الحالة
موضوع مغلق
khaled helal

khaled helal

عضوية الشرف
الإعجابات
3,216
أفادت دراسة - نشرت في (مجلة التغذية) الأمريكية - أن الرجال المصابين بالسكري معرضون أكثر لمخاطرة الموت المبكر عند أكلهم البيض .. ووفقا للدراسة التي أجريت على مدى عشرين عاما .
وأكدت الدراسة الأمريكية أن الرجال متوسطى العمر الذين يأكلون سبع بيضات أو أكثر في الأسبوع معرضون أكثر للموت مبكرا .. حسبما أورد الباحثون الأمريكيون
.
ونوهت الدراسة على أن الرجال الأصحاء يمكنهم أكل حتى 6 بيضات في الأسبوع بدون مخاطر
.
وأكد الباحثان الدكتور / لوث دوثى ودكتور / مايكل جازينو على أن استهلاك 6 بيضات أسبوعيا لا يزيد من مخاطر الموت المبكر .. فإن هناك دليل قوي على أن استهلاك 7 بيضات أو أكثر بالنسبة لمرضى السكر يزيد من مخاطر الإصابة بالأزمة القلبية والصدمة الدماغية .. كما يزيد من مخاطر الموت المبكر بنسبة 23%

Nemeses

عضو مشارك
الإعجابات
9
مشاركة: مــرضــى الـــسكــر: وأكــل البيـــض........(هــام للمـــرضــى)............

يعنى الأصحاء ليهم 6 بيضات فى الأسبوع و للا ايه؟
وبالنسبة لمرضى السكر, ياريت تبحث عن السبب

ل Dr. Dana
انا معنديش سكر, بس انا لما بتنرفز او بزعل نسبته بتزيد.. وانا عملت تحاليل تثبت صحة كلامى
السؤال: ايه نظامى؟
وعامة ازاى - بعيد عن موضوع الزعل والنرفزة - اخللى نسبتة قليلة على طول علما بانى بحب السكريات والحلويات ولما بآكل منها كتير بحس انى فى شئ بسيط من التعب

مشكور ع الموضوع الهام والمفيد

Dr Dana

عضوية الشرف
الإعجابات
382
مشاركة: مــرضــى الـــسكــر: وأكــل البيـــض........(هــام للمـــرضــى)............

يعنى الأصحاء ليهم 6 بيضات فى الأسبوع و للا ايه؟
وبالنسبة لمرضى السكر, ياريت تبحث عن السبب

ل Dr. Dana
انا معنديش سكر, بس انا لما بتنرفز او بزعل نسبته بتزيد.. وانا عملت تحاليل تثبت صحة كلامى
السؤال: ايه نظامى؟
وعامة ازاى - بعيد عن موضوع الزعل والنرفزة - اخللى نسبتة قليلة على طول علما بانى بحب السكريات والحلويات ولما بآكل منها كتير بحس انى فى شئ بسيط من التعب

مشكور ع الموضوع الهام والمفيد
و رحمة الله وبركاته
اولا شكرا اخى الغالى خالد هلال على الموضوع المميز

ثانيا بالنسبة لموضوع السكر الانفعالى
طبيعى اثناء الانفعال يفرز الجسم مادة تسمى Epinephrine
او الادرينالين
و هذه المادة تعمل على انقاص نسبة الانسولين الطبيعي فى الدم
و الذى يقوم بحرق السكر الموجود بالجسم وتوزيعه على الخلايا المختلفة سواء عضلات او اعضاء الجسم
فعندما يقل الانسولين فى الدم تزيد نسبة السكر
و هذه ميكانيكية طبيعية لتوفير سكر كافى للمخ حيث انه لا يعتمد على الانسولين فى دخول الجلوكوز اليه
باختصار السكر الانفعالى ميكانيزم طبيعى للجسم Normal

اما بالنسبة انك عندما تأكل السكريات تشعر بتعب بسيط
انصحك باستشارة طبيب مختص لاجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من قابليتك للاصابة بالسكر

ارجو ان اكون اجبت عن استفسارك
والله الموفق

ranch

عضو مميز
الإعجابات
0

شكرا لك أخي.

Nemeses

عضو مشارك
الإعجابات
9

Muchas Gracias Dr. Dana

xpsp5

عضو ماسـي
الإعجابات
317

انت كدا خوفتنا من اكل البيض على الرغم اني مش من مرضى السكر... بس بجد موضوع رائع ومميز

النجراني

عضو مشارك
الإعجابات
0

يسلمو على المعلومات الطبية الراااااااائعة

khaled helal

khaled helal

عضوية الشرف
الإعجابات
3,216

اسعدنى مرورك الكريم دكتوره دانا والغالى محمد الناصح
وحبيبى عماد واخى الحبيب نجران

الحالة
موضوع مغلق

أعلى