الحالة
موضوع مغلق
khaled helal

khaled helal

عضوية الشرف
التسجيل
8/11/06
المشاركات
9,204
الإعجابات
3,214
الإقامة
alex
#1
أعلنت شركة جوجل عن تقديمها خدمة مجانية جديدة لمستخدمي محرك بحثها وأطلقت عليها اسم " التبصر في البحث " أو " Insights for Search " ، حيث تسهل تلك الخدمة علي المستخدمين الحصول علي فرصة التعمق في قاعدة البيانات الخاصة بنتائج البحث والكشف عن الأشياء التي تشغل بال الأفراد وبشكل إجمالي كل ما يتعلق بالمدن والدول في وقت واحد.
وقالت الشركة أن تلك الخدمة صممت خصيصا للمتسوقين عبر الإنترنت لكنها ستسمح للجميع بتقفي أثر أقصي حد ممكن للعديد من الكلمات والجمل التي يكتبها الأشخاص في البوكس الخاص بمحرك البحث جوجل.
وتعد تلك الخدمة الجديدة تطويراً لخدمة " Google Trends " التي طرحتها الشركة منذ عامين والتي تكشف عن أكثر الكلمات بحثاُ على جوجل.
ويطلق علي مجموعة الأسئلة التي يبحث عنها الأفراد في جوجل اسم " قاعدة بيانات النوايا" باعتبار أن جوجل نافذة تلقي رواجا وإقبالا كبيرا من بين مستخدمي الانترنت.
وتمكن الخدمة الجديدة الأشخاص من تحليل النتائج بشكل أكثر تفصيلا ً عما تقوم به " Trends "، حيث يمكن للمستخدمين تشريح البيانات وتقسيمها لأقسام مثل البحث عن شركة " Apple " العملاقة أو البحث عن كلمة " Apple " بمعني كلمة " تفاحة ".
كما تتيح الخدمة الجديدة للمستخدمين تشريح البيانات بشكل جغرافي أفضل عما تقدمه خدمة " Trends " وكذلك مشاهدتها بشكل أوضح علي الخريطة.
ومن خلال هذه الخدمة يمكن للباحثين المتخصصين في استقصاء أنشطة مختلف قطاعات الاقتصاد الاستعانة بخدمة "التبصر في البحث " للحصول علي موجزات سريعة عن حجم أبحاث البنود المرتبطة بهذا القطاع وكذلك استشعار ما إذا كان النشاط الاقتصادي في هذا القطاع يتزايد وينتعش أم يتعرض لانتكاسات
 

القمر

الوسـام الماسـي
التسجيل
24/9/05
المشاركات
2,576
الإعجابات
503
#2
ألف شكر أخي الكريم

على المعلومة

وفقك الله

تقبل مني خالص التحية
القمر
 

SARIAONE

عضو ذهبي
التسجيل
23/6/08
المشاركات
734
الإعجابات
66
#3
مشكور اخ خالد على المعلومة المبشرة.
 

الاسيوي

عضو مشارك
التسجيل
23/3/07
المشاركات
73
الإعجابات
0
#4
شكرا على الخبر
 

Ahmed-Under

عضوية الشرف
التسجيل
9/6/07
المشاركات
19,155
الإعجابات
10,545
#5
ماشاء الله اللهم زد وبارك مشكور على المعلومة الحلوه
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى