الحالة
موضوع مغلق

gaml3

موقوف
#1
:5998:
:5998:
واصل منتخب ايطاليا لكرة القدم حامل اللقب زحفه نحو النهائيات بفوزه على نظيره المونتينيغري 2-1 اليوم الاربعاء في ليتشي في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة ضمن تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا.

وسجل البرتو اكويلاني (8 و28) هدفي ايطاليا، وميركو فوسينيتش (18) هدف مونتينيغرو.

وعوضت ايطاليا سقوطها في فخ التعادل امام مضيفتها بلغاريا صفر-صفر السبت الماضي وحققت فوزها الثالث في التصفيات بعد الاول على قبرص بالنتيجة ذاتها والثاني على جورجيا 2-صفر، فعززت موقعها في الصدارة برصيد 10 نقاط بفارق 3 نقاط امام جمهورية ايرلندا التي تغلبت على قبرص بهدف وحيد سجله روبي كين في الدقيقة الخامسة، فيما تراجعت مونتينيغرو الى المركز الرابع برصيد نقطتين بفارق نقطة واحدة خلف بلغاريا المتعادلة مع جورجيا صفر-صفر.

وبفوزه اليوم، عادل مدرب ايطاليا مارتشيلو ليبي الرقم القياسي في عدد المباريات المتتالية دون خسارة وهو 30 مباراة وكان باسم فيتوريو بوتزو في الثلاثينيات.

وحققت ايطاليا باشراف ليبي 18 فوزا و12 تعادلا في مختلف المباريات الودية والرسمية وسجلت 50 هدفا ودخل مرماها 19 هدفا، وقادها الى احراز كأس العالم 2006 في المانيا.

اما بوتزو الذي قاد المنتخب الازرق الى اللقب العالمي عامي 1934 و1938 والالعاب الاولمبية عام 1936 في برلين، فحقق انجازه بين 1935 و1939 (24 فوزا و6 تعادلات، وسجلت ايطاليا باشرافه 75 هدفا ودخل مرماها 29 هدفا).

وفرض لاعب وسط روما البرتو اكويلاني نفسه نجما بتسجيله هدفي الفوز فبكر في الاول اثر تمريرة عرضية من مهاجم اودينيزي سيموني بيبي الذي خاض مباراته الدولية الاولى مع ايطاليا في ظل غياب عملاق بايرن ميونيخ الالماني لوكا طوني، فتابعها داخل المرمى.

بيد ان فرحة اصحاب الارض لم تدم سوى 10 دقائق حيث نجح زميل اكويلاني في روما ميركو فوسينيتش في ادراك التعادل من مجهود فردي رائع من منتصف الملعب قبل ان يتوغل داخل المنطقة ويسدد كرة قوية زاحفة داخل مرمى حارس باليرمو ماركو اميليا الذي لعب اساسيا في غياب حارس يوفنتوس جانلويجي بوفون المصاب.

واعاد اكويلاني الفارق الى سابق عهده عندما استغل كرة عرضية داخل المنطقة فسددها طائرة داخل مرمى الحارس المونتينيغري بوليكسيتش.

وفرضت ايطاليا افضليتها في الشوط الثاني وسنحت لمهاجميها اكثر من فرصة لزيادة الغلة لكن دون جدوى.








تحياتى
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
#2
شكرا لك أخي الكريم على الخبر
أتمنى ان تحسن ايطاليا مستواها في المباريات المقبلة

















تحياتي
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى