الحالة
موضوع مغلق

ahmdatef

عضوية الشرف
#1
أوقعت قرعة الدور الثالث الحاسم من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، منتخب مصر بطل إفريقيا في النسختين السابقتين في مجموعة سهلة ضمت إلى جانبها منتخبات الجزائر وزامبيا ورواندا.

في المقابل سيتوجب على منتخبي المغرب وتونس تخطي عقبتي الكاميرون ونيجيريا على التوالي للمشاركة في العرس العالمي، الأمر الذي ينطبق على السودان أيضاً لأن عليه تصدر المجموعة أمام غانا القوية.

وإذا فرض المنطق نفسه، فإن الطريق ستكون ممهدة أمام "الفراعنة" لبلوغ النهائيات للمرة الثالثة في تاريخهم، بعد عامي 1934 عندما نالوا شرف كونهم أول سفير للكرة الإفريقية في النهائيات العالمية، و1990 (كلاهما في إيطاليا).

ويملك المنتخب المصري تشكيلة قوية يقودها مهاجم ويغان الإنكليزي عمرو زكي متصدر ترتيب الهدافين في الدرجة الممتازة برصيد 7 أهداف، ونجم الأهلي القاهري محمد أبو تريكة، ومهاجم بوروسيا دورتموند الألماني محمد زيدان.

وعلى الرغم من التحسن الطفيف الذي طرأ على مستوى المنتخب الجزائري في الآونة الأخيرة، فإنه على الأرجح لا يملك الأسلحة اللازمة لمقارعة المصريين.

وسيتوجب على المغرب الغائب عن المونديال منذ عام 1998 أن يتفوق على الكاميرون أحد أقوى المنتخبات الإفريقية بقيادة هدافها نجم برشلونة الإسباني صامويل ايتو، وتوغو بقيادة مهاجم آرسنال المتألق ايمانويل ايدبايور، إذا ما أراد المشاركة في النهائيات للمرة الخامسة بعد أعوام 1970 و1986 و1994 و1998.

الأمر ذاته ينطبق على المنتخب التونسي الذي سبق له المشاركة في النهائيات 4 مرات أعوام 1978 و1998 و2002 و2006، إذ سيكون في حاجة إلى تخطي نيجيريا التي دأبت على المشاركة في النهائيات أيضاً في النسخات الأربع الماضية.


ولن تكون مهمة السودان الساعي للتأهل للمرة الأولى سهلة، إذ سيواجه "صقور الجديان" المنتخب الغاني القوي الذي يعول على لاعبي الوسط علي سولي مونتاري ومايكل ايسيان.

وعموماً، رحمت القرعة أيضاً منتخب ساحل العاج الذي يقوده ثنائي تشيلسي الإنكليزي ديدييه دروغبا وسالومون كالو، لأن القرعة أوقعته في مجموعة سهلة نسبياً إلى جانب منتخبات مالاوي وغينيا وبوركينا فاسو.

وفيما يلي توزيع المجموعات الإفريقية التي الخمس التي يتأهل متصدرها إلى النهائيات مباشرةً:
المجموعة الأولى: الكاميرون - توغو - المغرب - الغابون
المجموعة الثانية: موزمبيق - نيجيريا - كينيا - تونس
المجموعة الثالثة: رواندا - الجزائر - مصر - زامبيا
المجموعة الرابعة: غانا - بنين - السودان - مالي
المجموعة الخامسة: ساحل العاج - مالاوي - بوركينا فاسو - غينيا

وكانت أنغولا التي شاركت في المونديال الاخير عام 2006 والسنغال صاحبة الإنجازات في مونديال 2002 وجنوب إفريقيا أبرز المنتخبات الغائبة عن قرعة الدور الحاسم.
 

hossam27

hossam27

عضو ماسـي
#2
كل التوفيق لمصر ولكل الدول العربية
 

odry

عضو مميز
#3
وعلى الرغم من التحسن الطفيف الذي طرأ على مستوى المنتخب الجزائري في الآونة الأخيرة، فإنه على الأرجح لا يملك الأسلحة اللازمة لمقارعة المصريين.

قارنها تارخيا لمن الغلبة !!!
انت تعرف ان المقابلة بين مصر والجزائر تكتسي طابعا خاصا وتعتبر داربي ؟؟؟ حتي ولو كان المنتخب الوطني الجزائري في اسوء حلاته فصعب كثير تخطيه
حتي 2009 موازين القوي تتغير والجزائرمدرسة لطالما خرجت الكيار الي داك الحين توجد مفاجئات

احتراامي

يالتوفيق كل المنتخبات العربية ^^
 

toto gaml

عضو محترف
#4
شكرا أخى أحمد على الاهتمام والمتابعه
واعلامنا بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
كل التوفيق لمنتخبنا الوطنى الغااااالى
مصر والمنتخبات العربيه الاخى المشاركه
ولكن عندى سؤال معلش:-
هل يتأهل أول المجموعه فقط أم الاول والثاني؟؟؟!!!!
واسفين على الازعاج واعيد لك الشكر أخى احمد0000
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى