الحالة
موضوع مغلق

العلم سلاحي

عضو محترف
التسجيل
23/6/08
المشاركات
421
الإعجابات
71
الإقامة
algeria
#1
تنصح المدربة آن ماري ميللر من نادي نيو يورك الرياضي بممارسة رياضة المشي من 3 إلى 4 مرات أسبوعياً على أن تكون الفترة الزمنية من 15 إلى 20 دقيقة في الأسابيع الثلاثة الأولى ومن الأسبوع الرابع إلى السادس تمتد الفترة إلى 35 دقيقة.
كما يجب عدم زيادة وقت المشي أكثر من 10% في الأسبوع فعلى سبيل المثال إذا كانت مدة السير 30 دقيقة يومياً أربع مرات في الأسبوع أي 120 دقيقة في الأسبوع فيجب عدم زيادتها أكثر من 12 دقيقة في اليوم أي 132 دقيقة في الأسبوع التالي... وستلاحظين حتماً الاختلاف والفرق في الوزن والحيوية وقوة العضلات.
ولممارسة رياضة المشي لا بد من الالتزام ببعض النصائح لكي تؤتي هذه الرياضة الهامة ثمارها بشكل سريع وصحيح كما يلي:
1 ينصح بارتداء أحذية مناسبة لأنه عند المشي يكون الضغط مركزاً على الكعب ثم يوزع على بطن القدم والأصابع، أما الأحذية الرياضية فهي تسمح بالانثناء بسهوله لخفتها ومرونتها مما يضمن الراحة للقدم.
2 يمكن تقسيم الفترة المخصصة للمشي على مدار اليوم بدلاً من ممارستها بصورة إجمالية فحركة الجسم طوال اليوم تسهّل من عملية فقدان الوزن.
3 لا بد من مراعاة اتخاذ جسمك للوضع الصحيح أثناء ممارسة هذه الرياضة وذلك بمراعاة استقامة ظهرك مع فرد الكتفين وعدم إمالة العنق للأمام والاحتفاظ بالذقن موازياً للأرض والنظر للأمام وشد عضلات البطن مع إبقاء مسافة بين القدمين ومد الأصابع جيداً.
4 يمكنك اصطحاب إحدى صديقاتك أو قريباتك أثناء المشي لتمضية الوقت في الحديث اللطيف.
5 غيري طريقك كل يوم لتغيير المشاهد والمناظر ودفع الملل.
6 اهتمي بتناول كميات كافية من الماء بحيث لا تقل عن 8 أكواب في اليوم.
7 يمكنك ممارسة التمرين في أثناء حياتك اليومية من تسوق أو ذهاب للمدرسة إن كنت ما زلت طالبة أو غير ذلك لكن مع مراعاة أن يكون المشي سريعاً وفي وضع صحيح للجسم مع تنفس منتظم.

تحياتي
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى