الحالة
موضوع مغلق

alansari

عضو محترف
التسجيل
19/3/05
المشاركات
603
الإعجابات
30
#1
GMT 6:45:00 2008 الخميس 18 سبتمبر

الإستخبارات المركزية الأمريكية والتحقيقات الفيدرالية تدفع جواسيس في الفيس بوك​





بندر الخيال من متشغن: عندما نرى أن هناك شريحة كبيرة من المجتمعات تستخدم مثل هذي المواقع الإجتماعية على شبكة الإنترنت كأمثال الفيس بوك وماي سبيس، هل يمكن أن نضم هؤلاء إلى قائمة المشتبه بهم؟ هذا هو الحال في وكالة الإستخبارات المركزية، ومكتب التحقيقات الفيدرالى ووكالة الأمن القومي، حيث يتم تشجيع موظفيها لإستخدام الشبكات الإجتماعية الجديدة لغاية للتجسس.
يقول مايكل ويرثنمور، مساعد نائب مدير الإستخبارات الوطنية، "أنهم يتابعون كل خطوة في الفيس بوك والـ YouTube"، بعد التقارير التي ترصدها وكالة الإستخبارات الأمريكية ، تبين أن غالبية المؤامرات العدوانية حصل تخطيطها عن طريق الإنترنت بشتى وسائله، إما عن طريق البريد الإلكتروني، أو المحادثات أو غيرها من وسائل الإنترنت الحديثة، وهذا ما أعلنت عنه الوكالة في غالبية الحوادث التي حلصت في الساحة الأمريكية والساحة العربية.
وبعد تفشي مواقع التعارف الاجتماعية، تبين هناك وجود صفحات تحريض وتآمر لعمل شي ما، من باب التخريب، لذا وبعد الإطلاع على هذي الأمور، قررت وكالة الإستخبارت الأمريكية، بدفع جواسيس في شتى المواقع الإجتماعية على رأسها الموقع الشهير الفيس بوك، بأشخاص يحمل كلن منهم لغه معينه يتم من خلالها على متابعة النقاط الخاصة به تحت اللغة التي يجيدها ، لذا فقد تم إنشاء قطاع كامل لهذي المهمة وقد أفصحت عنه الوكالة، يعمل موظفيه طوالي الثمان ساعات على المواقع الإجتماعية كلن على حسب تخصصه، ويتم من خلال العمل إرسال تقارير يومية، تتابع ما يجري من خلال هذي المواقع.
والجدير بالذكر أن هذي الظاهرة من الظواهر التي تعبرها الوكالة سرية للغالية وهي متابعة المواقع الإلكترونية ، ولكن لما يحمله موقع الفيس بوك من صيت عالي في العالم هذي الأيام فقد تم الإفصاح عن هذا القطاع الجديد الخاص بهذا الموقع خصيصا.
نقلا عن موقع ايلاف
لان البعض سيقول ما هو مصدر الخبر وليس دعاية للموقع
 

forfree

عضو محترف
التسجيل
25/12/07
المشاركات
670
الإعجابات
329
#2
شكرا لموضوعك أخى الكريم الأنصارى

وقد سبق وأن كتبت عن مثل ذلك هنا

►►:: احترسوا من جواسيس المنتدى

كلامك صحيح وأحب ان الإخوة يعرفوا أهمية الموضوع

وكذلك خطورة برامج التجسس المدسوسة

وتقبل تحياتى
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى