الحالة
موضوع مغلق
khaled helal

khaled helal

عضوية الشرف
التسجيل
8/11/06
المشاركات
9,204
الإعجابات
3,216
الإقامة
alex
#1
أصدر الصندوق العالمي للأبحاث،الوقاية و الاحتياط من أمراض السرطان ،في تقرير لعام 2007 ، عشرة توصيات لتحسين الوقاية من الأمراض السرطانية، وهذه هي التوصيات باختصار ، و التي سيبدأ في تكييفها بفرنسا مع نهاية العام من طرف المعهد الوطني للسرطان :
مواد الغذائية ذات السعة الحرارية العالية :
وتخص المواد ،في غالبها غنية بالدسم والسكريات ،التي تحتوي على سعة حرارية أعلى أو تساوي 225 – 775 "kcal" ل 100 غرام .تجنب قدر المستطاع الأطعمة الجاهزة السريعة والمشروبات السكرية
تناول بالأخص الأغذية النباتية:
يوصي بتناول وجبات يومية من مواد مصدرها نباتية و ليست حيوانية . خمسة حصص من الخضروات وفواكه متنوعة يوميا ( 400 غ ،على الأقل) .بدون نسيان الخضروات الجافة ( 25 غ، يوميا) . تشجيع الألياف والغذاء المتنوع ،الكل أقل سعة حرارية.
تجنب البدانة قدر المستطاع :
عمليا لا بد من مراقبة نسبة الوزن (كلغ) مع الهيأة ( م2) .الخبراء يقترحون مراقبة منذ الطفولة ،من السن 21 سنة ، ( الوزن الزائد أكبر من 25 ) ، و لا بد من المحافظة على هذا الوزن طيلة الحياة.
النشاط الدائم:
مهما كان النشاط الجسماني ،يكون مفيد من بعض أنواع السرطان ، ممارسة رياضة 30 دقيقة على الأقل يوميا ، كالسير بنشاط ...
اللحوم الحمراء:
اللحوم الحمراء هي من أسباب المحتملة للسرطان .لكن الخبراء يقولون أنهم لا يشجعون تغذية خالية كليا منه (اللحوم الحمراء) .
الكحول:
تجنب الكحول
الأملاح:
تجنب المواد الغذائية المالحة أو المصببرة بالأملاح .وخاصة تجنب إضافة الأملاح إلى الأطباق الجاهزة ليكون أقل من 6 غرام يوميا (2.4 غرام من الصوديوم).
التكملة الغذائية:
على حسب الخبراء ، الغذاء و المشروبات يبقون المصدر الأفضل للغذاء ،أخذ المكملات غير مشجع ،لهذا لا بد من زيادة استهلاك الغذاء المفيد .
الرضاعة:
حماية للطفل و للأم .وهي العلاقة الأولى المفيدة ،للأم من جهة لحمايتها من سرطان الثدي ولتفادي الوزن الزائد والبدانة للطفل .هذه التوصية ،تهدف تمديد الرضاعة حتى ستة أشهر ،قبل الدخول في غذاء أخر.
التفكير في المرضى:
لأن علاج كثير من السرطان يتحسن ،مدة حياة المرضى "تتمدد" ،السرطان يصبح مرض مزمن ،الخبراء يقدرون أن الأشخاص الذين شخصوا ،هم في طور العلاج سيطورون ،ربما، سرطان جديد ،من أهمية لهم متابعة هذه التوصيات
 

khaled helal

khaled helal

عضوية الشرف
التسجيل
8/11/06
المشاركات
9,204
الإعجابات
3,216
الإقامة
alex
#2
مشاركة: عــشرة أســباب للوقــاية مــن أمــراض الـــســرطــان(هــــام)..........

بارك الله فيك ياخى خالد
تحيااااتى اليك
أسعدنى مرورك أخى الحبيب عماد
لك منى ارق التحيات
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى