الحالة
موضوع مغلق

sa3yph

عضو فعال
التسجيل
25/1/08
المشاركات
192
الإعجابات
24
العمر
29
الإقامة
مصر
#1

اذا كان الكثير منا يريد اقتناء ويندوز فيزتا فان البعض لديه تحفظات لاستخدامه


من ضمن الأسباب التي تمنع الأفراد العاديين في المنازل والمسؤلين التقنين في الشركات من تعميم ويندوز ويندوز فيزتا على الأجهزة التي لديهم؛ أن من المحتمل أن يشتكي الموظفين من صعوبة التعامل مع ويندوز فيزتا. وأنه لا يجد بسهولة الأوامر التي كان معتادا على إستخدامها في نظام ويندوز إكس بي. ولا غرابة في ذلك أبدا فهذا حالنا دائما، أن نكون متخوفيين من كل جديد، لأننا تعودنا على القديم، فما ذا الذي يدفعنا إلى ترك ما تعودنا عليه وألفناه. فالطرق القديمة في تنفيذ الأشياء قد تكون الأفضل في كثير من الأحيان على الطرق الجديدة. فإذا كنت مستخدما منزليا عاديا أو مسؤلا تقنيا في إحدى الشركات أو المؤسسات سأسرد لك بعض الخطوات البسيطة والسهلة جدا ستجعل من ويندوز فيزتا تتشابة في الشكل والتصرف والخفة والسلاسة لويندوز إكس بي وحتى ويندوز 98 إن أردت.

مُخططات الألوان للنوافذ:
توجه إلى منقطة فارغة من سطح المكتب وإضغط على Personalize تشخيص. إضغط على الأمر Window Color and Appearance عند Color Scheme مُخطط الألوان إختر Windows Standard أو Windows Classic ذلك إن أدرتها -ويندوز فيزتا- تشبة تماما ويندوز 98. وإضغط على Apply تطبيق ثم موافق. وإنتظر ثواني قليلة لكي ترى التأثيرات. وذلك التغيير لن يغير فقط الألوان ولكنه سيغير أيضا شريط النظام وأيقونات في قائمة أبدا.

مؤشرات الفأرة:
تتمتع مؤشرات الفأرة في ويندوز فيزتا بشكل سمائي دوّار خلاب ولكنك إذا كنت مفتقدا للمؤشرات القديمة لويندوز. توجه Mouse Pointers مؤشرات الفأرة في لوحة التحكم. نشط تبويت المؤشرات وتحت Scheme مُخططات المؤشرات ونختار Windows Standard ثم نضغط على تطبيق ثم موافق.

أيقونات سطح المكتب:
جميع من ركبوا ويندوز فيزتا سيلاحظوا أنه لاتوجد أي أيقونات على سطح المكتب -وذلك ليس غريبا فقد تعودنا على ذلك من ويندوز إكس بي-، فهناك بعض الأفراد يعجبهم ذلك بأن يظل سطح مكتبهم نظيفا من الأيقونات ولكني لاحظت الكثيرين لايروقهم ذلك ويودوا أن أن يروا أيقونات أكثر من وجود أيقونة سلة المهملات. من لوحة التحكم نختار أمر Appearance and Personalize. في الركن الأيمن من النافذة وتحت Tasks المهام إضغط على Change Desktop Icons غيّر أيقونات سطح المكتب. ستفتح أمامك نافذة Desktop Icon Settings إعدادات أيقونات سطح المكتب. في جزء العلوي من النافذة ستجد تحت عنوان Desktop Icons أيقونات سطح المكتب بعض الصناديق؛ قم بالتعليم على الأيوقونات التي تريدها مثل Computer، و User’s Files، و Network. ثم موافق.

قائمة إبدأ وشريط النظام:
حوّم فوق شريط النظام وإضغط على Properties خصائص ستفتح أمامك نافذة Taskbar and Start Menu Properties شريط النظام وخصائص قائمة إبدأ. نشط تبويب Start Menu. قم بإختيار Classic Start Menu قائمة إبدأ الكلاسيكية، ثم موافق. الآن لديك قائمة تماما كالتالي هي موجودة في ويندوز 98.

لوحة التحكم:
إنني ما زالت حتى الأن لاتروقني التصنيفات التي قامت بها مايكروسوفت على لوحة التحكم - العرض التصنيفي - لإنني إعتدت كثيرا على نمط العرض الكلاسيكي. لتحويل طريقة عرض الأيقونات في لوحة التحكم إلى العرض الكلاسيكي. توجه إلى لوحة التحكم، وفي الركن الأيمن من نافذة لوحة التحكم وتحت عنوان Control Panel Home إضغط على أمر Classic View نمط العرض الكلاسيكي.

هذة الخطوات البسيطة التي قمنا بها ستجعل من ويندوز فيزتا أسهل إستخداماً وأكثر ألفةً مع المستخدم، وفي نفس الوقت لن تكون ويندوز فيزتا بذلك العبء الكبير على كارت الشاشه كما هي عليه في الوضع الإفتراضي. ولا تنخدع بعد الآن بم يقولوا لك إستخدلم والتعامل مع ويندوز فيزتا صعب
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى