الحالة
موضوع مغلق

Aburadwa

عضو جديد
التسجيل
15/1/07
المشاركات
14
الإعجابات
0
#1
و رحمة الله
من يأتى إلى بوبة داماس لا يعود مكسور الخاطر . مشكلتى ياأحباب هى السوكت ذو التسعة أسنان الخاص بتوصيل الطابعة و تحديث الريسيفر لم يعد يعمل على الرغم أنه الويندوز متعرف عليه و إليكم الحلول التى قمت بها
1- غيرت نسخة الويندوز بأصلية
2- غيرت الكابل المستخدم بين الريسيفر و الكومبيوتر
3- أحضرت ريسيفر أخر للمحاولة
4 - غيرت إعددادات الكوم إلى 115200
كل ذلك لم يحل المشكلة فأتمنى أن نجد عندكم الحل أو النصيحة إن شاء الله
 

Mr.Computer

عضوية الشرف
التسجيل
28/5/08
المشاركات
1,794
الإعجابات
1,160
الإقامة
EGYPT
#2
أهلا بك أخى الحبيب ،،
ليس شرطا أن يكون منفذ com هو السبب فى المشكلة .
إن كنت تريد تحديث الريسيفر فتأكد أنك تستخدم اللودر الصحيح والمعتمد للريسيفر فكثيرا ما يكون اللودر أو الباتش الغير معتمد هو المشكلة .
فإن كنت متأكد من صحة اللودر والباتش إذن فتأكد من اختيار رقم الـ com المناسب 1 أو 2 أو 3 حسب ما هو موجود .
إن لم تحل المشكلة اختبر منفذ الـ com عن طريق توصيله بأى ملحق يعتمد هذا المخرج أو حتى بكابل موبايل وبرنامج للتعامل معه وانظر هل البرنامج يقرأ الموبايل أم لا . فإن تعرف البرنامج على الموبايل فالخطأ فى منظومة ترقية الريسيفر . وإن تم التعرف والمنفذ يعمل بشكل صحيح . قم بإرجاع إعدادات البايوس للاعدادات الافتراضية .
إن لم يفلح كل ما سبق إذن المشكلة لديك فى المنفذ نفسه جرب منفذ آخر أو انظر هل يوجد تلف فى أسنان أو وضعية المخرج على البوردة ، أو اشترى كارت PCI به منافذ com ستجده فى محلات الأجهزة المستعملة .

لفتة من العنوان : الأصح قول يا ستّير يارب أو يا ستّار أما ساتر فهو لفظ غير لائق لأنه يستخدم مع الجمادات وفى اللغه هو الحاجز الذى يحجز ما وراءه وليس من اسماء الله الحسنى وانما الله تعالى ستيـــر قال صلى الله عليه وسلم (( إن الله حيى ستير يحب الحياء والستر)) . والله أعلم

بالتوفيق وتحياتى لك
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى