الحالة
موضوع مغلق

Abdulrhman

عضوية الشرف
#1


قال تعالى ,,,
{ أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللّهُ مَثَلاً كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاء (24) تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا وَيَضْرِبُ اللّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ (25) } سورة ابراهيم ..
الكلمة لغة التخاطب وصلة التواصل بين البشر..

الكلمة تُعبِر عما يجول بنفسك من احساس و تعبير ..

الكلمة تكون مرآة كل شخص عند التحدث والتخاطب ..

الكلمة تعكس عنك انطباع وشعور جميل ومُرضي لدى من تقابلهم ..

او تعكس عنك انطباع وشعور قبيح وفكره سيئه يرسمها عليك الطرف المقابل ..

من هنأإأإأإ نُقدم لكم بعض النقاط لتجعل كل من يقرأ ردودك يرسم لك صوره وانطباع كما تتمناه انتَ ان يأخذوه عنك او افضل مما تتمناه ...

قال تعالى (( وَإِذَا حُيِّيْتُم بِتَحِيَّةٍ فَحَيُّواْ بِأَحْسَنَ مِنْهَا أَوْ رُدُّوهَا إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ حَسِيبًا)) ( سورة النساء آيه 86 ) من اهم ثقافات الردود رد السلام ..ومن المعروف للجميع ان رد السلام واجب فنجد الكثير من المواضيع تبدأ بالسلام ولكن قليل منّا من يرد السلام على صاحب الموضوع .. فأحيوا هذه السنة العظيمة لتتقارب القلوب وتتآلف الأرواح ويحصل الأجر والمثوبة ..فقد قال صلى الله عليه وسلم : « لا تدخلوا الجنّة حتى تُؤمنوا ولا تُؤمنوا حتى تحابوا، أولا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم؟ أفشوا السلام بينكم » [رواه مسلم ].

كن متميزاً بردك واجعل غيرك يعرف ردك دون ان يضطر الى رؤيه اسمك او الرجوع الى الاعلى ...

ابتعد عن الردود السطحيه او المقتبسه والمعتاده قدر الامكان فهناك العديد من الردود المختلفه والعديد من الكلمات والجمل التي نستطيع كتابتها وتكون مناسبه لمحتوى الموضوع المذكور ..

لاتُهمل موضوع شاركت فيه او طرحته ..فمتابعتك له مهمه وردودك على الاعضاء اهم ..

عندما ترى ان الموضوع يحتاج النقاش فأدلوا بدلوك فيه من غير تجريح او اساءه فبمناقشتك للموضوع يدل على اهتمامك ومتابعتك له ومن هنا ستزيد من رصيدك في بنك المعلومات ..

الالوان تجذب الكثير وتشد انتباه الكثير اليك فاحرص على ان تتنوع الوانك بتنوع ردودك ,,وكذلك الحال بالنسبه للخطوط واحجامها فاحرص ان تكون واضحه ..

استخدم الوجوه التعبيريه اوبعض الكلمات التي تزيد من ردك جمالاً متى ما رأيت الموضوع المناسب لذلك ..

مهما اعجبك مضمون الموضوع وابهرك فأقل مانقدمه لصاحب الموضوع الشكر والثناء على اختياره وطرحه للموضوع فلاتنسى شكر صاحبه عليه ..




وها نحن نضع أيديكم بعض من ثقافات الردود لأهم اقسام المنتدى



من اهم الامور التي يجب ان يحرص عليها الانسان امور دينه وعقيدته .. وهناك العديد من المصادر للاستزاده والتعلم ومعرفة اسلامه اكثر.. منها الكتب والمجلدات ووسائل الاعلام والمنتديات ........ ومن هنا كان لابد للانسان ان يكون واثق مما يقرأ او يكتب ... واليكم احبتي بعض النقاط الواجب مراعاتها لكي تصبح ردودنا مميزه ...

يجب التأكد من صحة الايات والاحاديث التي تود ذكرها او الاستشهاد بها في ردك على الموضوع ويفضل كتابة رقم الايه واسم السوره ان امكن ....

اذا كانت لديك اضافه على الموضوع فلا تبخل به على غيرك فلربما كنت سببا في تغيير منكر او امر بالمعروف ولك الاجر ان شاء الله ..




من اهم الاقسام وفيه يتم طرح الاراء ومعرفة وجهة نظر الطرف الاخر من خلال النقاش والحوار وتبادل الردود معه .. ولكل من يحب النقاش والحوار اليه بعض الاساليب لفتح باب اوسع واكبر للنقاش ..

لاتقتل جمال الموضوع واهميته بكلمة شكراً على الموضوع الرائع ( من قِبل الاعضاء ) مشكور على المرور ( من قِبل صاحب الموضوع وكاتبه ) فهذا يجعل الموضوع يتحول من موضوع لنقاش الى موضوع لو كُتِب بالقسم العام لكان افضل ..فكم رأينا من مواضيع تستحق النقاش ولكن قتلتها الردود البارده والمميته سواء كانت من صاحب الموضوع او الاعضاء ..

ان لاينسى الجميع ان اختلاف الرأي لايفسد للود قضيه ..




مع تطورات العصر وكثرة وسائل الراحه والمواد الضاره وتلوث الجو وغيرها من الامور التي كثرت وانتشرت في الفتره الاخيره وبشكل ملفت للنظر,, فقد ادى ذلك الى ظهور وانتشار كثير من الامراض والحالات الغير معروفه او التي لم نسمع بها من قبل او التي كنا لانسمع عنها الا نادراً ..

فكان لابد منا ان نتعرف على هذه الامراض وعن مسبباتها وطرق الوقايه ووسائل الحمايه منها ,,عن طريق القراءه والاستطلاع , ومن وسائل الاطلاع هذه النت والمنتديات فيجب الحرص منا ومراعاة مايأتي عند كتابة الردود ..


السؤال عن اي نقطه او معلومه ذُكِرت بالموضوع كان فيها شيء من الغموض بالنسبه لك لتجد ضالتك فيها وتجد الرد ممن لديه خلفيه لما تريده ..

عند تأكدك من ان هناك معلومه خاطئه نبه او نوه صاحب الموضوع عليها لتكون بذلك قد سعيت لأن تجنب شخص ما من حدوث مضاعفات جراء قِرأته لهذه المعلومه الخاطئه وتطبيقها..

لاتبخل علينا بمعلومه لديك لم تُذكر بالموضوع أو خبر جديد يخص الموضوع فقد تكون قد ذكرت مايبحث عنه المتصفح والقارئ للموضوع وتجد منه دعوه تنفعك في الدنيا والاخره ..

عليك عند ذكر اي خبر او معلومه ان تكون متاكد منها ومن صحتها 100% وذكر مصدر الخبر ان وُجِد ليكون دليل لك ولصحة خبرك ..





من منا لايحب الضحك والفرفشه وخلق جو من المرح .. يغير من الروتين اليومي والضغوط النفسيه التي نعيشها اليوم ...من منا لايريد ان يطلق عليه لقــــــــبـ ,,,, رجـــــهـ ,,,, من الدرجه الاولى .. فإليكم هذي النقاط التي عليك ان تتبعها للحصول على اللقب مع مرتبة الشرف ...

عليك الرد بأسلوب يجعل من يقرأ ردك يرسم الابتسامه على شفتيه اما بتعليق على نقطه ذُكِرت بالموضوع او تعليق على رد من سبقك ...
اذا كان لديك رد بقصه قصيره او موقف فأذكره بأسلوب شيق وممتع ويجعل من يقرأ ردك (يموووت من الضحك ) فاليوم رد وغداً تبدأ بكتابة موضوع مستقل وتكون صاحب ضحك ووناسه..

تجنب التجريح او الاستهزاء بأحد او الاستهزاء بأمور الدين او العقيده فهذا من شأنه ان يقلل من نظرة الاخرين لك وتجعلهم يكسبون فكره سيئه عنك ....

وبذلك تكون قد لُقِبت بلقب ..رجـــهـ مع مرتبة الشرف الاولى ,,,,,,,



بعد هذا ستجد الاهتمام الواضح من قِبل الاعضاء بردودك ومواضيعك وستزداد نسبة المتابعه لك عن ذي قبل









الـــــــــــــســــاهر لـــعـــيونــك
 

drag

عضـو
#2
رمضان كريم حبيبي

كل عام و أنتم بخير

...............

.....













 

القمر

الوسـام الماسـي
#3
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك أخي الكريم

تقبل مني خالص التحية
القمر
 

Dr Dana

عضوية الشرف
#4
تم الحذف من قبلى
لاحتواء الموضوع على اعلان غير مباشر لمنتديات اخرى
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى