الحالة
موضوع مغلق
khaled helal

khaled helal

عضوية الشرف
التسجيل
8/11/06
المشاركات
9,204
الإعجابات
3,216
الإقامة
alex
#1
بعد المسح الميداني الشامل الذي قامت به (الهيئة العامة للغذاء والدواء - السعودية) مؤخراً على المستحضرات والخلطات العشبية التي تباع حالياً في الأسواق المحلية - كمحلات العطارة والأغذية الصحية التكميلية - وتحليل هذه الخلطات من قبل الهيئة .. تبين أن بعضها يشكل خطورة واضحة على الصحة العامة .. كالتسبب في نزيف المعدة والكبد واحتمال حدوث سرطان الجلد .
وعليه .. أصدرت وزارة الشئون البلدية والقروية تعميماً إلى جميع الأمانات في مناطق المملكة .. تضمن ضرورة مصادرة الأدوية العشبية الخطرة التي تُسوَّق في بعض المحلات ومراكز البيع على شكل مركبات وخلطات وهي تحتوي على بعض المواد المحظورة .

وأشار تعميم الوزارة إلى أهمية التقيد بما جاء من التحاليل والمسح الميداني الذي قامت به الهيئة ؛ حيث ذكر التعميم :
" إن المواد التي شملها التحليل هي : ( كبسولات جامو - سيهات بري - حجر السعادة - العقار العشبي الجامو - شاهي الحيوية - فيولا شاهي بالأعشاب - شاهي 21- شاهي الكرش - شاهي زهرة رجل الأسد - شاهي سقراط - شاهي الحموضة وحرقان المعدة - أعشاب بنت الخليج - خلطة السكر - الخلطة الصينية للتخسيس - البروبليس (العكبر) - أعشاب السكر - خلطة الشيخ للقوة والنشاط - أعشاب بنت الخليج لحموضة المعدة والقولون - أعشاب الرجل - أعشاب الرشاقة - خلاصة الجنسينج الطبيعي – مينرفا - الغذاء الطبيعي - قاهر الروماتيزم بالأعشاب - تركيبة علاج السكر - أعشاب العروسة - أعشاب ابن النفيس - زهورات لتنحيف البطن – هيبرترول - قطرة الأنوثة العجيبة - كريم بلاي بوي - مينا كريم ) " .
وشدد التعميم على : " أهمية الإيعاز للجهات المختصة في الأمانات على ضبط ما يباع من هذه الأنواع الآنفة الذكر عبر محلات العطارة ومصادرته ، وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات على المحلات المخالفة
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى