن متى قد يحدث ذلك. وفي الوقت نفسه يقدم بعض الاقتراحات لالتصحيح المؤقتة ، بما في ذلك تحديد المنطقة الأمنية الخاصة بك إعدادات الإنترنت إلى "مرتفع" وعرض بعض معقدة workarounds. (بعض التقارير ، مع ذلك ، أن لا يحدد في الواقع العمل.)

الانتقال السريع ترميم أو ضرورية. الأمن المؤيدة الخوف من أن الهجوم قريبا إلى ما بعد انتشار سرقة كلمات السر والألعاب إلى أكثر الساحات الجنائية ، كما الشيفرات الخبيثة يمكن وضعها على أي موقع ويمكن تكييفها لسرقة أي دخل أو كلمة المرور المخزنة باستخدام المتصفح. انها الآن الى مسألة الوقت : هل مايكروسوفت اصلاح المشكلة وتوزيع التصحيح بسرعة كافية لمنع كارثة تسونامي من الغش ان لتصل إلى نحو أو أنه لن يأتي متأخرا جدا لفعل أي جيدة؟

وفى الوقت نفسه ، سوف أكرر توصيتي : التبديل من إنترنت إكسبلورر فى أقرب فرصة ممكنة. يمكنك دائما أن يعود مرة أخرى بمجرد أن يتم القضاء على التهديد. (توضيح : لست بحاجة إلى إلغاء تثبيت آي إي ، لا تستخدم فقط لأنها في الوقت الحاضر.)
_________
 

التعديل الأخير:

Ahmed-Under

عضوية الشرف
#2
بارك الله بك ابو منصر بالنسبة لى اعمل على الفيرفوكس ،، تحياتى
 

ابو منصر العمودى

الوسـام الماسـي
#3
بارك الله بك ابو منصر بالنسبة لى اعمل على الفيرفوكس ،، تحياتى
شكرا لك اخوى احمد على المرورالكريم
 

iayd

عضوية الشرف
#4
جزاك الله خير اخي الحبيب بو منصر على التنبيه ... تحياتي
 

عبدالرحمن

الوسـام الماسـي
#5
شكرا ياشيخ
ولكنى بعض المرات استعمله لاانه يفتح بعض الموقع
 

elkoopra

الوسـام الماسـي
#6
بارك الله فيك أخي الحبيب أبو منصر على هذا التحذير
تحياتي لك
 

ABU.AMR

عضوية الشرف
#7
شكرا ابو منصور للتنوير تسلم وطولنا فى عمرك
 

ابو منصر العمودى

الوسـام الماسـي
#8
جزاك الله خير اخي الحبيب بو منصر على التنبيه ... تحياتي
شكرا لك اخوى اياد على المرور الكريم
 

abu_nada

الوسـام الذهبي
#9
بارك الله فيك اخي الكريم ابو منصر علي المعلومات انا اعمل علي الفيرفوكس الان
الله يعطيك الف عافيه اخي الكريم
 

XP unreal_Help

عضو مشارك
#12
ياخوان وهل تعتقدو أن فاير فوكس أفضل منه فى موضوع الثغرات....بالعكس أخوانى فاير فوكس دهيه من الثغرات خلف شكله البراق وسرعته الصاروخيه.
 

ابو منصر العمودى

الوسـام الماسـي
#13
ياخوان وهل تعتقدو أن فاير فوكس أفضل منه فى موضوع الثغرات....بالعكس أخوانى فاير فوكس دهيه من الثغرات خلف شكله البراق وسرعته الصاروخيه.
طيب اخوى ويش الحل يعنى مانتصحف
 

waleder

الوسـام الماسـي
#14
اشكرك اخى على التحذير
 

alansari

عضو محترف
#15
بارك الله بك اخي وفعلا قرأت الخبر وهنا اضع بعض ما اوصى به الخبراء في هذا المجال من ضرورة استعمال متصفحات اخرى وهنا موضوع مرتبط بالخبر للذين يودون المعرفة اكثر
اعترفت مؤسسة ميكروسوفت الأميركية العملاقة بأن أكثر من اثني مليون حاسب آلي حول العالم قد تمت مهاجمتهم بواسطة الفيروسات نتيجة لأحد الثغرات الأمنية الكبري في متصفح إكسبلورر الخاص بالشركة. وحث خبراء امنيون المستخدمين بأن يستعينوا بمتصفحات الشركات الأخرى المنافسة مثل الفايرفوكس وأوبرا وسافاري، حتي يتم إصلاح تلك المشكلة.
وقالت صحيفة الدايلي ميل البريطانية في عددها الصادر اليوم أن تلك الثغرة التي تم الكشف عنها الأسبوع الماضي، تسمح للمجرمين بالاستيلاء علي الحواسيب وسرقة الأرقام السرية، إذا ما قام المستخدم بزيارة أحد المواقع الإلكترونية المصابة بفيروسات خبيثة. وقد بلغ عدد هذه المواقع التي حاولت استغلال تلك الأزمة ما يقرب من عشرة آلاف موقع، بحسب ما أفادت شركة تريند ميكرو المتخصصة في برامج السوفت وير المكافحة للفيروسات. وأشارت الصحيفة إلي أن تلك المواقع – وأغلبها صينية – تستخدم الأرقام السرية الخاصة بالألعاب الكمبيوترية التي يمكن بيعها في السوق السوداء بأسعار باهظة.
وكشفت الصحيفة عن أن الهاكرز أو قراصنة الإنترنت يمكنهم تأمين مبلغ قدره 9 آلاف إسترليني من وراء تلك الأرقام السرية من المهووسين بتلك الألعاب. لكن بول فيرغسون، الباحث الأمني بشركة تريند ميكرو ، أكد علي أن هناك مخاوف أكبر من ذلك ، حيث يمكن استغلال تلك الثغرة بواسطة مجرمين أكثر جشعا ولهثا وراء المال ما قد يحول الأمر لمسألة أكثر فوضوية. في حين قال جون كوران، رئيس مجموعة ويندز الاقتصادية التجارية بميكروسوفت في بريطانيا، أن الشركة تعمل علي مدار الساعة لإصلاح تلك المشكلة.
وأضاف :" ما رأيناه بالنسبة لتلك العدوي الفيروسية هي نسبة لا تزيد عن 0.02 % من مستخدمي متصفح إكسبلورر. وعندما تتحدث بوضوح عن قاعدة عملاء تزيد عن المليار شخص، فإن نسب الإصابة تكون مرتفعة كما أن أي نوع من أنواع الإصابة سوف يجعل عدد كبير من الأشخاص عرضة لإصابة". وهو ما يعادل أكثر من اثنين مليون حاسب مصاب – رغم أن كوران أكد علي أن الثغرة قد تم استغلالها بشكل أولي في الصين. وسبق لميكروسوفت أن أعلنت عن أنها اكتشفت هجمات يتم شنها ضد نسخة متصفح إكسبلورر 7 ، أشهر متصفحات الإنترنت في العالم، لكنها حذرت في الوقت ذاته من باقي النسخ عرضة هي الأخرى لاحتمالية تعرضها للهجوم.
وفي تحديث أمني صدر أمس، قالت الشركة العملاقة :" نحقق الآن علي نحو فعال في احتمالية شن بعض الهجمات في محاولة لاستغلال تلك الثغرة. وسوف نواصل متابعتنا ومراقبتنا لهذا التهديد وسنقوم بتحديث هذا الدليل الإرشادي إذا تغير الموقف ". وقالت الصحيفة من جانبها أن الشركة ربما تنجح في معالجة تلك الثغرة خلال تحديثها الأمني الذي تقوم به كل شهر أو ربما تقوم بإصدار حزمة برامج سوفت وير طارئة. ويجب علي جميع المستخدمين توخي الحذر عند تصفح الرسائل التي تصلهم عبر بريدهم الإلكتروني الشخصي أو عند زيارة بعض المواقع المشتبه فيها
 

top4top

عضو مميز
#16
جزاك الله الف خير على التنبيه اخي الفاضل
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى