الحالة
موضوع مغلق

شادى أحمد عاطف

عضو مميز
التسجيل
10/4/07
المشاركات
356
الإعجابات
172
#1
توج الأهلي بطلا للدوري للمرة الرابعة على التوالي والـ33 في تاريخه بعد تعادله مع مضيفه البلدية سلبيا في المرحلة الـ25 للدوري الممتاز.

التعادل رفع رصيد الأهلي إلى 63 نقطة بفارق 22 نقطة عن أقرب منافسيه قبل نهاية البطولة بخمس مراحل، بينما ارتفع رصيد البلدية إلى 21 نقطة في المركز الـ15.

جاءت المباراة متوسطة المستوى، سيطر البلدية على أغلب فترات الشوط الأول ولكن دون خطورة، وكانت أول الهجمات للفريق المضيف عندما سدد سعيد كمال كرة قوية تصدى لها أحمد عادل عبد المنعم في ثاني مبارياته كحارس أساسي للأهلي.

وكاد الأنجولي فلافيو أمادو أن يحرز هدف التقدم للفريق الأحمر ولكن كرته الرأسية مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 18، وعاد اللاعب الدولي ليسدد كرة قوية ولكنها مرت فوق العارضة.

واستلم حسام أسامة مهاجم البلدية الكرة داخل منطقة الجزاء ولكنه أطاح بالكرة خارج المرمى في الدقيقة 31.

ومن محاولة فردية راوغ جمال جاد شادي محمد مدافع الأهلي مرتين ولكن أحمد السيد اشترك مع لاعب البلدية الذي كان يحاول التسديد في الدقيقة 39، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني سيطر الأهلي على مجريات اللعب، وأضاع محمد بركات أخطر فرص المباراة في الدقيقة 58، عندما وصلت الكرة إلى جيلبرتو في الناحية اليسرى ووقف دفاع البلدية على أنه متسلل ليلعب كرة عرضية إلى بركات المنفرد الذي حولها بغرابة خارج المرمى.

وسدد أحمد فهمي كرة قوية ولكن عادل عبد المنعم تصدى للكرة بثبات.

وأشرك البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي كل من أحمد بلال ورضا الويشي بدلا من محمد أبو تريكة وإسلام الشاطر ولكن أداء الفريق لم يتحسن.

وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق اشترك التونسي أنيس بوجلبان بدلا من فلافيو، ولعب أحمد فتحي كرة عرضية خدعت الحارس مصطفى فتحي ولكنه أخرجها لركنية بصعوبة.

ولعب جيلبرتو الركلة الركنية داخل منطقة الجزاء ليلعبها يحيي أبو شعيشع بيده داخل منطقة الجزاء ولكن الحكم أشار باسكتمال اللعب، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي والتتويج الرابع على التوالي للفريق الأحمر.
 

شادى أحمد عاطف

عضو مميز
التسجيل
10/4/07
المشاركات
356
الإعجابات
172
#2
مشاركة: الأهلى بطل الدورى للمرة الرابعة على التوالى

حسم فرسان النادي الأهلي لقب الدوري الممتاز رسمياً و فازوا به للمرة الرابعة على التوالي و الـ33 في تاريخه العريض بالرغم من التعادل السلبي مع بلدية المحلة في المباراة التي جاءت ضعيفة المستوى و لم تشهد ظهور أبطال الدوري بالمستوى المنتظر و لكن ذلك لا يمنع أن حكم اللقاء طارق سامي حرم الفريق من ضربة جزاء واضحة للغاية في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة.
إنتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف بعد شوط أول ضعيف المستوى لم يشهد أي لمحات فنية مميزة من النادي الأهلي الذي يسعى لحسم الأمور و التتويج رسمياً كبطل للدوري المصري و لكن الأداء الذي ظهر خلال الشوط الأول لم يشهد الحمس المطلوب ربما بسبب الحرارة العالية و إقامة المباراة في "عز الظهر"
بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من أحمد عادل عبد المنعم في حراسة المرمى و أمامه الثلاثي شادي محمد و أحمد السيد و محمد سمير و في الجانب الأيمن إسلام الشاطر و الأيسر جيلبرتو و في الوسط الثنائي حسام عاشور و أحمد فتحي و أمامهما مثلث هجومي مكون من محمد بركات و محمد أبو تريكة و فلافيو أمادو.
النصف دقيقة الأولى من اللقاء كادت تشهد هدف التقدم للبلدية من رأسية للمهاجم حسام أسامة إلا أن أحمد عادل عبد المنعم وقف للكرة بالمرصاد, ثم عاد الحارس ذاته للتصدي بشكل جيد لتسديدة من كرة ثابتة أبعدها إلى ركنية.
و لم تسنح للأهلي كرات خطيرة اللهم إلا الكرة العرضية التي تقدم لها فلافيو برأسه و هو أمام المرمى إلا أن كرته لم تصب المرمى إذ مرت بجوار القائم, و بخلاف هذه الكرة لم تسنح فرص خطيرة للأهلي.
و إنخلعت قلوب الجماهير الحمراء عندما سقط أحمد عادل عبد المنعم على الأرض مصاباً إلا أنه قام و عاد للعب من جديد ليمر الشوط الأول بلا أحداث أو أهداف.
مع بداية الشوط الثاني إستمر المستوى على نفس الوتيرة التي كان عليها الشوط الأول و هو الأمر الذي أصاب الجمهور بالملل و إنتظر الجميع تغييراً من الساحر البرتغالي مانويل جوزيه و لكن التغيير تأخر قليلاً.
و يأتي التغيير الأهلاوي مزدوج بنزول الثنائي أحمد بلال و رضا الويشي بدلاً من محمد أبو تريكة و إسلام الشاطر ليلعب بركات كظهير أيمن و يتقدم الثلاثي فلافيو و رضا الويشي و أحمد بلال كمثلث هجومي.
و كاد أحمد فتحي يسجل في مناسبتين مختلفتين الأولى عندما سدد كرة قوية بيسراه إلا أن مصطفى فتحي حارس مرمى بلدية المحلة تألق و أبعد الكرة لركنية, ثم أعقبها فتحي بكرة عرضية بيسراه كادت تغالط الحارس إلا أنه أنقذ الكرة.
و قبل النهاية بدقيقة و من ركنية من جيلبرتو أبعد يحيى أبو شعيشع الكرة بيده من داخل المنطقة بشكل واضح للغاية إلا أن الحكم أشار بإستمرار اللعب و هو ما أثار الجميع و على رأسهم البرتغالي مانويل جوزيه إلى أن أطلق الحكم صافرة النهاية بالتعادل السلبي و فوز الأهلي رسمياً بالدوري الممتاز.
ألف مبروك للنادي الأهلي و جماهيره الفوز باللقب الرابع على التوالي.

http://www.el-ahly.com/Sitemanager/templates/champ_news.aspx?articleid=8383&zoneid=44
 

شادى أحمد عاطف

عضو مميز
التسجيل
10/4/07
المشاركات
356
الإعجابات
172
#3
مشاركة: الأهلى بطل الدورى للمرة الرابعة على التوالى

استطاع الحارس الشاب لفريق الأهلي أحمد عادل عبد المنعم الخروج بشباكه نظيفة ليقود فريقه للتعادل سلبيا مع مضيفه بلدية المحلة والتتويج رسميا بلقب الدوري العام المصري.

التعادل رفع رصيد الأهلي إلى 63 نقطة ليحتفظ الفريق بلقب الدوري للعام الرابع على التوالي بعد أن وسع فارق النقاط مع الاسماعيلي وطلائع الجيش صاحبا المركزين الثالث والرابع إلى 22 نقطة وللأخيرين سبع مباريات في المسابقة، فيما حصل البلدية على نقطة غالية في صراعه نحو الهروب من الهبوط.

قدم فريق بلدية المحلة مباراة جيدة وخاصة في الشوط الأول حيث كاد أن ينهي الفريق المحلاوي الشوط الأول لصالحه لولا براعة الحارس الشاب لفريق الأهلي أحمد عادل عبد المنعم.

لم يحتاج البلدية لأكثر من 30 ثانية حتى يصل لمرمى
الأهلي عن طريق حسام أسامة الذي ارتقى لعرضية جمال جاد ووضع الكرة برأسه قوية في اتجاه المرمى تصدى لها ببراعة عادل عبد المنعم.

تواصلت الهجمات من جانب البلدية في اتجاه المرمى الأهلاوي وعادت الخطورة من جديد على مرمى عبد المنعم من تسديدة من على حدود منطقة الجزاء عن طريق اللاعب جمال جاد تصدى لها الحارس الأهلاوي ببراعة.

دخل الأهلي لأجواء اللقاء في الدقيقة 18 من رأسية خطيرة للانجولي فلافيو كادت أن تعلن عن أول أهداف اللقاء لولا سوء التوفيق.

عاد مهاجمو
البلدية من جديد لمزاولة هوايتهم في تهديد مرمى الأهلي وكاد حسام أسامة أن يسجل من انفراد بعبد المنعم لولا براعة الحارس الشاب.

شهدت الدقيقة 40 اخطر فرص الشوط الأول لصالح البلدية عندما قام "المهاري" جمال جاد باختراق الدفاع الأهلاوي بعد أن راوغ أكثر من مدافع قبل أن تنشق الأرض عن احمد السيد ليمنع هدف مؤكد لأصحاب الأرض.

هدأ إيقاع اللعب مع بداية الشوط الثاني ولم يشهد كلا المرميين أي خطورة حتى الدقيقة 25 من زمن الشوط من تسديدة قوية للاعب أحمد فهمي من البلدية تصدى لها "كالعادة" ببراعة عادل عبد المنعم منقذا شباكه من فرصة أخرى مؤكدة.

هبط أداء أصحاب الأرض خاصة بعد خروج العقل المفكر جمال جاد في الوقت الذي نشط فيه الأهلي بفضل تحركات احمد فتحي الذي كاد أن يسجل من تسديدة قوية من على حدود المنطقة لولا براعة حارس البلدية.

زاد الأهلي من ضغطه في الدقائق الأخيرة وأضاع مهاجموه العديد من الفرص أمام المرمى، قبل أن يوقف حكم اللقاء المباراة بسبب اعتراض لاعبو الأهلي والمدير الفني للفريق مانويل جوزيه بسبب عدم احتساب ضربة جزاء بداعي لمسة يد على مدافع البلدية.



http://www.yallakora.com/arabic/news/details.aspx?id=44962&Catid=1
 

شادى أحمد عاطف

عضو مميز
التسجيل
10/4/07
المشاركات
356
الإعجابات
172
#4
مشاركة: الأهلى بطل الدورى للمرة الرابعة على التوالى

أبدى حسام البدري المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالنادي الأهلي استياءه من المستوى الذي ظهر عليه حكم لقاء فريقه أمام البلدية مشيرا إلى أن الحكم تغاضى عن ضربة جزاء واضحة تماما.

وقال البدري في المؤتمر الذي عقب اللقاء مباشرة " ضربة الجزاء كانت واضحة تماما بعد أن لمس مدافع البلدية الكرة بيده متعمدا".

وأضاف البدري " لا يوجد مبرر لدى حكم اللقاء للتغاضي عن احتساب ضربة جزاء .. ولا أريد أن اسمع أي مبرر من أي جهة بعد ذلك".

وكان لاعبو الأهلي والجهاز الفني بقيادة مانويل جوزيه قد اعترضوا على عدم احتساب حكم مباراتهم أمام البلدية ضربة جزاء بعد أن لمس مدافع البلدية الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

من جهة أخرى أكد البدري أن احمد فتحي يعاني من بعض الآلام في وتر اكيليس مشيرا إلى أن حجم الإصابة لن يتضح إلا بعد خضوع اللاعب للفحوصات الطبية اللازمة.

وهنأ البدري جمهور الأهلي بعد التتويج رسميا بلقب الدوري مشيرا إلى أن بطولة الدوري أصبحت من البطولات المعتادة لجمهور الأهلي.

وكان الأهلي قد احتفظ رسميا بلقب الدوري العام للعام الرابع علي التوالي عقب وصوله للنقطة 63 بالتعادل مع بلدية المحلة سلبيا الاثنين في الأسبوع 25 من الدوري الممتاز.
 

Sir-Shiko

الوسـام الماسـي
التسجيل
16/4/07
المشاركات
2,863
الإعجابات
951
الإقامة
مصر
#5
مشاركة: الأهلى بطل الدورى للمرة الرابعة على التوالى

خبر قديم يا عم شادي احنا عارفين ان الدوري للاهلي من اول ماتش في الدوري والا انت مش معايا
 

شادى أحمد عاطف

عضو مميز
التسجيل
10/4/07
المشاركات
356
الإعجابات
172
#6
مشاركة: الأهلى بطل الدورى للمرة الرابعة على التوالى

خبر قديم يا عم شادي احنا عارفين ان الدوري للاهلي من اول ماتش في الدوري والا انت مش معايا
طبعا الأهلى الزعيم و لكننى أحببت أن أقول هذا الأمر رسميا و لا أنسى فى موسم من المواسم كان الزمالك متقدما ب 13 نقطة تقريبا و رغم هذا فاز الأهلى بالدورى فى النهاية
 

شادى أحمد عاطف

عضو مميز
التسجيل
10/4/07
المشاركات
356
الإعجابات
172
#7
مشاركة: الأهلى بطل الدورى للمرة الرابعة على التوالى

مبروووووووووووووووك للاهلوية من زملكاوى اصيل
تحيااتى
بارك الله فيك و شكرا على المرور
 

abuyousf

عضو جديد
التسجيل
27/4/08
المشاركات
2
الإعجابات
0
#8
مشاركة: الأهلى بطل الدورى للمرة الرابعة على التوالى

مبروك الدوري وعلى فكرة صعب جدا على اي فريق تاني غير الاهلي ياخذ اي بطولة في مصر لعوامل كثيرة!!!!!!
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى