الحالة
موضوع مغلق

SLIM SHADY

عضوية الشرف
التسجيل
2/12/03
المشاركات
7,162
الإعجابات
191
العمر
32
الإقامة
Damascus
#21
لوكسومبورج تهزم سويسرا 2/1

مني المنتخب السويسري بهزيمة مفاجئة أمام ضيفه منتخب لوكسمبورج 1/2 اليوم الاربعاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالتصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وتقدم جيف ستراسر بالهدف الاول للوكسمبورج في الدقيقة 28 وتعادل بلايسي نكوفو للمنتخب السويسري في الدقيقة 43 لينتهي الشوط الاول بالتعادل 1/1 .

وفي الشوط الثاني فاجأ منتخب لوكسمبورج أصحاب الارض بتسجيل هدف الفوز الذي أحرزه فونز ليفيك في الدقيقة 86 ليحرز منتخب لوكسمبورج أول ثلاث نقاط في رصيده ويصعد إلى المركز الرابع في المجموعة بفارق الاهداف فقط خلف لاتفيا.

بينما تجمد رصيد المنتخب السويسري عند نقطة واحدة وتراجع للمركز الخامس




















تحياتي
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
التسجيل
2/12/03
المشاركات
7,162
الإعجابات
191
العمر
32
الإقامة
Damascus
#22
البانيا تفوز على مالطا 3/0

حقق منتخب ألبانيا فوزا مقنعا على أرضه وتغلب على منتخب مالطة 3/صفر اليوم الأربعاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 .

ورفع منتخب ألبانيا رصيده إلى أربع نقاط متفوقا بفارق الأهداف فقط على نظيره السويدي بينما ظل منتخب مالطة بدون رصيد من النقاط في المركز السادس الأخير بالمجموعة الأولى.

وسجل إريون بوجداني الهدف الأول لألبانيا في الثواني الأخيرة من الشوط الأول ثم أضاف زميلاه كلوديان دورو وأرميند دالكو الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 83 و90 .


















تحياتي
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
التسجيل
2/12/03
المشاركات
7,162
الإعجابات
191
العمر
32
الإقامة
Damascus
#23
فرنسا تهزم النمسا 3/1

استعاد المنتخب الفرنسي توازنه بعد الهزيمة أمام النمسا 1/3 أمام النمسا يوم السبت الماضي ، وتغلب على ضيفه الصربي 2/1 اليوم الأربعاء ضمن مباريات المجموعة السابعة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب أفريقيا.

وتقدم تييري هنري نجم برشلونة الأسباني بهدف لأصحاب الأرض في الدقيقة 54 ثم أضاف زميله نيكولاس أنيلكا مهاجم تشيلسي الإنجليزي الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 64 .

وأحرز برانسلاف ايفانوفيتش مدافع تشيلسي الهدف الوحيد لصربيا في الدقيقة 77 .

ورفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الرابع بفارق الأهداف خلف صربيا صاحبة المركز الثاني.




















تحياتي
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
التسجيل
2/12/03
المشاركات
7,162
الإعجابات
191
العمر
32
الإقامة
Damascus
#24
ايرلنداالشمالية تتعادل مع تشيكيا 0/0

تعادل منتخب ايرلندا الشمالية مع ضيفه التشيكي سلبيا اليوم الأربعاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب أفريقيا.

وحصل المنتخب التشيكي على النقطة الاولى له بالتصفيات احتل بها المركز الرابع بفارق الأهداف أمام ايرلندا.

وكان المنتخب الايرلندي خسر في الجولة الاولى أمام مضيفه السلوفاكي 1/2 بينما تتبقى مباراة مؤجلة للتشيك أمام سان مارينو.

























تحياتي
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
التسجيل
2/12/03
المشاركات
7,162
الإعجابات
191
العمر
32
الإقامة
Damascus
#25
الدنمارك تهزم البرتغال 3/2

تلقى المنتخب البرتغالي هزيمة مفاجئة على أرضه ووسط جماهيره وخسر أمام نظيره الدنماركي 2/3 اليوم الأربعاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 .

ورفع المنتخب الدنماركي رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف فقط خلف نظيره الألباني وأمام نظيره السويدي بينما تجمد رصيد المنتخب البرتغالي عند ثلاث نقاط في المركز الرابع .

وتقدم المنتخب البرتغالي في الدقيقة 42 بهدف سجله لويس ناني ثم جاء رد الفريق الدنماركي متأخرا حيث تعادل في الدقيقة 84 بهدف للاعب نيكلاس بيندتن ر.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة حتى تقدم المنتخب البرتغالي مجددا بهدف سجله ديكو من ضربة جزاء .

ولكن الثواني الأخيرة شهدت قمة الإثارة حيث قلب المنتخب الدنماركي الموازين وحسم المباراة لصالحه بهدفين سجلهما كريستيان بولسن ودانييل ينسن .





















تحياتي
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
التسجيل
2/12/03
المشاركات
7,162
الإعجابات
191
العمر
32
الإقامة
Damascus
#26
اسبانيا تهزم ارمينيا 4/0

سحق المنتخب الأسباني ضيفه الأرميني وتغلب عليه 4/صفر مساء أمس الأربعاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب أفريقيا.

وافتتح خوان كابديفيا مدافع فياريال أهداف المنتخب الأسباني في الدقيقة الثامنة ثم أضاف ديفيد سانشيز فيا نجم فالنسيا الهدف الثاني في الدقيقة 17 .

وأحرز فيا الهدف الثاني له والثالث لمنتخب بلاده في الدقيقة 79 قبل أن يختتم ماركوس سينا ، البرازيلي الأصل ، سلسلة أهداف البطل الأوروبي في الدقيقة 82 .

ورفع المنتخب الأسباني رصيده إلى ست نقاط ، بعد فوزه في الجولة الأولى على البوسنة والهرسك 1/صفر ، يحتل بها صدارة المجموعة الخامسة ، بينما بقيت أرمينيا بلا رصيد من النقاط في المركز الخامس قبل الأخير.






















تحياتي
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
التسجيل
2/12/03
المشاركات
7,162
الإعجابات
191
العمر
32
الإقامة
Damascus
#27
منتخب السودان الشقيق يهزم تشاد 3/1

حافظ المنتخب السوداني على اماله في التاهل للدور النهائي لتصفيات كاس العالم بعد ان حقق الفوز على منتخب تشاد بثلاثة اهداف مقابل هدف في الجولة الخامسة من المجموعة العاشرة في المباراة التي اقيمت في العاصمة المصرية القاهرة مساء يوم الاربعاء .

المنتخب السوداني كان وضع نفسه في وضع حرج بعد ان خسر امام تشاد يوم السبت الماضي ولم يكن امامه سوى الفوز في هذه المباراة حتى يحافظ على اماله في التأهل لذلك دخل السودان منذ البداية بقوة لتسجيل هدف مبكرة وكان له ذلك في الدقيقة الرابعة عن طريق اللاعب احمد عادل .

وتواصل الضغط السوداني لتسجيل هدف ثاني واضاع عدة فرص خصوصا من فيصل العجب الذي انفرد بالمرمى وسدد كرة اصطدمت بالقائم , في الدقيقة 33 استطاع اللاعب جيمي من تسجيل هدف التعادل لتشاد لينتهي الشوط الاول بتعادل الفريقين .

في الشوط الثاني وفي دقيقته الثالثة سجل فيصل العجب الهدف الثاني للسودان من ضربة جزاء ارتكبت مع نفس اللاعب , ليسيطر السودان على الملعب ويضيع عدة فرص من البديل هيثم طمبل الذي اضاع كرة في العارضة وفيصل العجب .

وفي الدقيقة 77 سجل سيف مساوي الهدف الثالث للسودان لتنتهي المباراة بفوز السودان على تشاد 3\1 ويرتفع برصيده الى 6 نقاط ويحافظ على اماله في التأهل وستكون المباراة الاخيرة امام الكنغو في ام درمان حيث لابد للسودان الفوز بفارق هدفين حتى يفوز بالمركز الثاني ويدخل في صراع اختيار افضل الثواني .
























تحياتي
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
التسجيل
2/12/03
المشاركات
7,162
الإعجابات
191
العمر
32
الإقامة
Damascus
#28
في مباراة الاشقاء السعودية تفوز على الامارات 2/1

نجح المنتخب السعودي في تحويل تأخره بهدف أمام مضيفه الإماراتي إلى الفوز 2/1 مساء اليوم الأربعاء على استاد "محمد بن زايد" بالعاصمة أبو ظبي في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية ضمن المرحلة الثالثة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب أفريقيا.

وحاول كلا الفريقين فرض سيطرته على المباراة منذ البداية خاصة بعد هزيمة المنتخب الإماراتي على أرضه 1/2 أمام كوريا الشمالية وتعادل الفريق السعودي مع ضيفه الإيراني 1/1 في الجولة الأولى من مباريات المرحلة الثالثة بالتصفيات.

ويسعى المنتخب الإماراتي للتأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه بعد تجربته في البطولة العالمية عام 1990 بينما يأمل نظيره السعودي في الوصول لكأس العالم للمرة الخامسة على التوالي بعد تحقيقه الإنجاز ذاته أعوام 1994 و1998 و2002 و2006 .

وكانت أخر مواجهة جمعت بين الطرفين في 21 تشرين ثان/نوفمبر عام 2007 في دورة الألعاب العربية الحادية عشر وانتهت بالتعادل 1/1 .

ويعتمد كل فريق على مجموعة من الأسماء الرنانة بصفوفه مثل سعد الحارثي وياسر القحطاني في صفوف المنتخب السعودي وسبيت خاطر وإسماعيل مطر في صفوف الفريق الإماراتي.

وانحصر اللعب في منتصف الملعب ولم تظهر أي محاولات حقيقية على المرميين طوال 20 من بداية المباراة.

وجاءت أخطر فرصة حقيقية في المباراة في الدقيقة 22 من تسديدة قوية من سبيت خاطر من على حدود منطقة الجزاء حولها الحارس السعودي وليد عبد الله علي إلى ضربة ركنية.

وسدد سبيت خاطر الضربة الركنية من الناحية اليسرى لتسكن شباك الفريق السعودي وسط تأمل مدافعي الفريق معلنة عن الهدف الأول لأصحاب الأرض.

وألهب الهدف حماس الجماهير الغفيرة التي احتشدت في الملعب لتشجيع منتخب بلادها.

وحاول المنتخب السعودي العودة إلى المباراة سريعا وبالفعل شن عدة هجمات سريعة ولكن الدفاع الإماراتي الصلب حال دون وصول الكرة الى مرمى فريقه.

وكاد الحارثي أن يدرك التعادل للفريق السعودي في الدقيقة 30 من ضربة ركنية ارتقى لها برأسه ولكن الكرة علت العارضة بسنتيمترات قليلة.

وحصل خالد عزيز على بطاقة صفراء في الدقيقة 34 بعد دفعه أحد لاعبي الفريق الإماراتي ليغيب عن صفوف المنتخب السعودي في المباراة المقبلة أمام كوريا الجنوبية حيث أن هذا الإنذار هو الثالث لعزيز في التصفيات الحالية.

وأشهر حكم اللقاء الياباني نوشيمورا يوشي البطاقة الصفراء في وجه سعد الحارثي في الدقيقة 40 بعد ادعاءه السقوط داخل منطقة الجزاء.

وأضاع فيصل خليل فرصة إضافة الهدف الثاني للمنتخب الإماراتي في الدقيقة الأخيرة من المباراة بعدم تلقى تمريرة أكثرة من رائعة من زميله بشير السعيد ولكنه سددها بغرابة بجوار القائم.

ودفع ناصر الجوهر المدير الفني للمنتخب السعودي بياسر القحطاني بدلا من سعد الحارثي في بداية الشوط الثاني.

وبدأ الشوط الثاني وسط كثافة هجومية من الفريق السعودي أملا في إدراك التعادل.

وبالفعل كاد فيصل السلطان أن يدرك التعادل للفريق الأخضر في الدقيقة 54 بعد مروره من أكثر من لاعب إماراتي وسدد الكرة من على حدود منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس السعودي.

وفي الدقيقة 62 تصدى الحارس الإماراتي ماجد ناصر لتسديدة قوية من عبده عطيف لترتد الكرة وتعود إلي عطيف مجددا ولكن ناصر كان لتسديدته بالمرصاد في المحاولة الثانية أيضا.

وأجرى الجهاز الفني للمنتخب السعودي ثاني تغييراته بنزول أحمد الفريدي بدلا من محمد الشلهوب في الدقيقة 63 .

وواصل ماجد ناصر تألقه وتصدى لتسديدة صاروخية من عطيف من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 66 .

وأدرك عطيف التعادل للمنتخب السعودي في الدقيقة 70 بعدما تسلم الكرة في الناحية اليسرى وانطلق بها داخل منطقة الجزاء ثم سددها قوية حيث اصطدمت بأحد مدافعي المنتخب الإماراتي وحولت اتجاهها إلى داخل الشباك.

وأضاف أحمد الفريدي الهدف السعودي الثاني في الدقيقة 73 بعدما اخترق الدفاع الإماراتي وسدد كرة صاروخية اكتفى الحارس الإماراتي بالنظر إليها وهي تحتضن الشباك.

وأضاع فيصل خليل فرصة ذهبية لإدراك التعادل في الدقيقة 76 بعدما تلقى تمريرة سحرية من زميله إسماعيل حماد ولكنه سدد في أقدام المدافعين.

وأجرى الفرنسي برونو ميتسو المدير الفني للمنتخب الإماراتي أولى تغييراته أحمد محمد مبارك (دادا) بدلا من محمد الشحي في الدقيقة 79 .

وحصل ياسر القحطاني على بطاقة صفراء في الدقيقة 80 بعد جذبه لماجد ناصر من قميصه.

وأجر ناصر الجوهر ثالث تغييراته في الدقيقة 81 بنزول سعود كريري بدلا من فيصل بن سلطان قبل أن يدفع ميتسو بمحمد إبراهيم بدلا من إسماعيل الحمادي.

وحصل هلال سعيد على بطاقة صفراء في الدقيقة الأخيرة من المباراة إثر تدخله بعنف مع عبده عطيف.

وأجرى الجهاز الفني للمنتخب الإماراتي أخر تبديلاته بنزول فارس جمعة بدلا من حيدر ألو علي في الوقت بدل الضائع.

ورفع المنتخب السعودي رصيده إلى أربع نقاط ليقتسم صدارة المجموعة الثانية مع كوريا الشمالية بينما بقي الفريق الإماراتي بلا رصيد من النقاط في المركز الأخير.


















تحياتي
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
التسجيل
2/12/03
المشاركات
7,162
الإعجابات
191
العمر
32
الإقامة
Damascus
#29
الاشقاء قطر و البحرين خرجوا حبايب بنتيجة 1/1

فقد منتخب قطر نقطتين غاليتين في مشواره بتصفيات كأس العالم لكرة القدم المقرر إقامتها في جنوب إفريقيا 2010 بعد تعادله أمس الأربعاء مع منتخب البحرين 1/1 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لتصفيات آسيا في المباراة التي جرت على استاد جاسم بن حمد بنادي السد بالعاصمة القطرية الدوحة.

ورغم هذا التعادل ما زال المنتخب القطري يتصدر قمة المجموعة برصيد أربع نقاط ، بينما حصل المنتخب البحريني على أول نقطة.

وأهدر المنتخب القطري فرصة كبيرة للوصول للنقطة السادسة خاصة وأنه أضاع العديد من الفرص السهلة ، لاسيما ضربة الجزاء التي أضاعها سيباستيان سوريا في الشوط الأول.

وسجل للمنتخب القطري سيباستيان سوريا في الدقيقة الخامسة من بداية اللقاء وتعادل للبحرين عبد الله فتاي في الدقيقة 66 .

ولم يستفد المنتخب القطري من طرد البحريني عبد الله المرزوقي في الدقيقة 36 من بداية اللقاء بل ظهر المنتخب البحريني وهو يلعب بعشرة لاعبين فقط أفضل بكثير من قطر خاصة في الشوط الثاني الذي هدد فيه المنتخب البحريني نظيره القطري كثيرا.


وجاءت بداية المباراة حماسية من جانب المنتخبين ، حيث كانت قطر تبحث عن هدف مبكر يقربها من الانتصار الثاني على التوالي للحفاظ على صدارة المجموعة ، فيما دخل المنتخب البحريني اللقاء وهو يعلم أن المواجهة ستكون الفرصة الأخيرة للإبقاء على حظوظه في المنافسة بعد خسارة المباراة الأولى أمام اليابان على أرضه وبين جماهيره.

وأجرى مدرب قطر عدة تغييرات لحسم المباراة لصالحه ، لكنه فشل في ذلك ليخطف المنتخب البحريني نقطة ثمينة.

ويلتقي المنتخب القطري في المباراة الثالثة مع المنتخب الاسترالي الذي حقق أمس الفوز في مباراته الأولى على أوزبسكتان في طشقند بهدف دون رد.


























تحياتي
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
التسجيل
2/12/03
المشاركات
7,162
الإعجابات
191
العمر
32
الإقامة
Damascus
#30
الاوروجواي و الاكوادور تتعادلان 0/0

واصلت الإكوادور صحوتها بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2010 بجنوب أفريقيا بتعادلها السلبي مساء أمس الأربعاء مع مضيفتها أورجواي في مونتيفيديو.

ولم تشهد المباراة الكثير من الإثارة حيث أصيبت جماهير أورجواي بخيبة الأمل بعدما رأت منتخب بلادها يفرط في نقاط مهمة أمام خصم صاعد بقوة ربما يصبح ندا حقيقيا للفرق الكبرى في معركة التأهل لنهائيات كأس العالم.

وكانت الإكوادور قد خسرت مبارياتها الثلاث الأولى في تصفيات كأس العالم بأمريكا الجنوبية. والأهم من ذلك أنها دخل مرماها 11 هدفا في هذه المباريات الثلاث فيما لم تسجل خلالها سوى هدفا واحدا.

ولكن بعد هذه المباريات الثلاث حل سيكستو فيزويتي محل لويس فيرناندو سواريز كمدرب وطني لمنتخب الإكوادور ، ويبدو أن فيزويتي نجح في تغيير مسار الفريق كثيرا حيث قاده للفوز في مباراتين والتعادل في ثلاثة ليصعد المنتخب الإكوادوري إلى المركز السابع بترتيب التصفيات برصيد تسع نقاط.

وكانت باراجواي قد حافظت على صدارتها لمجموعة أمريكا الجنوبية بتصفيات كأس العالم الحالية بالفوز 2/ صفر على ضيفتها فنزويلا مساء أمس الأول الثلاثاء (صباح أمس الأربعاء بتوقيت جرينتش) في أسونسيون. وسجل كريستيان ريفيروس ونيلسون فالديز هدفي المباراة في الشوط الأول.

وخلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم في أمريكا الجنوبية ، تلتقي جميع منتخبات القارة العشر مع بعضها البعض في مباريات ذهاب وعودة.

ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى في الترتيب النهائي بالتصفيات إلى نهائيات كأس العالم مباشرة ، بينما يلتقي الفريق صاحب المركز الخامس مع الفريق الرابع من مجموعة كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى وجزر الكاريبي) في دور فاصل من مباراتي ذهاب وعودة.





















تحياتي
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
التسجيل
2/12/03
المشاركات
7,162
الإعجابات
191
العمر
32
الإقامة
Damascus
#31
شيلي تفوز على كولومبيا 4/0

حققت شيلي فوزا كبيرا على ضيفتها كولومبيا بأربعة أهداف نظيفة في سانتياجو مساء أمس الأربعاء ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2010 بجنوب أفريقيا.

وبهذا الفوز تقدمت شيلي على كولومبيا وأورجواي في ترتيب مجموعة أمريكا الجنوبية بينما واصلت الإكوادور صحوتها بتحقيق تعادل سلبي ثمين مع ضيفتها أورجواي في مباراة أخرى جرت في وقت سابق من أمس ضمن التصفيات نفسها.

وافتتح المدافع جونزالو جارا التسجيل لشيلي أمس في الدقيقة 25 من المباراة ، وعزز المهاجم أومبرتو سوازو تقدم شيلي بتسجيل الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 38 .

وأضاف المدافع إسماعيل فوينتيس الهدف الثالث لشيلي بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني ، بينما سجل لاعب المباراة الأول ماتياس فيرنانديز الهدف الرابع الحاسم في الدقيقة 70 .

وأمام 60 ألف متفرج كانوا يهتفون بكلمة "أوليه" الشهيرة لمنتخبهم الوطني ، نجحت شيلي في تعويض هزيمتها المؤلمة صفر/ 3 من البرازيل يوم الأحد الماضي في سانتياجو لتتقدم إلى المركز الرابع بترتيب مجموعة أمريكا الجنوبية برصيد 13 نقطة بالتساوي مع البرازيل والأرجنتين ، صاحبتي المركزين الثاني والثالث على الترتيب.
























تحياتي
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
التسجيل
2/12/03
المشاركات
7,162
الإعجابات
191
العمر
32
الإقامة
Damascus
#32
البرازيل تتعادل مع بوليفيا 0/0

عجزت البرازيل عن تحقيق نتيجة أفضل من التعادل السلبي أمام ضيفتها المتواضعة بوليفيا التي كانت تلعب بعشرة لاعبين فقط في ريو دي جانيرو مساء أمس الأربعاء (صباح اليوم الخميس بتوقيت جرينتش) ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2010 بجنوب أفريقيا.

وظهرت البرازيل من جديد بمستوى هزيل بعد ثلاثة أيام فقط من فوزها الكبير على مضيفتها شيلي 3/ صفر في سانتياجو الذي منح مدربها كارلوس دونجا راحة قصيرة من النقد الدائم ، كان المدرب البرازيلي في أمس الحاجة إليها.

وكان إجناسيو جارسيا مدافع منتخب بوليفيا المنظم قد طرد في الدقيقة 53 من مباراة أمس التي جرت على استاد "إنجينياو" ، ومع ذلك فقد نجحت بوليفيا في إبقاء نتيجة المباراة كما هي.

وكان واضحا على المنتخب البرازيلي بقيادة نجميه رونالدينيو وروبينيو افتقاده لأي مظهر إبداعي حيث أهين منتخب السامبا على أرضه ووسط جماهيره على يد بوليفيا ، التي مازالت في المركز الأخير بترتيب مجموعة أمريكا الجنوبية بتصفيات كأس العالم الحالية برغم تعادلها المفاجئ أمس.

وهتفت جماهير البرازيل بعبارات مهينة لفريقها الوطني حيث أطلقت كلمة "بورو" أو "الحمار" على دونجا وهتفت له بكلمة "أديوس" أو "وداعا" في إشارة واضحة إلى رغبتها في استقالته أو إقالته من تدريب المنتخب البرازيلي.

وعلى الجانب الآخر ، كانت سعادة إروين سانشيز مدرب بوليفيا بالنتيجة غير المتوقعة كبيرة.

وقال سانشيز "كانت بوليفيا رائعة .. نجحنا في إلغاء وجود الفريق البرازيلي ، الذي نادرا ما تمكن من خلق أي فرص أو هجمات ، كما نجحنا في التقدم إلى الأمام وتشكيل خطورة على المرمى البرازيلي في بعض الأوقات".

وإن كان سانشيز قد اعترف بأن النقطة التي أحرزها منتخب بوليفيا في البرازيل أمس لن تساعد فريقه كثيرا في إنعاش أمله باللعب في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وأضاف سانشيز "ولكن ما تعنيه هذه النتيجة بالنسبة لمنتخب بوليفيا من حيث تماسك الفريق وصلابته أمر لا يمكن إنكاره".
























تحياتي
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
التسجيل
2/12/03
المشاركات
7,162
الإعجابات
191
العمر
32
الإقامة
Damascus
#33
النتائج في اميركا الجنوبية

مني عملاقا كرة القدم الأمريكية الجنوبية ، منتخبا البرازيل والأرجنتين ، بتعادلين غير متوقعين أمام خصمين متواضعين ضمن التصفيات القارية المؤهلة لبطولة كأس العالم لعام 2010 بجنوب أفريقيا.

وعجزت البرازيل عن تحقيق نتيجة أفضل من التعادل السلبي أمام ضيفتها المتواضعة بوليفيا التي كانت تلعب بعشرة لاعبين فقط في ريو دي جانيرو مساء أمس الأربعاء (صباح اليوم الخميس بتوقيت جرينتش) ، بينما سجلت الأرجنتين هدفا أعاد إليها الأمل قبل نهاية مباراتها أمام بيرو بثماني دقائق ، ولكن صاحبة الأرض تمكنت من إدراك التعادل في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع بالمباراة التي جرت في ليما.

وفي المباراتين الأخريين اللتين جرتا في وقت سابق من الأمس ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية ، حققت شيلي فوزا كبيرا على ضيفتها كولومبيا بأربعة أهداف نظيفة في سانتياجو لتتقدم على كولومبيا وأورجواي في ترتيب مجموعة أمريكا الجنوبية ، بينما واصلت الإكوادور صحوتها بتحقيق تعادل سلبي ثمين مع ضيفتها أورجواي في مونتيفيديو.

وبعد انتهاء جولة مباريات الأربعاء ، برزت قيمة الفوز الذي حققته باراجواي على ضيفتها فنزويلا في أسونسيون بهدفين نظيفين أمس الأول الثلاثاء.

فبعد الجولة الثامنة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم ، حافظت باراجواي على صدارتها لترتيب المجموعة برصيد 17 نقطة ويلتها البرازيل والأرجنتين وشيلي في المراكز الثلاثة التالية برصيد 13 نقطة لكل منهم. ثم أورجواي في المركز الخامس برصيد 12 نقطة.

وخلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم في أمريكا الجنوبية ، تلتقي جميع منتخبات القارة العشر مع بعضها البعض في مباريات ذهاب وعودة.

ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى في الترتيب النهائي بالتصفيات إلى نهائيات كأس العالم مباشرة ، بينما يلتقي الفريق صاحب المركز الخامس مع ممثل لمجموعة كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى وجزر الكاريبي) في دور فاصل من مباراتي ذهاب وعودة.

وظهرت البرازيل من جديد بمستوى هزيل بعد ثلاثة أيام فقط من فوزها الكبير على مضيفتها شيلي 3/ صفر في سانتياجو الذي منح مدربها كارلوس دونجا راحة قصيرة من النقد اللاذع الدائم ، كان المدرب البرازيلي في أمس الحاجة إليها.

وكان إجناسيو جارسيا مدافع منتخب بوليفيا المنظم قد طرد في الدقيقة 53 من مباراة أمس التي جرت على استاد "إنجينياو" ، وذلك بسبب الخشونة مع روبينيو في خطأ وجد معلقو التليفزيون البرازيلي أنفسهم أن الحكم كان متعسفا عندما قرر طرد جارسيا بسببه. ومع ذلك فقد نجحت بوليفيا في إبقاء نتيجة المباراة كما هي.

وكان واضحا على المنتخب البرازيلي بقيادة نجميه رونالدينيو وروبينيو افتقاده لأي مظهر إبداعي حيث أهين منتخب السامبا على أرضه ووسط جماهيره على يد بوليفيا ، التي مازالت في المركز الأخير بترتيب مجموعة أمريكا الجنوبية بتصفيات كأس العالم الحالية برغم تعادلها المفاجئ أمس.

وهتفت جماهير البرازيل بعبارات مهينة لفريقها الوطني حيث أطلقت كلمة "بورو" أو "الحمار" على دونجا وهتفت له بكلمة "أديوس" أو "وداعا" في إشارة واضحة إلى رغبتها في استقالته أو إقالته من تدريب المنتخب البرازيلي.

وقال دونجا عقب المباراة "إن إطلاق صفارات الاستهجان من جماهيرنا ضدنا أمر طبيعي عندما لا يلعب المنتخب البرازيلي جيدا أو يفشل في تحقيق الفوز".

وأضاف دونجا "لقد قدمنا أداء جيدا أمام شيلي ، والجميع كانوا يتوقعون منا تكرار هذا الأداء اليوم. وقد كانت صفارات الاستهجان هي طريقة الجماهير في الاعتراض على أدائنا".

واتفق لاعبو المنتخب البرازيلي مع مدربهم حيث اعترف حارس المرمى جوليو سيزار بفشل البرازيل في مباراة أمس.

وقال سيزار "كان أداؤنا سيئا .. كان لدينا لاعبا إضافيا ، ولكننا فشلنا في استغلال هذه الميزة تماما".

وعلى الجانب الآخر ، كانت سعادة إروين سانشيز مدرب بوليفيا بالنتيجة غير المتوقعة كبيرة. وقال سانشيز "كانت بوليفيا رائعة".

وللجولة الخامسة على التوالي بتصفيات أمريكا الجنوبية ، فشل المنتخب الأرجنتيني في تحقيق الفوز مساء أمس.

وفي مباراة شهدت نجاح بيرو في استثمار العمل الشاق وإخفاق نجوم الأرجنتين في التألق ، تقدم إستيبان كامبياسو للفريق الزائر قبل نهاية المباراة بثماني دقائق. ولم يحتج لاعب خط وسط نادي إنتر ميلان الإيطالي لبذل مجهود كبير في دفع الكرة من تمريرة زميله فيرناندو جاجو العرضية إلى داخل المرمى البيروفي.

وكان من المفروض أن يغطي هذا الهدف على الأداء الضعيف الذي قدمه المنتخب الأرجنتيني بقيادة مدربه ألفيو باسيلي خاصة وأن نجمي الفريق ليونيل ميسي وسيرجيو أجويرو كانا بمفردهما تماما في المقدمة أغلب فترات المباراة.

ولكن في الكرة الأخيرة باللقاء ، بعد مرور معظم الوقت المحتسب بدلا من الضائع ، منح يوهان فانو لبيرو نقطة مستحقة من هذه المباراة.

وكان هدف فانو قريب الشبه إلى حد كبير بهدف كامبياسو حيث سدد فانو الكرة من متابعة لتمريرة زميله خوان فارجاس العرضية من الجانب الأيسر للملعب.

واعترف مارتن ديميشيليس مدافع الأرجنتين بعد المباراة قائلا "لم نقدم أفضل عروضنا.. وقد تعقد الوضع كثيرا الآن".

بينما عبر البيروفي فارجاس عن رأي الكثيرين عندما قال إن "الأرجنتين لم تكن تستحق الفوز".

فيما قال لاعب خط وسط بيرو المخضرم نولبرتو سولانو "كانت الهزيمة في هذه المباراة ستؤلمنا كثيرا".

وبرغم هذا التعادل فقد بقيت بيرو في المركز التاسع بترتيب مجموعة أمريكا الجنوبية برصيد سبع نقاط.

وفي سانتياجو ، افتتح المدافع جونزالو جارا التسجيل لشيلي أمس في الدقيقة 25 من المباراة ، وعزز المهاجم أومبرتو سوازو تقدم شيلي بتسجيل الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 38 .

وأضاف المدافع إسماعيل فوينتيس الهدف الثالث لشيلي بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني ، بينما سجل لاعب المباراة الأول ماتياس فيرنانديز الهدف الرابع الحاسم في الدقيقة 70 .

بينما لم تشهد مباراة أورجواي والإكوادور الكثير من الإثارة حيث أصيبت جماهير أورجواي بخيبة الأمل بعدما رأت منتخب بلادها يفرط في نقاط مهمة أمام خصم صاعد بقوة ربما يصبح ندا حقيقيا للفرق الكبرى في معركة التأهل لنهائيات كأس العالم.























تحياتي
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى