الحالة
موضوع مغلق
khaled helal

khaled helal

عضوية الشرف
التسجيل
8/11/06
المشاركات
9,204
الإعجابات
3,216
الإقامة
alex
#1
أعلنت شركة "أودي" الألمانية لصناعة السيارات أنها ترى فرصة لإنتاج سيارة سباق رياضية تعمل بوقود الديزل وذلك بخلاف برنامجها الشهير المتعلق بسياراتها الرياضية "آر 10".

فقد عكفت الشركة على الانتهاء من تصنيع سيارة السباق الاختبارية الرياضية "أيه 3 تي دي آي كلاب سبورت كواترو" التي تعمل بالديزل وذلك لإطلاقها في "ليك ورثر تور" السنوي الـ27 في النمسا في نهاية هذا الشهر.

وأشارت مجلة "أوتوويك" عبر موقعها الإلكتروني إلى أن هذا الطراز سيحظى بمحرك تربو ديزل مكون من أربع اسطوانات وسعته اللترية 2000 سي سي. ويستطيع محرك هذا الطراز توليد قوة 224 حصان، كما سيبلغ عزم المحرك 332 رطل للقدم عند 1750 لفة في الدقيقة.

وأعلنت الشركة الألمانية أن هذا الطراز سيقطع مسافة 62 ميل في الساعة من نقطة الانطلاق في 6.6 ثانية فقط. كما تم تزويد هذا الطراز بناقل حركة يدوي مكون من ست سرعات والذي يتستخدم نظام "أودي كواترو" للدفع الكلي للإطارات.

وفيما يتعلق بالتصميم الداخلي لهذا الطراز، فقد أشارت "أودي" إلى أنه مستوحى من ملامح التصميم الداخلي لطراز "آر 8" والتي من بينها تصميم عجلة القيادة بطريقة مستوية إلى الإسفل وشاشة ملاحة، بالإضافة إلى أدوات التحكم.

ومن أجل الشعور بمتعة السباقات، فقد قامت "أودي" بتصميم المقاعد الأمامية والخلفية بما يتناسب مع روح الإثارة التي تحظى بها سيارات السباق. فقد استبدلت الشركة مفاتيح لوحة التحكم في القيادة بمفاتيح تحويل، كما قامت بجعل المقاعد الأمامية والخلفية للسيارة وكأنها جزء من هيكل السيارة.
 

khaled helal

khaled helal

عضوية الشرف
التسجيل
8/11/06
المشاركات
9,204
الإعجابات
3,216
الإقامة
alex
#2
أسعدنى مروركـ أخى الحبيب عماد.....تحياتى.....
 

Sir-Shiko

الوسـام الماسـي
التسجيل
16/4/07
المشاركات
2,863
الإعجابات
951
الإقامة
مصر
#3
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى