الحالة
موضوع مغلق

ابو عمير

داعية إلى الله
#1
مفكرة الإسلام: حذرت دراسة بريطانية أعدتها جمعية القلب البريطانية من أن محتوى أكياس البطاطس المقلية ـ الشيبسي - له عواقب صحية وخيمة على المدى الطويل فهي تحتوي على كميات من النشا الموجودة في البطاطس. وفقًا لما أوردته "وكالة الأنباء السورية".
وأكدت الدراسة أن الزيوت التي تستخدم في القلي في درجات حرارة عالية، تحتوي على كميات كبيرة من الدهون المشبعة والتي تترسب في الأوعية الدموية وتتسبب في أمراض تصلب الشرايين وأمراض القلب، والتي ثبت أن الأطفال معرضون لها منذ صغرهم.
وأثبتت الدراسة في نتائجها – والتي صدمت الملايين من البريطانيين - خطورة الملح والمواد الحافظة والتي لها تأثير سلبي على صحة الإنسان، مشيرة إلى أنها ترغب في أن تظهر حقيقة المواد الموجودة في هذه النوعية من الأطعمة كي تساعد الأطفال والآباء على الاختيار السليم والصحي لما يتناولونه.
ومن جهتهم أكد العلماء الأمريكيون أن التفاعل الكيميائي الناتج عن إعداد البطاطس المقلية والعديد من الأطعمة المقلية أو النشوية يمكن أن يسبب وجود مستويات عالية من مادة الأكريل البلاستيكية التي تزيد من احتمالات الإصابة بالسرطان.
ومادة الأكريل تستخدم في إنتاج المصنوعات البلاستيكية والصبغات، وتنقية مياه الشرب. ورغم أن أبحاثًا ماضية عثرت على آثار لتلك المادة في مياه الشرب، غير أنه لم يكن متوقعًا أن توجد مستويات عالية ومركزة منها في الأغذية الأساسية.
وتشير أصابع الاتهام وراء الإصابة بالسرطان أيضًا إلى تفاعلات الأسبرايجين، وهو حمض أميني طبيعي يتحول عند تعرضه للحرارة وتفاعله مع سكريات مثل الجلكوز إلى تكوين مواد مسرطنة.
وكشفت الحكومة الكندية المخاطر المتعلقة بوجود مادة الأكريل في بعض المنتجات النشوية والمقلية. وأمرت مصنعي الأغذية بالبحث عن طرق لتقليل تركيز تلك المواد الخطيرة.
وهي أول بادرة تظهر منذ أعلن عدد من العلماء السويديين احتمال وجود مستويات عالية من مواد مسرطنة في البطاطس الفرنسية المقلية وأنواع من الحبوب والأغذية التي تحتوي على نسب عالية من الكربوهيدرات، والمعدة في درجات حرارة عالية. أما الأغذية التي يتم طهيها في مياه مغلية وتحت درجات حرارة منخفضة فقد تبين أنها آمنة وصحية.​
 

القمر

الوسـام الماسـي
#2
شكرا لك أخي الكريم على المعلومة المفيدة

لك مني خالص الشكر والتقدير

القمر
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى