الحالة
موضوع مغلق

SLIM SHADY

عضوية الشرف
التسجيل
2/12/03
المشاركات
7,162
الإعجابات
191
العمر
32
الإقامة
Damascus
#1
و رحمة الله و بركاته
إخواني الكرام هنا سيتم وضع كل ما يتعلق بالاولمبياد من اخبار و تعليقات و صور و....
و التي ستكون بعض الأخبار منقولة من بعض المواقع و الوكالات


و سنبدأ معكم : اللجنة الأولمبية الدولية تستعرض الاستعداد للألعاب

تجتمع اللجنة الأولمبية الدولية السبت لمعالجة بعض القضايا الصعبة قبل بدء الألعاب الأولمبية بأقل من أسبوع، وعلى رأسها قضية استخدام الرياضيين للمنشطات والرقابة على الإنترنت.
وقد عكرت بعض القضايا المثيرة للجدل صفو أجواء انتظار افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الجمعة القادم، وقد وصل رئيس اللجنة جاك روج الى بكين في وقت يحتدم فيه الجدل حول تقييد الوصول إلى الإنترنت.
وهدد لاعب يوناني حظرت اللجنة مشاركته برفع قضية ضدها اذا لم ترفع الحظر عنه.
وتريد اللجنة معرفة سبب حظر بعض مواقع الانترنت ذات الطابع السياسي، بالرغم من أن الصين وعدت بأن يتمكن المراسلون من الدخول على أي موقع على الانترنت دون قيود.
ويبقى التلوث الجوي أيضا مشكلة في الصين، وقد حاولت السلطات الصينية عمل ما تستطيع لتخفيف طبقة التلوث التي تجثم فوق بكين، ولكن الرياضيين ما زالوا قلقين.
وقال ستيف روش مسؤول الأداء الرياضي في الفريق الأمريكي إنه يراقب الوضع وانه متفائل.
فضائح المنشطات
وكانت اللجنة الأولمبية ستتخذ قرارا بخصوص مشاركة كاترين ثانو في الألعاب، ولكن يبدو أن البت في القرار سيؤجل الى الخميس القادم.
وكانت العداءة اليونانية ضالعة في فضيحة المنشطات التي خيمت بظلالها على الألعاب اليونانية في أثينا عام 2004، حيث حرمت من المشاركة في الألعاب في حينه كما تعرضت لحظر مدته عامان من قبل الرابطة الرياضية الدولية.
وهدد محامي ثانو برفع قضية ضد اللجنة في حال حظرت مشاركة موكلته في الألعاب.
وهناك قضية الميداليات التي حصلت عليها الأمريكية ماريون جونز في دورة الأالعب الأولمبية لعام 2000 في سيدني، وكانت العداءة قد أعادت ميداليات ذهبية ثلاث بسبب استخدامها عقاقير ممنوعة.
وقد حصلت جونز على إحدى الميداليات في سباق المئة متر، وسيترتب على اللجنة البت فيما اذا كانت ستمنح الميدالية واللقب لمتسابقة المرتبة الثانية، وهي كاترينا ثانو.​











تحياتي​
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
التسجيل
2/12/03
المشاركات
7,162
الإعجابات
191
العمر
32
الإقامة
Damascus
#2
هوجنتاو: بكين ملتزمة بتعهداتها بالاولمبياد

قال الرئيس الصيني هو جنتاو ان بلاده ستلتزم بما تعهدت به عندما فازت باستضافة دورة الالعاب الاولمبية.
وتأتي تصريحات الرئيس الصيني في وقت يحاول فيه مسؤولون صينيون نزع فتيل الخلاف الذي قام بسبب فرض رقابة وقيود على مواقع للانترنت، من خلال معاودة السماح بالدخول اليها.
وقال جنتاو في تصريحات صحفية ان الالعاب الاولمبية، التي تنطلق بعد اسبوع، ستترك اثارا طيبة على الصين، وستخلف وراءها "ارثا روحيا" ايجابيا.
يذكر ان الحكومة الصينية واللجنة الاولمبية الدولية تعرضتا لانتقادات متواصلة بسبب ما قيل عن عدم التزام بكين بما تعهدت به من تحسين اوضاع حقوق الانسان، وعدم المساس بحرية تصفح مواقع في الانترنت.
وكانت بكين قد اعلنت في الرابع والعشرين من تموز/يوليو الماضي أنها ستسمح بتنظيم مظاهرات خلال دورة الألعاب الأولمبية في ثلاثة متنزهات عامة في بكين.
لكن السلطات الصينية اشترطت على أي شخص يريد التظاهر التقدم بطلب إلى الشرطة والإدارة المحلية في العاصمة الصينية لمنحه تصريحا بالتظاهر.
وكانت القرية الاولمبية قد افتتحت في بكين قبل ايام قليلة استعدادا للدورة الاولمبية التي تنطلق في الثامن من اغسطس/ آب الحالي.
وستستضيف القرية نحو 16 ألف رياضي، وتضم تسعة آلاف غرفة في 42 مجمعا سكنيا.






تحياتي
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
التسجيل
2/12/03
المشاركات
7,162
الإعجابات
191
العمر
32
الإقامة
Damascus
#3
رياضيون روس متهمون باستخدام المنشطات

أعلنت رابطة الاتحادات الرياضية أن سبعة رياضيين روس جمدوا بسبب اتهامهم بتعاطي منشطات، وكان من المفروض أن يشارك خمسة منهم في الألعاب الأولمبية في بكين هذا الصيف.
وقد أسقطت رومانيا أيضا اثنتين من الرياضيين من فريقها للألعاب الأولمبية بسبب تهمة تعاطي المنشطات، حيث كانتا ستشاركان في سباق الألف وخمسمئة متر.
يذكر أن الاتهامات وجهت للرياضيين الروس السبعة حسب قوانين رابطة الاتحادات الرياضية، حيث قدموا عينات بول مزيفة للفحص، وفقا لبيان صدر عن الرابطة.
وورد في البيان انه تم التأكد من المخالفات بعد فحص العينات ومقارنتها بعينات حمض نووي.
وقالت الرابطة ان تجميد الرياضيين جاء بناء على تحقيقات استمرت سنة، وأضافت انها لن تدلي بأي تعليقات اضافية حتى تتخذ رابطة الرياضيين الروس قرارا نهائيا.
وبامكان الرياضيين تقديم طلب الى فرع الرابطة في بلادهم للاستماع اليهم خلال 14 يوما، وفي هذه الحالة سيجري الاستماع اليهم خلال شهرين من تقديم الطلب.











تحياتي
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
التسجيل
2/12/03
المشاركات
7,162
الإعجابات
191
العمر
32
الإقامة
Damascus
#4
دمى اولمبياد بكين 2008

كشفت بكين عن الدمى الخمس التي تطلقها ترويجا للألعاب الأولمبية عام 2008.
والدُمى الخمس تمثل شخصيات كرتونية هي حيوان الباندا والسمكة النهرية والظبي الآتي من التيبيت وطائر السنونو إضافة إلى الشعلة الأولمبية.
وقد أطلق مسؤولون رفيعون في الحزب الشيوعي المجموعة في حفل تلفزيوني في مناسبة بدء العد العكسي لليوم الألف على بداية الألعاب.
ويُتوقع أن تلقى مجموعة الدمى رواجا كبيرا في الأسواق وأن تحقق نسبة أرباح قياسية في تاريخ الألعاب الأولمبية.
وتمّ تعريف الدُمى بأسماء باي باي وجينغ جينغ وهانغ هانغ وينغ ينغ وني ني والتي تشكل مجتمعة عبارة "بكين ترحب بكم" في الصينية.
وقال رئيس اللجنة المنظمة في بكين ليو كي: "تعكس هذه الدمى التنوع الثقافي للصين كدولة متعددة العرقيات".
وأضاف: "إنها تمثل حماسة وتطلعات شعبنا".
وتتلون الدمى بألوان خواتم الشعار الأولمبي الخمسة كما أنها تمثل البحر والغابات والنار والأرض والهواء.
وتشكّل المجموعة الخماسية أكبر عدد دُمى يُطرح في الأسواق منذ تكريس هذه العادة قبل أكثر من ثلاثين عاما.
ومُقرّر أن تبدأ الألعاب الأولمبية في بكين في 8 آب/ أغسطس 2008.
وقد أشارت وكالة تشين هوا للأنباء أن الصين تنوي إنفاق حوالي 39 مليار دولار كلفة البنى والتجهيزات التي ستقيمها تحضيرا للحدث.







تحياتي
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
التسجيل
2/12/03
المشاركات
7,162
الإعجابات
191
العمر
32
الإقامة
Damascus
#5
الاولمبياد و القائمة السوداء

كشف جيش التحرير الشعبي الصيني اليوم الجمعة عن قائمة بالمنظمات التي من شأنها تهديد الأمن القومي للبلاد خلال احتضان العاصمة بكين لدورة الألعاب الأولمبية بداية من الأسبوع المقبل.

وقال الجنرال تيان يشيانج رئيس قطاع الطوارئ بالجيش في مؤتمر صحفي اليوم "منظمات مثل فالون جونج وغيرها من الحركات التي تطلق على نفسها ديمقراطية سيحاولون إفساد الأولمبياد ولكن أكبر تهديد إرهابي يأتي من الحركة الإسلامية في تركستان الشرقية".

وجرى حظر حركة فالون جونج البوذية ، التي لاقت رواجا كبيرا بين سكان الصين ، منذ عام 1999 في العاصمة بينما تطالب الحركة الإسلامية في تركستان (شمال غرب البلاد) بانفصال سكان الإقليم صاحب الأغلبية المسلمة عن الصين.

ولم يفت يشيانج الإشارة إلى الحركات الداعية لاستقلال إقليم التبت لكن تهديداتهم تأتي من الدرجة الثانية على حسب وصفه. ووعد يشيانج بضمان أمن الحدث.

وتواجه الصين انتقادات دولية وحقوقية حادة بسبب سياسة حكوماتها تجاه الحركات المعارضة في البلاد.

















تحياتي
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
التسجيل
2/12/03
المشاركات
7,162
الإعجابات
191
العمر
32
الإقامة
Damascus
#6
و في الفلبين جائة مالية كبيرة لمن يحقق أول ذهبية للبلاد

وعدت الرئيسة الفلبينية جلوريا ماكاباجال أرويو اليوم الجمعة بجائزة مالية إضافية لأي لاعب يحرز ميدالية ذهبية أولمبية للفلبين للمرة الأولى في تاريخ البلاد وذلك في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة (بكين 2008) التي تستضيفها العاصمة الصينية من الثامن حتى 24 آب/أغسطس الحالي.

ووعدت أرويو بجائزة قيمتها الإجمالية 15 مليون بيزو فلبيني (340 ألف دولار أمريكي) لمن يحقق هذا النجاح غير المسبوق للفلبين.

ولم يحرز أي لاعب فلبينى أو لاعبة فلبينية ميدالية ذهبية منذ بداية مشاركة البلاد في دورات الألعاب الأولمبية وذلك في أولمبياد باريس 1924 .

وأعلنت أرويو عن الجائزة الإضافية وقيمتها 5ر4 مليون بيزو اليوم الجمعة لدى مغادرة الوفد الفلبيني المشارك في الأولمبياد والذي يضم 15 عضوا.

وقال خيسوس دوريزا السكرتير الصحفي للرئيسة الفلبينية إن الجائزة الإضافية جاءت مع جائزتين تحفيزيتين أخريين قيمتهما خمسة ملايين بيزو و5ر5 مليون بيزو .

وقال دوريزا إن أرويو قالت للاعبين إنها تريد منهم أن "يقدموا الصورة الأفضل للفلبين" خلال أولمبياد بكين.

وستحضر ارويو حفل افتتاح أولمبياد بكين في الثامن من آب/أغسطس الحالي حيث ستتواجد في الصين بين السابع والتاسع من الشهر نفسه.

وكانت الفلبين قد خرجت صفر اليدين من الدورتين الأولمبيتين الماضيتين ، في سيدني عام 2000 وأثينا عام 2004 ، وكانت آخر مرة تحرز فيها البلاد ميدالية في عام 1996 بأتالانتا عندما أحرز مانسويتو فيلاسكو فضية الملاكمة.
















تحياتي
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
التسجيل
2/12/03
المشاركات
7,162
الإعجابات
191
العمر
32
الإقامة
Damascus
#7
اولمبياد بكين يكلف أقل من 4 مليار دولار !!

أكدت السلطات الصينية اليوم الجمعة أن التكلفة الإجمالية لاستضافة العاصمة بكين دورة الألعاب الأولمبية التي تنطلق فعالياتها يوم الجمعة المقبل لم تتجاوز أربعة مليارات دولار.

وقال ليو تشي نائب الأمين العام لحكومة بكين المحلية أن النفقات التي تكلفتها تطوير البنية الأساسية بالعاصمة أقل بكثير من المبالغ التي توقعها المحللون والتي وصلت إلى 20 مليار دولار في بعض الأحيان.

وأكد تشي أن بناء 19 مرفقا أولمبيا جديدا وتجديد 11 مرفقا آخرين لم يتكلف أكثر من 898ر1 مليار دولار موضحا أن مشروعات مثل الوحدات السكنية الملحقة بالقرية الأولمبية ستساهم بدورها في تغطية المصروفات.

وأشار تشي إلى أن أغلب المرافق التي أنشئت في ظل الاستعدادات لتنظيم الحدث كانت ستقام فعليا حتى لو لم تنل بكين شرف استضافة الأولمبياد لأن البلاد كانت بحاجة إليها.

واستثنت بكين استثمارات قطاع النقل من تكاليف الأولمبياد موضحة أن إنشاء ثلاثة خطوط جديدة للمترو وإضافة ممر ثالث في المطار تكلفت 26 مليار دولار وهي مشاريع كانت ستنفذ عاجلا أو آجلا.









تحياتي
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
التسجيل
2/12/03
المشاركات
7,162
الإعجابات
191
العمر
32
الإقامة
Damascus
#8
الزواج الجماعي في الصين

تستعد مكاتب توثيق الزواج في العاصمة الصينية بكين لسيل من طلبات الزواج في يوم افتتاح دورة الالعاب الاولمبية (بكين 2008) الجمعة المقبل.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إن نحو ثمانية آلاف من المقبلين على الزواج يخططون لاتمام مراسم زفافهم يوم افتتاح البطولة الذي يوافق الثامن من آب/أغسطس.

يذكر أن الصينيين يستبشرون برقم 8 ويعتبرونه من الارقام التي تجلب الحظ كما أن تاريخ 8 - 8 - 2008 من التواريخ المميزة للغاية بالاضافة إلى أنه سيشهد انطلاق الاولمبياد في الصين.









تحياتي
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
التسجيل
2/12/03
المشاركات
7,162
الإعجابات
191
العمر
32
الإقامة
Damascus
#9
لا رقابة على الانترنت في الاولمبياد

أكد مسئولون اليوم الجمعة أن الصين وافقت على رفع القيود الرقابية عن الإنترنت في المركز الصحفي الأولمبي ببكين بعد الاعتراضات الدولية التي واجهتها بسبب هذا الأمر.

وأصبح الدخول على المواقع الإلكترونية لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) والموسوعة الإلكترونية "ويكيبيديا" ومحطة "إذاعة آسيا الحرة" الأمريكية وصحيفة "أبل دايلي" الناقدة للصين والصادرة في هونج كونج ، والتي كانت مغلقة من قبل ، ممكنا بشكل مفاجىء اليوم الجمعة.

وأوضح متحدث رسمي باسم اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية ببكين أن بلاده عملت على ضمان دخول الصحفيين على الإنترنت لتسهيل التغطية الإعلامية للأولمبياد على الصحفيين الصينيين والدوليين.

وقال المتحدث الرسمي "لن تواجه تغطية الأحداث من الصحفيين الصينيين والدوليين عبر الإنترنت أي معوقات. سنلتزم بالوعود التي قطعناها خلال فترة تقديم الطلب الصيني لاستضافة الأولمبياد حتى نيسر على الإعلام الصيني والدولي تغطية أحداث الدورة الأولمبية بتوفير التجهيزات الجيدة والخدمات الرائعة".

وجاءت هذه التغييرات في أعقاب المحادثات التي جرت مساء أمس الخميس بين المنظمين الصينيين واللجنة الأولمبية الدولية حول الرقابة على الانترنت.

ومع ذلك ، فمازال دخول العديد من المواقع الإلكترونية غير ممكنا خارج المركز الاعلامي.











تحياتي​
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
التسجيل
2/12/03
المشاركات
7,162
الإعجابات
191
العمر
32
الإقامة
Damascus
#10
نجوم العالم في بكين

يستطيع النجم الأسباني رافاييل نادال والنجم السويسري المصنف الأول على العالم روجيه فيدرر أن يستأنفا صراعهما الملحمي على ملاعب التنس عندما تنطلق منافسات دورة الألعاب الأولمبية "بكين 2008" بعد أسبوع ، في الوقت الذي تستعد فيه أبرز الأسماء في عالمي كرة القدم وكرة السلة للحاق بهما إلى بكين للمشاركة في الأولمبياد الصيفي.

ويوافق عيد ميلاد فيدرر يوم افتتاح أولمبياد بكين في الثامن من آب/أغسطس الحالي ، ويأمل النجم السويسري أن يحمل علم بلاده عندما تسير البعثات الأولمبية الرياضية في طوابير عرض خلال حفل الافتتاح.

أما نادال فيسعى الآن لتحقيق إنجاز ثلاثي غير مسبوق على مستوى تنس الرجال بالجمع بين لقبي بطولتي فرنسا المفتوحة وويمبلدون وذهبية التنس الأولمبية في عام واحد ، وهو إنجاز لم يسبق تحقيقه في عالم التنس سوى على يد النجمة الألمانية المعتزلة شتيفي جراف.

وسيقود فيدرر والصربية آنا إيفانوفيتش المصنفان الأولان بالعالم على مستوى الرجال والسيدات أقوى مجموعة من لاعبي التنس في تاريخ الدورات الأولمبية منذ أن عاد التنس كرياضة أولمبية تمنح فيها ميداليات خلال دورة ألعاب سول عام 1988 .

ويشارك في أولمبياد بكين الشهر الحالي المصنفون الخمسة الأوائل على مستوى الرجال إلى جانب سبع لاعبات من المصنفات العشر الأوليات على العالم.

ويقول فيدرر الحائز على 12 لقبا جراند سلام والذي ودع منافسات أولمبياد أثينا عام 2004 على يد التشيكي توماس بيرديتش "إن المشاركة في الأولمبياد واحدا من أروع الأشياء التي تحدث للاعب الرياضي".

ويشارك فيدرر هذا العام في ثالث دورة أولمبية له على التوالي بعد مشاركته في أولمبياد أثينا وسيدني 2000 أيضا ، أما نادال فيستعد لظهوره الأولمبي الأول في بكين.

وقال اللاعب الأسباني الذي بعكس فيدرر ستكون إقامته بالقرية الأولمبية خلالوجوده ببكين أمرا مؤكدا "ستكون تجربة رائعة وسأبذل قصارى جهدي فيها. لدي آمال كبيرة ".

وفي كرة السلة ، سيكون كوبي برايانت وليبرون جيمس من بين مجموعة من نجوم مسابقة دوري السلة الأمريكي للمحترفين الذين سيسعون لتحقيق المجد الأولمبي للولايات المتحدة في بكين.

وفي كرة القدم ، اختارت البرازيل النجم المنتقل حديثا إلى نادي آيه سي ميلان الإيطالي رونالدينيو إلى جانب لاعب فريق ريال مدريد الأسباني روبينيو لضمهما إلى منتخبها القوي ، في الوقت الذي يقود فيه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي منتخب بلاده الساعي للحفاظ على لقبه الأولمبي.

وقدمت السباحة نجما استثنائيا جديدا هو الأمريكي مايكل فيلبس الحائز على ست ذهبيات في أولمبياد أثينا ، وسيسعى هذا العام لتحطيم الرقم القياسي العالمي لمواطنه مارك سبيتز الذي أحرز سبع ذهبيات أولمبية في دورة واحدة قبل 36 عاما.

كما تفصل أربع ذهبيات فقط فيلبس عن معادلة الرقم القياسي الأمريكي بالحصول على عشر ذهبيات أولمبية بشكل عام. وبحصوله على أربع ميداليات أخرى ، سيتجاوز فيلبس الرصيد القياسي لإجمالي عدد الميداليات التي حصل عليها لاعب أمريكي واحد ، 12 ميدالية.

وسيستأثر نجوم سباقات العدو بالأضواء في منافسات ألعاب القوى ببكين حيث يشتد الصراع بين صاحب الزمن القياسي العالمي الجامايكي أوسين بولت وبطل العالم الأمريكي تايسون جاي وصاحب الزمن القياسي العالمي السابق الجامايكي الآخر أسافا باول على لقب سباق مئة متر ، وإن كان من المحتمل أن يشارك بولت في سباق 200 متر فقط هذا الأولمبياد.

ويوجد لدى الصين نجما متميزا أيضا في ألعاب القوى وهو ليو شيانج ، صاحب ذهبية سباق الحواجز مسافة 110 مترا بأولمبياد أثينا عام 2004 والذي ظل محتفظا حتى وقت قريب بالزمن القياسي العالمي للسباق.

وأصبح ليو أكثر وجه رياضي مميز في الدولة المضيفة لأولمبياد بكين ، لذلك يعد ليو نجم الفريق الأولمبي الصيني الأول إلى جانب مواطنه لاعب السلة العملاق ياو مينج الذي يبدو وأنه قد شفي من الإصابة في الوقت المناسب للمنافسة في الدورة الأولمبية.











تحياتي
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
التسجيل
2/12/03
المشاركات
7,162
الإعجابات
191
العمر
32
الإقامة
Damascus
#11
اوسين بولت و بداية المشوار في بكين

أعلن ريكي سيمز مدير أعمال العداء الجامايكي أوسين بولت اليوم الأحد أن موكله سيتنافس على إحراز ثنائية سباقي 100 متر و200 متر في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة (بكين 2008) التي تقام في العاصمة الصينية من الثامن حتى 24 آب/أغسطس الحالي.

وصرح سيمز لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) عبر رسالة الكترونية قائلا "يمكنني أن أؤكد أن أوسين سيشارك في سباقي 100 متر و200 متر عدو في الدورة الأولمبية. إنه الأسرع في العالم في كلا السباقين هذا العام".

وكان بولت /21 عاما/ قد حقق رقما قياسيا عالميا جديدا في سباق 100 متر وسجل 72ر9 ثانية في 31 أيار/مايو الماضي في نيويورك كما حقق أسرع زمن في سباقات 200 متر هذا العام حيث سجل 67ر19 ثانية.

ودفع الزمن القياسى الجديد الذي حققه بولت في سباقات 100 متر ، العداء الجامايكي ومدربه جلين ميلز إلى خوض منافسات السباق بالاضافة الى سباق 200 متر الذى قرر منذ فترة طويلة خوض منافساته في بكين 2008 .

وقال ميلز أنه بعد أداء بولت في التدريبات والسباقات خلال الفترة الأخيرة ، أصبح يشعر بأن العداء يمتلك السرعة والقوة الكافية للمشاركة في كلا السباقين.

ونجح ثمانية عداءين في إحراز ميداليتين ذهبيتين لسباقى 100 و200 متر فى بمنافسات العدو في تاريخ دورات الألعاب الأولمبية ، كان آخرهم الأمريكي كارل لويس الذي حقق هذا الإنجاز في أولمبياد لوس أنجليس عام 1984 .

ولكن بولت بحاجة إلى تحدى الترشيحات حيث لم ينجح عداءو جامايكا في إحراز أي ذهبية في تاريخ سباقات 100 متر بالدورات الأولمبية.

ويخوض بولت منافسة قوية مع حامل الرقم القياسي العالمي السابق الجامايكي اسافا باول والأمريكي بطل العالم تايسون جاي يوم 16 آب /أغسطس الحالى.

ويغيب عن المنافسات الأمريكي جوستين جاتلين الفائز بالميدالية الذهبية في أولمبياد أثينا 2004 ، وذلك بسبب ثبوت تعاطيه المنشطات.










تحياتي​
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
التسجيل
2/12/03
المشاركات
7,162
الإعجابات
191
العمر
32
الإقامة
Damascus
#12
هامبوتشين انا منافس و لست مرشح

أكد نجم الجمباز الألماني فابيان هامبوتشين اليوم الأحد أنه لا يرى نفسه على رأس المرشحين للفوز بذهبية في منافسات جمباز الرجال بدورة الألعاب الأولمبية (بكين 2008) في ظل غياب بول هام ، بطل أولمبياد أثينا 2004 ، بسبب الإصابة..

وقال هامبوتشين ، الفائز بفضية الفردي العام وذهبية جهاز العقلة في بطولة العالم العام الماضي ، عقب التدريبات اليوم الأحد إنه فقط واحد من عدة منافسين على الميدالية الذهبية.

وأضاف هامبوتشين "هناك عدد كافي من النجوم في مسابقة الفردي العام مثل يانج وي (الصين) وهيرويوكي توميتا (اليابان) وجوناثان هورتون (أمريكا) وعدة لاعبين روس ، وأعتقد أن احتلال المركز الأول سيكون صعبا للغاية نظرا لقوة يانج وي الهائلة.

ويتمتع وي /28 عاما/ بالخبرة وخوض المنافسات في بلاده ، وكان قد تغلب على هامبوتشين في منافسات الفردي العام للمرة الثانية على التوالي في بطولة العالم 2007 .

وقال هامبوتشين "أحرزت المركز الثاني العام الماضي لذلك أعرف أنني لدي فرصة جيدة للفوز بميدالية. بالتأكيد سيكون يوما رائعا لأن هناك عدة نجوم سيتنافسون على الميداليات.

وكرر هامبوتشين أنه "شيء مؤسف ألا يشارك بول هام" ، حيث كان النجم الأمريكي قد انسحب قبل أيام بسبب إصابة في اليد.







تحياتي​
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
التسجيل
2/12/03
المشاركات
7,162
الإعجابات
191
العمر
32
الإقامة
Damascus
#13
خلفاء جوردان في بكين للقبض على الذهب

بعد أربع سنوات فقط من خيبة أمل مني بها المنتخب الأمريكي لكرة السلة في أولمبياد أثينا 2004 ، يسعى الفريق إلى تغيير ومحو هذه الصورة تماما من خلال دورة الألعاب الاولمبية المقبلة المقررة من الثامن إلى 24 آب/أغسطس الحالي.

وأصاب المنتخب الأمريكي جماهيره وجميع متابعيه بصدمة كبيرة بعدما اكتفى بالميدالية البرونزية في أولمبياد أثينا رغم أنه كان المرشح الأقوى لإحراز الميدالية الذهبية.

ويعتمد المنتخب الأمريكي المشارك في منافسات كرة السلة بأولمبياد بكين على النجوم المحترفين البارزين في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين وهو أقوى مسابقة للعبة على مستوى العالم وساهم في فرض المنتخب الأمريكي لسيطرته على ألقاب اللعبة في الدورات الاولمبية منذ السماح للمحترفين بالمشاركة في الدورات الاولمبية.

ويضم المنتخب الأمريكي بين صفوفه عددا من أبرز النجوم مثل ليبرون جيمس لاعب كليفلاند كافالييرز وكوبي برايانت لاعب لوس أنجليس ليكرز والفائز بلقب أفضل لاعب في الموسم الماضي.

كما يضم الفريق كلا من كارميلو أنتوني (دنفر ناجتس) وجيسون كيد (دالاس مافريكس) ودوايت هوارد (أورلاندو ماجيك) وكارلوس بوزر وديرون وليامز (يوتا جاز) وكريس بوش (تورنتو رابتورز) وكريس بول (نيو أورليانز هورنيتس) وتايشون برينس (ديترويت بيستونز) ودواين واد (ميامي هيت) ومايكل ريد (ميلواكي باكس).

وأحرز المنتخب الأمريكي ذهبية اللعبة في 12 دورة أولمبية كان آخرها في أولمبياد سيدني 2000 حيث حقق الفريق الفوز في 109 مباريات مقابل هزيمتين فقط قبل أن يخسر الفريق ثلاث مباريات في أولمبياد أثينا 2004 كانت منها الهزيمة المفاجئة أمام المنتخب الأرجنتيني الذي توج بعد ذلك بذهبية المسابقة.

وقال وليامز إن المنتخب الأمريكي لم يعد أمامه سوى الفوز بالميدالية الذهبية مشيرا إلى أن ذلك سيكون أسهل مما كان سابقا لأن الفريق لم يعد في نظر الآخرين المنتخب المخيف الذي يرهب منافسيه ومن ثم لن تضع له الفرق الأخرى حسابات خاصة.

وسيكون فشل الفريق في إحراز الميدالية الذهبية بأولمبياد أثينا أكبر حافز لنجمه الكبير كوبي برايانت على إحراز الميدالية الذهبية في أول مشاركة له مع الفريق بالدورات الاولمبية.

ويبدو أن المنتخب الأمريكي هو المرشح الأقوى ولكنه سيواجه بالتأكيد منافسة شرسة من نظيره الأرجنتيني بقيادة مانو جينوبيلي أحد المحترفين الأجانب في دوري السلة الأمريكي ومن المنتخب الأسباني بقيادة باو جاسول أحد نجوم الدوري الأمريكي أيضا.

وفجر المنتخب الأرجنتيني مفاجأة هائلة بإحراز ذهبية اللعبة في أولمبياد أثينا بينما توج نظيره الأسباني بلقب بطولة العالم 2006 في اليابان.

ويخوض المنتخب الأرجنتيني الدور الأول في منافسات اللعبة بأولمبياد بكين ضمن المجموعة الاولى التي تضم أيضا منتخبات روسيا وأستراليا وإيران وليتوانيا وكرواتيا.

كما يبرز المنتخب الأسباني كمرشح قوي أيضا لإحراز الميدالية الذهبية ولكن جاسول يدرك صعوبة ذلك في مواجهة المنتخب الأمريكي خاصة وأن المنتخب الأسباني حقق الفوز في جميع مبارياته الخمس بالدور الأول في أولمبياد أثينا 2004 لكنه خسر أمام المنتخب الأمريكي في دور الثمانية.

وإلى جانب المنتخب الأمريكي، توجد منتخبات أخرى تهدد الفريق الأسباني.

ويخوض المنتخب الأمريكي منافسات الدور الأول ضمن المجموعة الثانية التي تضم معه منتخبات أسبانيا وأنجولا والصين بقيادة النجم الشهير ياو مينج المحترف في الدوري الأمريكي بالإضافة لمنتخبي ألمانيا واليونان.

ويفتتح المنتخب الأمريكي مبارياته في الأولمبياد بمواجهة نظيره الصيني يوم العاشر من آب/أغسطس الحالي.

وتقام مباريات دور الثمانية في المسابقة يوم 20 آب/أغسطس بينما تقام مباراتا الدور قبل النهائي بعدها بيومين وتقام المباراة النهائية يوم 24 آب/أغسطس على الميدالية الذهبية للمسابقة.









تحياتي​
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
التسجيل
2/12/03
المشاركات
7,162
الإعجابات
191
العمر
32
الإقامة
Damascus
#14
اوكرانيا بعد الفلبين و جوائز مالية لحاملي الذهب

أعلنت رئيسة الوزراء الأوكرانية يوليا تيموشنكو اليوم السبت رفع الجوائز التي رصدتها حكومتها للرياضيين الذين سيحرزون ميداليات للبلاد خلال دورة الألعاب الأولمبية (بكين 2008) التي تنطلق بعد أيام.

وذكرت مصادر حكومية أن الفائز بميدالية ذهبية سيحصل على ما يعادل 145 ألف دولار مقابل 103 ألاف دولار للفضية و72 ألف دولار للبرونزية.

وسيحضر الرئيس الأوكراني فيكتور يوشنكو يوم الأحد المقبل في ميدان الاستقلال بالعاصمة كييف حفل وداع وفد بلاده المشارك في منافسات بكين 2008 والمكون من 254 رياضيا ، لتصبح البعثة هي الأكبر منذ مشاركة أوكرانيا كدولة مستقلة في الأولمبياد.

ويتوقع أن ينجح الرياضيون الأوكرانيون في نيل 15 ميدالية متنوعة في بكين وهو عدد أقل من 23 ميدالية نالتها البلاد في دورة أثينا عام 2004 .









تحياتي​
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
التسجيل
2/12/03
المشاركات
7,162
الإعجابات
191
العمر
32
الإقامة
Damascus
#15
بكين تتسلم 110 قطع أثرية خاصة بالاولمبياد من المتحف البريطاني

وصلت الى هونج كونج اليوم (السبت) ما يزيد على 110 قطعة اثرية قيمة للغاية انتقيت من المتحف البريطاني تتعلق بدورات الألعاب الأولمبية، من بينها تمثال " رامي القرص" المصنوع من الرخام ذو الشهرة العالمية، والذي لم يغادر متحفه الأصلي أبدا، للعرض فى الأولمبياد.
يعود المعرض الذي ينظم تحت عنوان " دورات الالعاب الأولمبية القديمة" والذي يضم ما يزيد على 100 قطعة اثرية خاصة بالاولمبياد بالزائرين فى الزمن الى الوراء لاطلاعهم على الروح الرياضية التى تجسدت في الدورات الأولمبية القديمة، وأصل وتطور الاولمبياد الحديثة.
يقام العرض الذي يحمل عنوان " دورات الألعاب الأولمبية القديمة" في متحف هونج كونج للتراث في الفترة من 3 أغسطس الى 24 نوفمبر كاحد اكبر الاحداث التي تتزامن مع دورة بكين للألعاب الأولمبية 2008 ، والاستضافة المشتركة لسباقات الفروسية في هونج كونج. وقد اقيمت مراسم افتتاح المعرض اليوم (السبت).
وفى حديثه خلال مراسم الافتتاح، قال تسانغ تاك - سينغ مدير الشئون الداخلية في هونج كونج ان "دورة بكين للألعاب الأولمبية ستبدأ بعد ستة أيام فقط، وأن هونج كونج فخورة بالفعل بأن تكون احدى المدن المشاركة في استضافة الدورة. وننتهز هذه الفرصة لاظهار دينامية وحيوية المشهد الثقافي في هونج كونج كمدينة أولمبية من خلال نطاق عريض من البرامج والمعارض الثقافية، لامتاع الجميع في هونج كونج".
تتضمن المعروضات تماثيل واعمال فخارية ومشغولات ذهبية وبرونزية وعملات وميداليات وتمثال " رامي القرص" ذو الشهرة العالمية". وتروى هذه الأعمال بشكل حيوى قصص الملاعب الرياضية فى أوليمبيا القديمة، ومختلف الأحداث التي شهدتها الدورات القديمة، ومراسم تكريم الفائزين، وما يصاحبها من انشطة دينية. كما يتتبع المعرض تطور دورات الالعاب الاولمبية الحديثة، وتاريخ مشاركة الصين في هذا المهرجان الرياضي.
يعد معرض الدورات الأوليمبية القديمة ثالث معرض لقطع من المتحف عقب افتتاح كل من معرضي " قصة جواد " بمتحف الفنون، و"الحصان السماوي" بمتحف التاريخ ليتزامن مع دورة بكين للألعاب الأولمبية 2008.
كما يقام ايضا معرض " حلبة الرياضة " في متحف العلوم.
تقدم معرض " دورات الالعاب الاولمبية القديمة" ادارة الخدمات الترفيهية والثقافية في هونج كونج بالاشتراك مع أمانة المتحف البريطاني، وينظمه كل من متحف هونج كونج للتراث، والمتحف البريطاني. ويدعم المعرض اتحاد الرياضة واللجنة الاولمبية في هونج كونج، وتمول البرامج التعليمية بواسطة صندوق لأعمال الخيرية لنادي الفروسية فى هونج كونج.





تحياتي​
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
التسجيل
2/12/03
المشاركات
7,162
الإعجابات
191
العمر
32
الإقامة
Damascus
#16
رجال انقاذ بكين مستعدين لسباقات السلالم في الاولمبياد

ذكر قائد فريق انقاذ لوكالة ((شينخوا)) في حديقة حى شونيى المائية الأولمبية حيث ستقام مسابقات التجديف بقوارب الكانوى والكاياك أنه تم تجهيز فريق من 16 رجل انقاذ صينيا تجهيزا جيدا بالمعدات وأصبحوا مستعدين لسباقات السلالم القادمة في الحديقة.
قال يوى لى قونغ، رئيس الفريق "نحن فريق من 16 خبير انقاذ من شتى مقاطعات الصين. لقد تلقينا تدريبا صارما من خبراء أجانب ونحن الآن مستعدون لأي طوارئ".
ومضى يوى قائلا "إن أغلب أعضاء فريقنا من رياضيى السلالم أومدربيه أو رؤساء مدارس للتدريب المائي. فهم لديهم خبرة ومهارات احترافية لانقاذ حياة الرياضين الذين يسقطون في المياه السريعة".
وأضاف أن الفريق تدرب خلال "أحداث حظا سعيدا يا بكين 2007" ويمتلكون خوذات وسترات انقاذ الحياة وعلى قدر كبير الحرفية وهم يضمنون السلامة بنسبة 100% لحياة الرياضين خلال السباقات.
وقال يوى "حصلنا على تصريحات من منظمة الصليب الأحمر ووكالات انقاذ الحياة".
وذكر أنه خلال السباقات الاولمبية، سيكون كافة رجال الانقاذ في الخدمة وعلى أهبة الاستعداد لضمان سلاسة تشغيل الساحات.
وذكر رئيس الفريق البالغ من العمر 42 عاما "لدينا 6 مجموعات خلال السباقات. ولا يسمح لأحد بترك مكانه أثناء المسابقات. وفي حالة الطوارئ إن وجدت سنقفز في الماء لتلقف سيئي الحظ في أقصر وقت ممكن".
وقال بالطبع هذا العمل نثاب عليه فبكوننا رجال انقاذ في أولمبياد بكين ستتاح لنا فرصة ذهبية لمشاهدة سباقات العالم مباشرة والتعلم منها "وبالطبع سيعود هذا علينا بالنفع وسيساعدهم في عمليات التعلم والممارسة في المستقبل".
إن رجال الانقاذ، التي تتراوح أعمارهم بين 28 إلى أكثر من 40عاما، سوف يعطون اهتماما أكبر بالرياضين الذين يأتون متخلفين في التصنيف العالمي.








تحياتي​
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
التسجيل
2/12/03
المشاركات
7,162
الإعجابات
191
العمر
32
الإقامة
Damascus
#17
توهامي في سباق 1500 م في بكين

تشارك العداءة الجزائرية نهيدة توهامي في سباق 1500 متر باولمبياد بكين الشهر المقبل عقب مشاركتها في تجمع الجائزة الكبرى بمدينة موناكو مؤخرا ، حسب التليفزيون الجزائري اليوم (الخميس) .
وكانت توهامي سجلت زمن أربعة دقائق وسبع ثواني و39 جزء من الثانية هذا الموسم ما مكنها من الوصول الى الاولمبياد، بعد إخفاق مواطنتها بطلة اولمبياد سيدني 2000 نورية بنيدة مراح في تحقيق الحد الادنى المطلوب خلال آخر فرصة لها في تجمع الجائزة الكبرى.
واكتفت البطلة الاولمبية السابقة بالمرتبة الثامنة في 1500 متر بزمن قدره ب 4د 09ث و 10 اجزاء من الثانية في السباق التي فازت به الروسية ناتاليا بانتيلييفا.
بهذا تكون مراح قد أهدرت أخر فرصة لتحقيق الحد الأدنى على الأقل (4د 08ث و 01ج)، المطلوب للمشاركة في الاولمبياد.




تحياتي​
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
التسجيل
2/12/03
المشاركات
7,162
الإعجابات
191
العمر
32
الإقامة
Damascus
#18
السعودية في بكين

تعول السعودية كثيرا على ألعاب القوى وتحديدا على بطلي الوثب الطويل حسين طاهر السبع ومحمد سلمان الخويلدي في إحراز ميداليات ذهبية في أولمبياد بكين التي تشارك فيها السعودية بعدد من الرياضيين يمثلون خمس ألعاب فردية هي ألعاب القوى والفروسية والرماية والسباحة ورفع الأثقال.
وفى هذا الإطار، سلطت صحيفة ((عكاظ)) السعودية فى عددها الصادر اليوم (الأربعاء) الضوء على ألعاب القوى السعودية المشاركة في اولمبياد بكين بعدد من الأبطال المحليين والعرب والآسيويين الذين يتوقون إلى تحقيق انجازات أولمبية وعالمية هم إضافة إلى السبع والخويلدي (الوثب الطويل) محمد الصالحي (800 م) وسلطان الحبشي (الكرة الحديدية) وعلي العمري (3 آلاف م موانع) ومحمد شاوين (1500 م) وسلطان الداودي (القرص) ويحيى حبيب (100 م) ومخلد العتيبي (5 آلاف م)، إضافة إلى فريق التتابع 4 مرات 400 م، والمؤلف من محمد الصالحي وحامد البيشي ويوسف مسرحي وإسماعيل الصبياني.
وأضافت ورغم صعوبة المهمة التي سيجدها نجوم القوى السعودية في مختلف السباقات والمسابقات إلا أن الآمال معقودة بشكل كبير على (الخويلدي والسبع) المرشحين لإحراز إحدى الميداليات الثلاث لهذه المسابقة إذا ما استطاعا تحقيق نتائج مماثلة لتلك التي حصلوا عليها خلال مشاركاتهما الاخيرة في اللقاءات الدولية.
وأشارت إلى أن الخويلدي، المصنف ثانيا على مستوى العالم وحامل الرقم القياسي الآسيوي حقق العديد من الانجازات خلال مشواره الرياضي ولعل أبرزها تحطيم الرقم القياسي الآسيوي والعربي في لقاء (سوفيل الدولي) في إحدى ضواحي العاصمة الفرنسية باريس عام 2006 بعد أن وثب لمسافة 84ر8 امتار، علما بان الرقم السابق مسجل باسمه وهو 44ر8 م، وقد حققه في بطولة التضامن الإسلامي الأولى التي استضافتها السعودية عام 2005.
وفي عام 2008، حقق الخويلدي المركز الثالث في بطولة العالم الثالثة عشرة لألعاب القوى داخل قاعة في مدينة فالنسيا الأسبانية، وأخيرا احتل المركز الثاني في لقاء روما الدولي، المرحلة الثالثة من الدوري الذهبي، مسجلا 22ر8 م وحل خلف البنمي ارفينغ سالادينو (30ر8 م) المرشح لإحراز الذهب الاولمبي وأمام السبع (08ر8 م)، والمركز الثالث في لقاء باريس المرحلة الرابعة من الدوري الذهبي (09ر8 م) خلف سالادينو (31ر8 م) والسبع (25ر8 م).
وأكد بطل الوثب الطويل السعودي محمد الخويلدي تطلعه إلى إحراز الذهبية الاولمبية في بكين، مشيرا الى انه "يخطط لكسر الرقم القياسي العالمي البالغ 95ر8 م والمسجل باسم الأمريكي المعتزل مايك باول منذ العام 1991".
فيما أكد زميله السبع أن هدفه الرئيسي هو إحراز ميدالية في دورة الألعاب الأولمبية، وقال "هدفي في المرحلة الحالية تحقيق إحدى الميداليات في بكين ومشاركتي في لقاءات الدوري الذهبي والجائزة الكبرى السوبر هي ضمن برنامجي للأولمبياد".
وأضاف أن الفوز بالمركز الأول في لقائي برلين وأوسلو في المرحلتين الأولى والثانية من الدوري الذهبي سيزيد من ثقتي وإمكاناتي في التحضير لبكين خصوصا اني لا أنظر إلى المليون دولار في الدوري بقدر ما انظر إلى تحقيق حلمي في الأولمبياد.
وكان (السبع) قد جاء في المركز الأول في لقاء برلين، أولى مراحل الدوري، بعدما وثب لمسافة 21ر8 م وحل أمام الجنوب أفريقي غودفري موكينا (18ر8 م) وكان المركز الثالث من نصيب الخويلدي (17ر8 م).
كما حقق السبع العديد من الانجازات أيضا كان آخرها الفوز بالميدالية الذهبية في بطولة آسيا داخل قاعة عام 2008، إضافة إلى نتائجه الجيدة هذا الموسم في لقاءات برلين وروما وباريس، احتل السبع المركز الاول أيضا في لقاء أوسلو، المرحلة الثانية من الدوري، مسجلا 19ر8 م أمام الايطالي اندرو هاو (16ر8 م) والجنوب إفريقي موكوينا (15ر8 م).
من جهته، أكد الاتحاد السعودي لألعاب القوى توفير كل الإمكانيات التي تساعد ابطال العاب القوى على تحقيق النجاح والظهور بالشكل المطلوب والتمثيل المشرف في وقت ترجح الترشيحات الى بلوغ العداء ين (مخلد العتيبي ومحمد الصالحي ) الأدوار النهائية في سباقي 5 الاف و800 م على التوالي.
وكانت السعودية قد بدأت مشاركاتها في الأولمبياد عام 1964 في الدورة ال18 التي أقيمت في طوكيو، واقتصرت على وفد إداري فقط وليس رياضيا، وهو ما تكرر في الدورة التالية التي أقيمت عام 1968 في مكسيكو.
وتعود أول مشاركة رياضية حقيقية للسعودية في الدورة العشرين عام 1972 في ميونخ الألمانية واقتصرت على العاب القوى، وعوضت في الدورة الحادية والعشرين في مونتريال 1976 بوفد كبير ضم 120 رياضيا في مختلف الألعاب قبل أن تغيب عن الدورة الثانية والعشرين في موسكو عام 1980 بسبب المقاطعة التي دعت إليها الولايات المتحدة.
وفي الدورة الثالثة والعشرين في لوس أنجلس 1984، شاركت السعودية في 5 رياضات هي كرة القدم والدراجات والقوس والنشاب والرماية والسلاح، ثم انخفضت المشاركة في دورة سيول 1988 وكانت في 4 العاب هي ألعاب القوى والقوس والنشاب والرماية والتايكواندو.وفي اولمبياد برشلونة 1992، شاركت السعودية في ألعاب القوى والسباحة والدراجات والسلاح وكرة الطاولة، وفي أتلانتا 1996، شاركت في كرة القدم وألعاب القوى ورفع الأثقال والفروسية والرماية.
أما في سيدني عام 2000 فشملت المشاركة السعودية رياضات ألعاب القوى والسباحة والفروسية والتايكواندو والرماية، وأرسلت السعودية وفدا من 18 رياضيا إلى اولمبياد أثينا 2004 تنافسوا في 6 رياضات هي ألعاب القوى وكرة الطاولة والسباحة والرماية والفروسية ورفع الأثقال.
ومن ابرز النتائج السعودية في الدورات الاولمبية فكانت إحراز برونزية في التايكواندو في سيول 1988، وفضية في سباق 400 م حواجز عن طريق العداء هادي صوعان وبرونزية بواسطة الفارس خالد العيد في قفز الحواجز في سيدني 200.







تحياتي​
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
التسجيل
2/12/03
المشاركات
7,162
الإعجابات
191
العمر
32
الإقامة
Damascus
#19
42 فريقا وصلوا مركز مسابقات الشراع الاولمبية في بكين

بلغ وصول فرق رياضة الشراع الأوليمبية ذروته حيث وصلت فرق من 42 دولة ومنطقة الى مركز تشينغداو الأوليمبي حتى اليوم (الاثنين)، قبل عشرة ايام فقط من افتتاح دورة بكين للألعاب الأولمبية.
وصل اليوم 43 بحارا و30 مسئولا من دول ومناطق تشمل بريطانيا والصين والدومينيك وأورجواي وهونج كونج وسلوفينيا الى مدينة تشينغداو المشاركة في استضافة الأولمبياد بمقاطعة شاندونغ شرقي الصين ، حسبما ذكرت لجنة رياضة الشراع (تشينغداو) التابعة للجنة المنظمة لدورة الألعاب الأوليمبية فى بكين.



وقال كوتنكوف قائد فريق الشراع الروسي لدى وصوله الى مطار تشينغداو الدولي بعد ظهر اليوم، ان البحارة الروس المشاركين في مسابقات الشراع الاولمبية الـ11 كلهم من الشباب، واضاف " اننا نتوقع الفوز بميداليتين هذه المرة".
زار البحار الاسترالي بقارب تورنادو، دارين بوندوك الصين خمس مرات. وظل يتدرب لمدة ثلاث سنوات على مسابقات الشراع . وقال بوندوك بثقة " ليس لي هدف محدد فى المسابقات سوى الفوز".
وفقا للجنة الشراع الأولمبية في تشينغداو، وصل 295 بحارا ومسئولا على الأقل من 42 دولة ومنطقة الى تشينغداو حتى الخامسة من بعد ظهر اليوم.



وقال فنغ شياو مدير ساحة رياضة الشراع بمركز الوصول والمغادرة التابع للجنة الشراع الأوليمبية في تشينغداو ان " عدد الفرق التي وصلت ازداد بشكل كبير ابتداء من أمس (الأحد)، وأنه ستكون هناك ذروة اخرى قبل افتتاح الأولمبياد".
وذكر وو فان مدير مركز الوصول والمغادرة بالمطار الى ان " هذا العدد لا يشمل الذين لم يقابلهم مندوبونا بالمطار".
ووفقا للجنة المنظمة لدورة بكين للألعاب الأولمبية فان 400 بحار من 62 دولة ومنطقة سجلوا اشتراكهم في الأولمبياد، من بينهم 38 بحارا من 14 دولة ومنطقة لم يؤكدوا اشتراكهم.






تحياتي​
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
التسجيل
2/12/03
المشاركات
7,162
الإعجابات
191
العمر
32
الإقامة
Damascus
#20
1300 متطوع تستقبلهم محطات مترو الانفاق ببكين يوميا أثناء الاولمبياد

عندما تبدأ دورة الالعاب الاوليمبية سوف يكون هناك حوالي 20000 متطوع، من بينهم موظفون وطلاب جامعيون، في محطات مترو الانفاق في بكين للحفاظ على النظام ومساعدة المسافرين خلال الاوليمبياد والاوليمبياد الخاصة.
سوف يكون هناك حوالي 1300 متطوع يعملون يوميا في 123 محطة على طول الخطوط الثمانية الموجودة.
وقال وانغ ده شينغ، رئيس شركة تشغيل مترو الانفاق ببكين، ان 294 متطوعا قد بدأوا العمل في مارس.
تطوع 5700 طلاب اخرون من 28 جامعة في بكين وهم على استعداد للقيام بالخدمات. يستطيع طلاب هذه الجامعات الذين يتحدثون اللغة الانجليزية ان يقدموا المعلومات والخدمات لكل المسافرين المحليين والاجانب.
وسوف يساعدون ايضا المسافرين فى استخدام الات بيع التذاكر الاوتوماتيكية ويساعدون المريض والمعاق.
ان بكين المدينة المضيفة للاوليمبياد من 8 الى 24 اغسطس والاوليمبياد الخاصة من 6 الى 17 سبتمبر لديها 8 خطوط لمترو الانفاق تنقل ملايين المسافرين يوميا حيث تم افتتاح 3 خطوط جديدة منذ اسبوعين.
شددت الحكومة الاجراءات الامنية في محطات مترو الانفاق يوم الاربعاء مطالبة المسافرين بان يقدموا جميع حقائبهم للفحص والتفتيش.





تحياتي​
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى