الحالة
موضوع مغلق

العلم سلاحي

عضو محترف
التسجيل
23/6/08
المشاركات
421
الإعجابات
71
الإقامة
algeria
#1
إذا كنت تعاني من مشكلات المعدة كالحرقان والانتفاخ والمغص.. فإن الأعشاب هي الحل بإذن الله.
اختر من صيدلية الأعشاب ما يساعدك على الشعور السريع بالراحة بعيداً عن متاعب عسر الهضم وتوابعه المزعجة.
لا شيء يتعب المعدة أكثر من سوء الهضم بالآلام التي لا تحتمل لعل أهمها الضغط العصبي أو المعدة الحساسة بطبيعتها، أو قد يكون عدم انتظام الغذاء هو السبب الأول لمشكلات المعدة.
لذا فأنت بحاجة لاستخدام الأعشاب المفيدة في عملية الهضم للتغلب على المشكلة.
احترس من العرقسوس إذا كنت من المصابين بارتفاع ضغط الدم واستبدله ببودرة الصلصال الأخضر بخصائصه المضادة للالتهابات لتهدئة المعدة. ضع نصف ملعقة متوسطة من الصلصال في نصف كوب ماء واشربه قبل الأكل بساعة على الاقل وهو مشروب لا طعم له، على ألا تزيد مدة استخدام الصلصال عن 15 يوماً حتى لا يسبب الإمساك.
الينسون للتخلص
من الانتفاخ
للينسون فوائد كبيرة للمعدة خاصة للانتفاخ: أعد مشروب الينسون الساخن بغلي الينسون في الماء لمدة 10 دقائق ثم اتركه منقوعاً 10 دقائق اخرى واشرب مقدار فنجان منه بعد كل وجبة.
إذا كان الانتفاخ بسبب الضغط النفسي، يضاف للمشروب قليلا من عشب الزعرور أو الناردين وهو عشب عطري، أما إذا كنت تعاني من الغازات فلا يوجد أفضل من الكربون.
وبعد تناول الوجبة يذاب مقدار ملعقة متوسطة من بودرة الكربون مع نصف كوب ماء كما يوجد في صورة حبوب وكبسولات.
مشروب البنفسج لعلاج الإمساك
تناول الفواكه والخضراوات الغنية بالألياف يضمن التخلص من الإمساك. تناول القراصية والمشمسية بعد نقعها في الماء طول الليل.
كما يمكنك تناول عصير الجزر الطازح مع خلطه بعصير التوت البري، وابتعد عن تناول الاعشاب الملينة التي تسبب التهاب المعدة، واستبدلها بالبنفسج لكل فنجان، كما توجد الأعشاب على شكل حبوب لتحقيق توازن الفلور في المعدة. كما يمكنك استخدام حبوب اللقاح بمقدار ملعقتين متوسطتين صباحاً على الريق.
الفرندل للتخلص من الإسهال
إذا أصبت بالإسهال ابتعد عن تناول الكرنب والفاصوليا البيضاء ذلك بالنسبة للخضراوات الطازجة. انقع ملعقة متوسطة من الفرندل في فنجان من الماء لمدة 15 دقيقة.. كما يمكن استخدام الكمون للتخلص من الغازات في المعدة.

تحياتي
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى