الحالة
موضوع مغلق

yoha

عضو فعال
الإعجابات
48
لماذا مهندعلى وجه التحديد ؟؟؟؟؟؟؟؟ ...(2)

أعتذرـ بداية ـ للأخت جازية لإستعارتي منها اسم الموضوع .. فقد أفردت هذه الصفحة لمحاولة الإجابة على هذا السؤال" لماذا مهندعلى وجه التحديد ؟؟؟؟؟؟؟؟ "

أنا لا أحب الأفلام والمسلسلات لأني أراها شئ تافه يضّيع العمر .ناهيك عن أنها أصبحت موجهة بغرض غسيل مخ المواطن العربي والمسلم .. لذلك لم أكن أعرف من هو مهند ومن هي نور
وكنت أحسب شغف الناس به وبأبطاله مثل شغفهم لكل ما يشاهدونه .. واليوم قطع في منزلي الكهرباء ففتحت جهاز تلفاز نقال أضئ به الظلمة التي خلفها إنقطاع الكهرباء .. فحدثتني نفسي أن أتجول بين قنواته الأرضية.. ففؤجئت أنه قد ظلمنا قناة mbc إذ ظننا أنها وحدها تذيع هذا المسلسل الذي سبب نقاشاً واسعاً عن حقيقة مراميه ..فقد إكتشفت أن القناة الثانية المصرية الأرضية تذيعه ..فتذكرت ماقالته الأخت جازية ووجدتني أتابع شخصية مهند فوجدت أنه قد ُرسمت له شخصية أوصافها كالتالي :شخصية توصف بأنها رومانسية ( يجيد فن معاملة النساء والتأثير على عواطفهن[في المسلسل طبعاً]) ..ومشهورـ بين شخوص المسلسل ـ أن رائحته زكية ..لا يشخر أثناء نومه ..طويل بالقدر المقبول وليس قصيراً.. هادئ في كلامه ..كلماته قليلة .. صوته ليس خفيضاً أو عالياً ..يعبر بعينيه ومواقفه المحببة لشخوص المسلسل أكثر من تعبيره بالكلام وحركات الجسم .. يرتدي ملابس أنيقة هادئة لها طابع شبابي .

لعلي أزعجتكم من كثرة وصفي للشخصية مهند ..ولكن سأقول لكم إنطباعي وقد أكون مخطئاً ..إن هذا يجعل كثير من الزوجات ناقمات على حياتهن وعلى أزواجهن الذين لايجتمع فيهم أغلب هذه الصفات ..فيشعرن أن حظهن عاثر ويصبن بخيبة الأمل فتتكدر البيوت ..أما الفتيات فإنهن يتأثرن بذلك في رسمهن مواصفات مجحفة فيمن يتقدم إليهن للزواج وتكون صورة مهند وسَمْتُه وأفعاله مقياساً للقبول أو الرفض فتزيد العنوسة بينهن .. أما الشباب فإنهم يتأثرون بشخصية مهند لما يجدونه من شغف النساء به فيحاولون تقليده في كل أفعاله وسلوكه فتضييع من أمتنا الإسلامية هويتها .. وننسى في خضم فتنتنا بهذه التفاهات الكاذبة حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع :

عن أبي نضرة ‏(‏قال حدثني من سمع خطبة النبي صلى اللّه عليه وآله وسلم في أوسط أيام التشريق فقال يا أيها الناس إلا أن أباكم واحد ألا لافضل لعربي على عجمي ولا لعجمي على عربي ولا لأحمر على أسود ولا لأسود على أحمر إلا بالتقوى أبلغت قالوا بلغ رسول اللّه صلى اللّه عليه وآله وسلم‏)‏‏.‏
رواه أحمد‏.‏​

hatem20

hatem20

عضوية الشرف
الإعجابات
3,715
أشكرك أخوي على موضوعك الرائع .. جعله الله في موازين حسناتك ..

yoha

عضو فعال
الإعجابات
48

adilmorade

عضو جديد
الإعجابات
7

جزاك الله خيرا على الطرح المميز
لا حول ولا قوة الا بالله
ضاعت المفاهيم والمقاييس الاسلامية
أصبحنا :
كالعيس في البيداء يقتلها الظمأ ... والماء فوق ظهورها محمول

القمر

الوسـام الماسـي
الإعجابات
505
بارك الله فيك أخي الكريم

وهدى الله المسلمين لما يحبه ويرضاه

كل الشكر لك أخي الكريم

تقبل خالص التحية
القمر

abcman

عضوية الشرف
الإعجابات
1,756
جزاك الله خيرا اخي الحبيب Yoha ونسأل الله أن يهدينا ويهدي المسلمين أجمعين
ونسأل الله ان يخلص المسلمين من كل ديوث يترك الفاحشة تنتشر في أهل بيته بأن يتركهم يشاهدون هذه الخلاعات بل وأحيانًا يجلس ليشاهدها معهم
ولا حول ولا قوة إلا بالله

SLIM SHADY

عضوية الشرف
الإعجابات
191
شكرا أخي على كلامك
و بالفعل صار هالشي مقياس عند الكل
يعني الزوجات بدهم مهند و البنات بدهم مهند و الشباب بدهم لميس ( تبع سنوات الضياع )
يعني اخدو مقاييس الجمال من هالكم شخصية و كانهم ملائكة و ما في احلى منهم على وجه الارض
و بقى سيدي قلة العقل عند مجتمعنا العربي لعبت الدور الاكبر بانتشار و توثيق هالشي
كيف يعني
يعني لما بيكونوا بنتين قاعدين بالمدرسة و بتقول وحدة للتانية انا اذا تقدملي عريس بدي ياه يكون متل مهند حلو و عيونو حلوة و من هالحكي مو معقولة البنت التانية اذا بدها تحكي عن فتى احلامها تقدم تنازلات و يكون عريسها اقل جمالا من مهند ( اضغاث احلام )
وخلي هالبنات يستنوا لشوف اذا بيجيهم مهند او بيطلع فيهم
شكرا أخي على الموضوع و اعود و اقول وقتنا اهم و اقيم من ان نتكلم في مثل هذه التفاهات

تحياتي

yoha

عضو فعال
الإعجابات
48
شكرا أخي على كلامك
و بالفعل صار هالشي مقياس عند الكل

يعني الزوجات بدهم مهند و البنات بدهم مهند و الشباب بدهم لميس ( تبع سنوات الضياع )
يعني اخدو مقاييس الجمال من هالكم شخصية و كانهم ملائكة و ما في احلى منهم على وجه الارض
و بقى سيدي قلة العقل عند مجتمعنا العربي لعبت الدور الاكبر بانتشار و توثيق هالشي
كيف يعني
يعني لما بيكونوا بنتين قاعدين بالمدرسة و بتقول وحدة للتانية انا اذا تقدملي عريس بدي ياه يكون متل مهند حلو و عيونو حلوة و من هالحكي مو معقولة البنت التانية اذا بدها تحكي عن فتى احلامها تقدم تنازلات و يكون عريسها اقل جمالا من مهند ( اضغاث احلام )
وخلي هالبنات يستنوا لشوف اذا بيجيهم مهند او بيطلع فيهم
شكرا أخي على الموضوع و اعود و اقول وقتنا اهم و اقيم من ان نتكلم في مثل هذه التفاهات

تحياتي

أخي الكريم

مايجعلنا نتناول الحديث في هذا الموضوع هو أننا وجدنا أغلب أمتنا منغمسة فيه والكثير منا لايدرك حقيقة مايحيط بنا من فتن ومن مكائد .. والأمر الذي كنت أرغب في إبرازه عندما تحدثت في هذا الموضوع ما لمسته من عدم رضا الكثيرين منا بما قدره وقسمه الله له , كما أردت إيضاح أن ثقتنا بالله تبارك وتعالى و بأنفسنا ـ على أحسن تقدير ـ ضعيفة ..وإننا قد أمنا من مكر الله وذلك لأن الحياة الدنيا غرتنا .. فمن أسس العقيدة أن لا ييأس المسلم من روح الله ولايأمن من مكر الله .

جزاك الله ياأخي خيراً وبارك الله فيك

واشكرك على مرورك

yoha

عضو فعال
الإعجابات
48

يسعد صباحك

عضوية الشرف
الإعجابات
4,016
جزاك الله خير وبارك الله بك

الجازية

الجازية

عضوية الشرف
الإعجابات
2,689
أخي الكريم .....

لا داعي من الأعتذار ...

أكملت ما أنقصت أنا ...

جزاك الله كل خير ...

nour_eany

عضو ذهبي
الإعجابات
325
بجد موضوع رائع تسلم اخى العزيز

yoha

عضو فعال
الإعجابات
48
أخي الكريم .....

لا داعي من الأعتذار ...

أكملت ما أنقصت أنا ...

جزاك الله كل خير ...
أشكرك أختي الفاضلة جازية

وعفواً فالفكرة مردها إليك من البداية

جزاك الله خيراً

Sir-Shiko

الوسـام الماسـي
الإعجابات
951
أشكرك أخوي على موضوعك الرائع .. جعله الله في موازين حسناتك

yoha

عضو فعال
الإعجابات
48

youssef111

عضو مميز
الإعجابات
14
بوركت يا أخي

أتعرف كم مرة أقرأ العنوان وكلمة مهند كانت تغيظني فلا أدخل للموضوع ههههههه

لكن صراحة موضوع جميل ويستاهل النقل

yoha

عضو فعال
الإعجابات
48
بوركت يا أخي

أتعرف كم مرة أقرأ العنوان وكلمة مهند كانت تغيظني فلا أدخل للموضوع ههههههه

لكن صراحة موضوع جميل ويستاهل النقل

والله كلنا مثلك أصبحنا نكره هذا الأسم لما يحمله من دلالات سيئة .. نسال الله السلامة ونساله العفو والعافية .. لكن إثارة مثل هذا الموضوع وسيلة لكي نعرف من أين يأتينا الشر .. وصوره المتنوعة

فكما قال من سبقنا شياطين الأنس أصبحت أشد من شياطين الجن .. لأن إغواء شيطان الجن وسوسة في النفس وإغواء شيطان الأنس أفعال في العلن لذلك فإن تأثيرها في النفوس عظيم ..

أشكرك أخي على المرور

وبارك الله فيك

الحالة
موضوع مغلق

أعلى