رائد الشرع

عضو محترف
الإعجابات
2
مع العلم انه المشكلة حلها
o work around this problem, change the Startup type of the Messenger service to Automatic, and then start the Messenger service. To do this, follow these steps: 1.Open Windows Explorer.2.In the left pane, right-click My Computer, and then click Manage.3.In the Computer Management window, expand Services and Applications in the left pane, and then click Services.4.In the right pane, double-click Messenger.5.In the Messenger Properties (Local Computer) dialog box, click the General tab.6.On the General tab, select Automatic from the Startup type list, and then click Apply.7.Under Service status, click Start, and then click OK.وسوويتها على جهازي وجهازى الي بدي ارسله المسج

حبيب الامس

عضو مميز
الإعجابات
10
انت الرائع حبيبي

شرفني مرورك

مع العلم انه المشكلة حلها
o work around this problem, change the Startup type of the Messenger service to Automatic, and then start the Messenger service. To do this, follow these steps: 1.Open Windows Explorer.2.In the left pane, right-click My Computer, and then click Manage.3.In the Computer Management window, expand Services and Applications in the left pane, and then click Services.4.In the right pane, double-click Messenger.5.In the Messenger Properties (Local Computer) dialog box, click the General tab.6.On the General tab, select Automatic from the Startup type list, and then click Apply.7.Under Service status, click Start, and then click OK.وسوويتها على جهازي وجهازى الي بدي ارسله المسج
اخي الكريم هذا الي ذكرته انا في الشرح في البداية

بالتوفيق

eng_ibr

عضو محترف
الإعجابات
70

الأخ الكريم حبيب الأمس مشكور على الموضوع الرائع وبارك الله فيك
ولكن كتعقيب على الطريقة آمل أن تأخذها بكل رحابة صدر : هذه الطريقة تشكو من مشكلة ما وهي
في حالة أنك تريد إرسال رسالة على الشبكة هذا يدخل ضمن ما يسمى ال flood أو ما يسمى ال broadcast
أنك تحجز الشبكة لإرسال الرسالة

بالنسبة للأخ الذي سأل عن إمكانية إرسال رسالة إلى مجموعة معينة هذا موجود في الدومين بشكل سهل وسلس

جزاك الله خيراً على الشرح

حبيب الامس

عضو مميز
الإعجابات
10
شرفني مرورك اخي الكريم

اخي الكريم بالنسبة للبرود كاست في الشبكة شيء لا بد منه ولكن في حالة واحدة فقط وذلك عندما تكون الحزمة من البيانات سواء رسالة او استكشاف او غيرها تكون موجه لكل اجهزة الشبكة دون استثناء

وهذا في ظني لا يسبب اي ضغط على الشبكة ولا يحجز شيء ابدا وللمعلومية فان جميع برامج الشات الخاصة بالشبكات او برامج التحكم او مراقبة الشبكات كلها تعمل بالبرود كاست

شاكر لك اهتمامك وتعقيبك واسعدني مرورك

وفق الله الجميع .

eng_ibr

عضو محترف
الإعجابات
70

مشكور أخي الكريم على سرعة الرد
في حالة ال net send على الكل سيعمل broadcast ولكنه لن يؤثر بشكل كبير هنا بسب تتطور الأجهزة وليس مشكلة ولكن كثرتها ستسبب مشلكة.... ولا يوجد بيننا خلاف

وهذا في ظني لا يسبب اي ضغط على الشبكة ولا يحجز شيء ابدا وللمعلومية فان جميع برامج الشات الخاصة بالشبكات او برامج التحكم او مراقبة الشبكات كلها تعمل بالبرود كاست
على حد علمي المتواضع برامج التشات مثل الماسنجر تعتمد خاصية ال Socket مثل أداة ال wsock من جهاز آخر - يكون بين طرفين من الأجهزة - هكذا أعلم أنا

ورأيي خطأ يحتمل الصواب... وشكراً

حبيب الامس

عضو مميز
الإعجابات
10

مشكور أخي الكريم على سرعة الرد
في حالة ال net send على الكل سيعمل broadcast ولكنه لن يؤثر بشكل كبير هنا بسب تتطور الأجهزة وليس مشكلة ولكن كثرتها ستسبب مشلكة.... ولا يوجد بيننا خلاف

على حد علمي المتواضع برامج التشات مثل الماسنجر تعتمد خاصية ال Socket مثل أداة ال wsock من جهاز آخر - يكون بين طرفين من الأجهزة - هكذا أعلم أنا

ورأيي خطأ يحتمل الصواب... وشكراً

احسنت اخي الكريم بارك الله فيك

ولا يوجد اختلاف ان شاء الله واذا كان هناك اختلاف فهو محمود

بارك الله فيك

وفق الله الجيمع

ABU.AMR

عضوية الشرف
الإعجابات
13,916
شكرا جارى التجربة

angel_heart

عضو مشارك
الإعجابات
0
أخوانى الاعزاء عندى مشكلة انى لما جيت ابعت رسالة على الشبكة مش لاقى اصلا فى services.msc من RUN غير Messenger Sharing Folders USN Journal Reader service ومش لاقى Messenger اللى انتوا تقصدوها أرجو المساعده لانى عايز ابعت رسالة ومش عارف وانا اللى اعرفه لما ابعت رسالو بتبقى كده بالامر ده
فى RUN كده مثلا net send * IPaddress message

ahmedtoto

عضو مشارك
الإعجابات
0

ماشاء الله والله راائع نجحت والحمد لله شكرا لك اخى الكريم

golden_cena

عضو جديد
الإعجابات
0
thnxxxxxxxxxxxxxx

almouhandes2020

عضو مشارك
الإعجابات
1
أستاذ بجد
يعطيك العافية مشكور
تحياتي

mohamedmaster1

عضو فعال
الإعجابات
21
شكر لك علي المعلومات القيمة المفيدة ونتمني منك المزيد وجزاك الله خيرا

ابن الحجاز

عضو مميز
الإعجابات
26
معلومة قيمة جزاك الله خير

waleedalhadad

عضو جديد
الإعجابات
0
شكرا اخى الكريم

eahkxx

عضو جديد
الإعجابات
0
مشكور كنت ابحث عنها من زمان

mostafaali120

mostafaali120

عضو مميز
الإعجابات
3
تمام
شكرا جزيلا

الكونيي

عضو جديد
الإعجابات
0
شكراً لك اخي
حبيب الامس

voiper

عضو جديد
الإعجابات
0
'',
الحمد لله وكفى وصلاة وسلاما على الحبيب المصطفى وعلى اله وصحبه ومن اهتدى

يوجد الكثير من البرامج الخاصة بالشبكات سواء لادارتها او التحكم بها او حتى للمحادثة الفورية بين مستخدمي الشبكة، ولكن عشان ترسل رسالة تنبيه او تحذير او حتى رسالة تذكيرية بوقت الصلاة مثلا وبدون برامج وبدون وجع راس عليك بالطريقة التالية المتوفرة في جميع انظمة تشغيل ويندوز
هذه الطريقة هي باستخدام الامر التالي net send

وعشان تشتغل الخدمة بشكل صحيح وتظهر الرسالة فعلا عند المستخدم الثاني او جميع المستخدمين حسب صيغة الامر يلزمنا شيئين اثنين:
اولهما شاشة الدوس والامر السالف الذكر
وثانيهما تشغيل خدمة الماسنجر من خدمات ويندوز

وسأبدأ بالثانية لاهميتها ولانها صلب الموضوع:
ابدأ < تشغيل < services.msc
عند الوصول لشاشة الخدمات سوف تجد خدمة اسمها Messenger ادخل على خصائصها وقم بتعديل نوع بدء التشغيل الى تلقائي ثم تطبيق ثم بدء لتشغيل الخدمة كما في الصورة التالية

بعد تشغيل الخدمة والتاكد من عملها نروح شاشة اوامر دوس:
ابدأ < تشغيل < cmd
ستظهر الشاشة السوداء المعروفة نقوم هناك بكتابة الامر مباشرة كما في الصورة التالية​

وكما ترون في الصورة الاخيرة بعد تنفيذ الامر ظهرت الرسالة في مربع كماهو واضح، وللمعلومية فان بامكانك الكتابة باللغة العربية، فاثناء كتابة الرسالة في الامر حول الى اللغة العربية واكتب رسالتك، صحيح انها راح تظهر في الدوس غيرمفهومة ولكنها ستظهر ان شاء الله عند المستخدم الاخر سليمة وواضحة وهاهي في الصورة في جهازي:​

راح يتساءل الكثير من الاخوان وخاصة المبتدئين عن موضوع النجمة..!!
النجمة * تعني توجيه الكمبيوتر بارسال الرسالة الى جميع مستخدمي الشبكة المحلية دون استثناء، ويمكن ارسال الرسالة الى كمبيوتر معين باستخدم اسم الكمبيوتر، وكذلك يمكن ارسالها الى اسم مستخدم معين او دومين معين وهكذا حسب الصيغة العامة للامر:​
NET SEND {name | * | /DOMAIN[:name] | /USERS} message
name : اسم الكمبيوتر او اسم المستخدم
* : كما سبق تعني الى جميع الاجهزة في الشبكة
/DOMAIN[:name : الى دومين مع امكانية تحديد اسمه واذا كتبت كلمة دومين بدون اسم سيرسل الرسالة الى الدومين المحلي الي انت شغال عليه
/users : لارسال رسالة الى جميع المستخدمين المتصلين بجهازي الان

ارجع واذكر لن تظهر الرسالة الا اذا شغلت خدمة الماسنجر في الجهاز البعيد، كما انه لابد من يكون المستقبل مسجل دخول على النظام والشبكة.​

اتمنى ان اكون وفقت في الشرح المتواضع هذا
واعتذر اذا كان الموضوع مكرر لاني لم ابحث صراحة ولكن زيادة في الخير والتذكير ان شاء الله
thanks a lot brother

حماده عبدالودود

عضو مميز
الإعجابات
12
جزاك الله خيرا غير ان الصور غير موجوده

أعلى