الحالة
موضوع مغلق
khaled helal

khaled helal

عضوية الشرف
التسجيل
8/11/06
المشاركات
9,203
الإعجابات
3,216
الإقامة
alex
#1
أعلنت وزارة الطاقة الأمريكية أن حاسبها العملاق الجديد "رودرانر" نجح في إجراء ألف تريليون علمية حسابية في الثانية الواحدة، مما يجعله بذلك أسرع حاسب في العالم.
وأضافت وزارة الطاقة الأمريكية في بيانها أنه في حال امتلاك جميع سكان العالم البالغ تعدادهم ستة مليار نسمة آلة حاسبة، وعملوا سويا في إجراء عمليات حسابية على مدار أربعة وعشرين ساعة يوميا، و 365 يوما في العام، فإن الأمر سيتطلب منهم 46 سنة للقيام بما يمكن أن يقوم به - رودرانر - خلال يوم واحد.
وذكرت الوزارة في بيان لها أن إدارة الأمن النووي الوطني شبه المستقلة التابعة لها ستسخدم الحاسب العملاق الجديد في إجراء عمليات من شأنها تحسين قدرتها بشكل كبير على الشهادة بأن ترسانة الأسلحة النووية الأمريكية يمكن الاعتماد عليها، وذلك دون إجراء تجارب نووية تحت الأرض.
وأشارت الوزارة إلى أنه سيجرى وضع الحاسب الجديد في معهد لوس ألاموس الوطني التابع لإدارة الأمن النووي الوطني والموجود بولاية نيو مكسيكو جنوب غربي الولايات المتحدة.
وأكدت شركة "آي بي إم" أن سرعة "رودرانر" تماثل ضعف سرعة حاسب - بلو جين - الذي قامت بتصنيعه، والذي تماثل سرعته ثلاثة أضعاف أي حاسب عملاق آخر في العالم
 

Sir-Shiko

الوسـام الماسـي
التسجيل
16/4/07
المشاركات
2,863
الإعجابات
951
الإقامة
مصر
#2
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى