الحالة
موضوع مغلق

islamnet

عضو مشارك
#1
أقدم لكم آخر ما يقدمه غوغل لنا
متصفح Google Chrome

وهذه صورة من المتصفح على جهازي

اليكم هذا الرباط وهو من رفعي يقوم بتسطيب المتصفح مباشرة




Google Chrome









تحميل احدث نسخة من هنا
http://www.damasgate.com/vb/t/349741/
 

alansari

عضو محترف
#2
بارك الله بك اخي وفعلا جربته وهو سريع ولكنني فضلت الرجوع للانترنت اكسبلورار
وللامانة وجدت معلومات من خلال موقع آخر لمعرفة ميزات هذا المتصفح واحببت ان نستفيد منها جميعا
بعد أيام من التسريبات والإشاعات كان البارحة موعد عشاق الويب وغوغل مع متصفح جديد للويب يحمل اسم Chrome. متصفح ويب مجاني جديد من شركة غوغل العملاقة في مجال الويب والبرمجيات.
كعادة غوغل كان أسلوب طرح المتصفح مميزاً وممتعاً عبر كتاب قصص ([FONT=arial,helvetica,sans-serif]Comic Book)[/FONT][FONT=arial,helvetica,sans-serif] من 38 صفحة تشرح مميزاته و وجهة نظر غوغل عن متصفح الويب المثالي. أحد النقاد صرح بأن إصدار غوغل للمصفح جعلها تبدو كأنها تطلق نظام تشغيل جديد لامتصفح ويب فقط. [/FONT]
[FONT=arial,helvetica,sans-serif]تقنياً تعد غوغل بتصفح أسرع للويب كون Chrome يعتمد على برمجية جديدة بالكامل. هذه الميزة التي جعلت المتصفح يتمتع بالعديد من الميزات الأخرى لعل أهمها هي أسلوب التعامل الجديد مع التبويبات Tabs [/FONT]
التي اعتدنا على استخدامها في Firefox أو Internet Explorer 7. التبويبات في Chrome تتمتع بمرونة واستقلالية كاملة بحيث يمكننا فتح كل تبويب في نافذته الخاصة أو دمج مجموعة من التبويبات في نافذة واحدة ولكل منها اعداداته الخاصة. أضف إلى هذا الثورية في التعامل مع التبويب نفسه، فعبر تقنية الـ Sandboxing سيعمل كل تبويب كعملية مستقلة بالنسبة للنظام، هذا يعني أنه إذا حصل خطأ ما في أحد الصفحات لن يؤثر هذا على البرنامج بشكل عام وستبقى المشكلة محصورة في التبويب نفسه. هذا خبر مفرح جداً خاصة بالنسبة لمستخدمي Windows (وهو نظام التشغيل الذي طرح Chrome عليه حالياً) الذين كانوا يعانون من مشكلة الـ Crash أو توقف المتصفح بشكل كامل عن العمل لخطأ في أحد الصفحات!

الجميل فعلاً هو التداخل بين التقنيات والفائدة منها. تقنية الـ Sandboxing التي تكلمنا عنها سابقاً والمتعلقة بالـتبويبات ستؤثر إيجاباً على مستوى الحماية لإنها تقوم بتجريد العملية ( الـ Process) من قدرتها على القراءة أو الكتابة وإجبارها على المعالجة Processing فقط. هذا يعني أنه إذا احتوت صفحة ما في أحد التبويبات على برمجية خبيثة malware لن تكون هذه البرمجية قادرة على سرقة كلمة السر الموجودة في الصفحة مثلاً وستتوقف عن العمل بمجرد إغلاق التبويب ( الذي تحدثنا سابقاً عن أنه عملية Process مستقلة بالنسبة للنظام)

معروفة خدمات غوغل على الويب بالطبع، Blogger و Google Mail و غيرها الكثير. دمجت غوغل مع Chrome طقم Google Gears الذي يسمح بإنشاء تطبيقات ويب يمكن أن تعمل بدون اتصال بالإنترنت وتعود لتزامن المحتوى بعد الاتصال.يمكن الآن إنشاء اختصار على سطح المكتب للوصول لموقع محدد ليبدو كالبرنامج العادي. لم يعد هناك اختلاف كبير الآن بين التطبيقات الحاسوبية وتطبيقات الويب. Mozilla Prism مثلاً كان تطبيقاً يسمح بتشغيل خدمات الويب كالبرامج المكتبية، هذه الميزة موجودة في Chrome الآن عبر Gears لكن المميز أننا في بيئة تصفح ويب متكاملة.


وكعادة أي برنامج من غوغل واجهة الاستخدام بسيطة تركز على إعطاء صفحة الويب الأهمية الكبرى في العرض. شريط العنوان الجديد في Chrome هو Omnibarوهو شريط ذكي متعدد الاستخدامات. يمكنك أن تكتب عنوان الرابط المطلوب أو كلمة البحث ليقوم Chrome بالمهمة مباشرة. يمكنك تعليم الـ Omnibar ماتريد أيضاً، للجزيرة توك مثلاً خانة خاصة للبحث، كل ماعلينا هو زيارة الموقع مرة ليتذكر Chrome في المرات القادمة أن للموقع خانة بحث خاصة ويعطيك القدرة على البحث فيه من الـ Omnibar مباشرة.

لـ Chrome العديد من الميزات الأخرى كاستهلاكه القليل لموارد النظام وميزة incognito وكل ماسبق طبعاً هو معلومات أولية وانطباعات بعد يوم من إطلاق Chrome، قد تختلف الآراء وتتبدل بعد فترة. لازال الوقت باكراً للحكم على Chrome بشكل كامل هذا إذا لم نغفل ردود الأفعال القادمة من كبار صناع المتصفحات مثل Mozilla و Apple وحتى Microsoft (بعد الإعلان عن النسخة التجريبية الثانية من Internet Explorer 8) وحتى ذلك الوقت لايمكن القول إلا أن المنافسة بين الشركات التقنية لن تتوقف وتحسم أبداً.
 
التعديل الأخير:

forfree

عضو محترف
#4
[size=+2]

شكرا أخى الكريم حاتم
ولا زال أمامنا وقت طويل نجرب ونحكم
أتمنى يكون أفضل من Firefox
[/size]
 

feelunion

عضو محترف
#5
شكرا اخ حاتم على البرنامج
بارك الله بك
تحياتي لك
 

الطبري

عضو فعال
#6
جربت المتصفح وهو ليس الاسرع حتى الان
واجهته بسيطة ولكن من اعجب الاشياء عدم توافر نسخة من جوجل تول بار لمتصفح جوجل ولم ارى حتى الان طريقة لاستعادة المفضلة المحفوظة لدي جوجل ولا زيارة الميل بشكل آلي ...​
 

WRBH

الوسـام الذهبي
#7
بارك الله فيك

المتصفح جيد بعد التجريب
التقييم
10/7.5
 
hatem20

hatem20

عضوية الشرف
#8
:333::677::118::close::confused::rolleyes:


قمت بسحب ردي السابق إحتجاجاً علي الإنتقائية في الردود

لا أحب القبلية في المنتدى

كفانا من الأخطاء المهنية


:677::118::832::confused::close::rolleyes:
أخي العزيز drag .. ليش أنت معصب :confused: هدي نفسك أحنا في رمضان .
والله كنت برد عليكم كلكم بس حصل لي ظرف طارئ واضريت أني أترك الجهاز
وأروح أشتري بعض الأغراض لفطار اليوم :5998:
ولسه راجع الحين وكنت برد عليكم من البداية واحد واحد .
وهذا ما كان قصدي والله ..
~~ إن شاء الله ما تكون زعلت ~~
 

drag

عضـو
#9
متصفح Google Chrome برابط مباشر من رفعي :(
 

TBH-LSVC

عضو فعال
#10
جديد, Google تطلق متصفح للإنترنت و تدخل بالمنافسة

, و كل عام و أنتم بألف خير,
أصدرت شركت Google متصفحها Google Chrome و الذي هو ذي قدرة تنافسية عالية و سيشكل خطرا على Microsoft خصوصا.
المتصفح جميل و خفيف و سهل جدا و ليس من داع لشرحه

رابط التحميل:
http://www.google.com/chrome/thankyou.html

بعد الدخول عليه إختر "إنقر هنا" و ستبدأ عملية التحميل


و إنني أنتظر ردودكم, و شكرا
 

القمر

الوسـام الماسـي
#12
بارك الله فيك أخي الكريم

وجاري التحميل والتجربة

ولا تنسوا إخواني أن البرنامج لا زال نسخة تجريبية


تقبلوا خالص التحية
القمر
 

feelunion

عضو محترف
#13
إخواني ممكن الرفع على موقع آخر


.
عزيزي ستجد في الصفحه الثانيه رابط مباشر للبرنامج بواسطة الاخ nano
تحياتي لك
 

mooma_max

عضوية الشرف
#14
إضافة






Google Chrome browser

Offline Installer

يعنى هتسطب بدون دخولك على النت .
حجم البرنامج 7 ميجا :wow: .







رمضان كريم

 
supervisor anis

supervisor anis

الوسـام الذهبي
#16
قبل التحميل تريث قليلا وإقرأ هذا الموضوع الخطير المنشور بالقسم العام على مسئولية كاتبه:confused:
تحذير شديد جدا جدا من متصفح قوقل كروم الجديد

اخوانى الخبر منقول من احد المواقع العربيه ومن الصحف الالمانيه نقلت اليوم ( در شبيغل أون لاين ) تقريرا مرعبا لكل مستخدمي تطبيقات غوغل. فقد حذّر المكتب الإتحادي الألماني لأمن المعلومات التقنية المواطنين من خطر تركيب واستخدام النسخة الكرومية من غوغل بروزرز. وكان مسؤول أمن حماية المعلومات ماتياس غيرتنر قد أبلغ صحيفة ( برلينر تسايتونغ) : غوغل كروم لا ينبغي لعوام الناس ان يستخدموها. أمّا الأسباب فكثيرة, أوّلها, أن هذا البروزر ما زال في طور المراقبة فنسخته تحمل الر قم (0.2) أي أنه أنزل الى الأسواق على عجل بسبب المزاحمة بين غوغل ومنافسيها. ثانيا, يعمل هذا البروزر بأسلوب (بيتا) وهو اسلوب سهل ولكنّه مفتوح ويمكن الولوج إليه من مهاجم يقوم بتسيير جهازك عن بعد والعبث بمحتوياته. أضاف غيرتنر, لقد قام مصمموا برنامج غوغل كروم بإدخال برتوكول يقوم بنقل كل التفاصيل الكبيرة منها والصغيرة لحركة المستخدم بحجة ان ذلك هو ( كراش بروتوكول) وتزعم غوغل انها بذلك تريد إحصاء تلك الأخطاء المحتملة ليتم تلافيها في النسخة المستقبلية. غيرتنر الذي شعر بطعم مرير مريب جراء ذلك الزعم حسب تعبيره, مضى يقول: لقد اتفقنا كخبراء أمن حماية إتحاديين أن غوغل كروم سهل الإستخدام ولكن ماذا عن جمع المعلومات التي يتم تصديرها فورا الى (السيرفر ) الحاسوب الأم في كاليفورنيا؟؟ الشيء المخيف أيضا ان غوغل كروم لا يتوقف عن التواصل مع السيرفر ولا يغطي معلوماتك وهويّتك الإلكترونية فحسب, وإنما يقوم بنسخ ونقل وحفظ كل المصطلحات التي كتبتها أو لقّمتها لآلة البحث حتى قبل ان تضغط على كلمة (إبحث). وبالتالي كل ما فكّرت فيه وبحثت عنه وكتبت حوله بل أن كلّ ما كنت تفكر بالبحث عنه صار معلوما ومخزّنا في كليفورنيا. يقول ماتياس غيرتنر مسؤول أمن حماية المعلومات بالمكتب الإتحادي الألماني لأمن المعلومات التقنية : بعد أن زادت شكوكي قمت بتقييد حركة مكوّنات وتطبيقات غوغل في جهازي. ثم دخلت الى صفحة (بي سي إي) وهو ملخص عبارة ( المكتب الإتحادي لأمن المعلومات الإلكترونية) وهناك قرأت تقريرا مخيفا عن تجاوزات غوغل عبر برنامجها ذاك حيث يقوم بنسخ كامل البيانات الشخصية دون شور ولا دستور ثم نقلها الى الأرشيف في الولايات المتحدة الأمريكية. ( انتهى الخبر) هنا تجدر الإشارة الى ان غوغل يحاول منذ مدّة عبر استخداماته ومنه ( غوغل باكت) التي تشتمل على كل شيء تقريبا من بروزر الى نظام حماية ومقاومة للفيروسات الى برنامج تطبيقات للصور وغيره الدخول الى الأجهزة الشخصية والتحكم فيها. وقد لاحظت سابقا أن تطبيقات غوغل تصول وتجول عبر جهازي الشخصي دون طلب الإذن كما هو مفترض. فالمفروض عادة أن يفتح شباك نظام الحماية على الشاشة لديّ ويسألني: هل تريد تمرير هذا التطبيق؟؟ و يبقى لي القرار كمستخدم أن أضغط على (نعم) أو ( لا) .​
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى