الحالة
موضوع مغلق

ابوالعيس

عضو جديد
#1
اسئلة عاديه وطبيعية إذا كنت طبيعيلماذا

عندما تكون بطارية) الريموت كونترول) ضعيفة نقوم بالضغط بقوة على الأزرار؟؟يعني بنشحنالبطارية!!؟؟ـ لماذا نخفض صوت المسجل أو (الراديو) في السيارة عندما نشعربأننا دخلنا بالطريق الخطأ؟؟؟يعني كذا بنصير نعرف الطريقالصحيح!!؟؟ـ لماذا نقول هدية مجانية؟؟ وهل يوجد هدية غيرمجانية!!؟؟ـ لماذا عندما نكون داخل المنزل والسماء تُمطر نتسائل: هل السماءتُمطر برا؟؟يعني بحياتها أمطرت جوا مو برا!!؟؟ـ لماذا عندما نقرأعلى الحائط 'احترس من الدهان!' لا نصدق بل نجرب ذلك بأصبعنا؟؟يعني اللي دهنالحائط لازم يحلف!!؟؟ـ لماذا عندما توقف سيارتك في موقف خالي من السياراتيأتي واحد بعدك ويوقف سيارته بجانب سيارتك؟؟يعني يترك الموقف كله ويوقفجنبك!!؟؟
ـ لماذا عندما يتأخر المصعد نضغط عدة مرات على الزر؟؟يعنيهكذا بيستحي على دمه ويجي بسرعة!!؟؟ـ لماذا عندما تكون منتظراً المصعدويأتي شخص آخر تجده يضغط الزر أيضاً لطلبه؟؟يعني مو شايفكبالمرة!!؟؟ـ لماذا نفتح فمنا عندما نقوم بإطعام الطفل الصغير؟؟يعنيإحنا اللي ناكل وإلا هو!!؟؟ـ لماذا نشعر دوماً بأننا بحاجة إلى 10 دقائقنوم إضافية كلما استيقظنا صباحاً؟؟ـ لماذا يكون الشخص الذي يشخر ليلاً أولمن تغمض عينيه؟؟يعني ما يكفي شخير وينام بدري!!؟؟ـ ليش بعد ما نشرببيالة الشاهي كلها نطالع فيها إذا فيها شي ولا خلص…؟؟يعني ما نصدق حتىنشوف!!؟؟
ـ ليش لما تكون قاعد في مكان عام وتسمع رنة هاتف جوال على طول تطلعجوالك..؟؟ليه أنت حضرتك مهم كثير حتى يرن (موبايلك) بين كلهالبشر!!؟؟

ـ ليش وأنت تقرأ الحين هذا (المضوع) تبتسم...؟؟يعنياللي أرسله لك بيشوفك..!!؟
ـ لماذا يصعب علينا قول الحقيقة بينما لا يوجدأسهل من قول الباطل...؟؟؟ـ لماذا نشعر بالنعاس ونحن نُصلي.. ولكننا نستيقظفجأة ونشعر بالنشاط فور انتهائنا من الصلاة ؟؟؟؟؟ـ لماذا نسهر الليل كل يوممن أجل مباراة في كرة قدم أو مشاهدة فيلم أو مجالسة صديق ولا نسهر بقراءة القرآن أوالصلاة؟ـ لماذا نستيقظ باكراً من أجل العمل ولا نستيقظ من أجل صلاةالفجر؟ـ لماذا نخشى مراقبة الناس لنا ولا نخشى مراقبة الله؟ـ لماذانُنفق الأموال الكثيرة للمتع والرحلات مع أنها زائلة، ونبخل بالصدقات على الفقراءمع أنها باقية؟ـ لماذا يصعب علينا الكلام عن الله تعالى وأمور الدين... ويسهل علينا الكلام عن باقي الأشياء؟؟؟؟؟ـ لماذا نقول أننا نُحب الله ونحننعصيه..؟؟ ونقول أننا نكره الشيطان ونحن مطيعين له ومطأطئين رؤوسنا لجنده؟ـلماذا نحس بالملل عند قراءة مقال ديني... ونشعر بالفضول عند قراءة مقال عن أي شيءآخر؟؟؟ـ لماذا نمسح الرسائل الإلكترونية التي تتحدث عن الأمور الدينية... ونقوم بإعادة إرسال الرسائل العادية؟؟؟ـ لماذا نُحب سماع الأغانيبسياراتنا...؟؟ ونكره سماع القرآن فيها.
ـ لماذا نرى أن المساجد أصبحت شبهمهجورة... وأن المقاهي والاستراحات والملاهي أصبحت عامرة؟؟؟ـ لماذا لا نُحبمن ينصحنا ويُريد لنا الجنة...!!؟؟ ونبتعد عنه ونُحب من يقودنا إلى الهلاك ونتقربمنه؟؟؟ـ لماذا نذكر عيوب الناس دائماً وننسىعيوبنا؟ـ لماذا نبكي من أغنية صد وهجر ولوعة ولا نبكي من خشيةالله؟ـ لماذا نغضب إذا انتُهكت حرماتنا ولو بكلمة..؟؟ ولا نغضب من انتهاكنالحرمات الله...؟؟فكر بالأمر، هل ستفكر فيما قرأت ملياً؟؟هلستحاول أن تغيّر حالك؟؟أم ستكون إمعة وتقف كببغاء تُردد وتتبع غيرك ولاتعرف أن تقود أحداً حتى نفسك.
وهل سترسل هذه الرسالة لأصدقائك؟؟؟أمأنك ستتجاهلها وتعاملها كأي رسالة دينية أخرى؟؟؟ضع شيئاً واحداً في بالكفقط هو أن الله يُراقبك وستموت وحدك وسوف تُسأل وحدك وستُبعث وحدك وستدخل الجنة أوالنار وحدك فمالك ومال للناس ماذا يفعلون؟أنجُ بنفسك فطالما حرصت فيما فاتأن تُلبي رغبات نفسك فمن المؤكد لو أن نفسك تتحدث لقالت أرجوك لا تلقيني فيالنار.
دعنا نرى إن كان باستطاعة الشيطان أن يتصدى لشيء كهذا هذه المرةعندما تصلك هذه الرسالة، قم بالدعاء للشخص الذي أرسلها لك لن يكلفك الدعاء شيئاً بلسيأتيك بالثواب الجزيل فهناك ملك إذا دعوت لأحد بظهر الغيب: ردد وراءك وقال ولك مثلذلك فهل ستفعل..؟؟ولا تنس أن تُعيد إرسال هذه الرسالة فتكون كصدقة جاريةلجميع أصدقائك، ليقوموا بالدعاء لك دعنا نستمر بالدعاء لبعضنا البعض(سبحانالله وبحمده سبحان الله العظيم(

)
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت منالظالمين(
أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوبإليهإذا ضاقت بك الدنيا فلا تقل: يا رب عندي هم كبير...
ولكن قل: ياهم لي رب كبيرقل هذه الكلمات الحلوة
 

khaled helal

khaled helal

عضوية الشرف
#2
مشاركة: أسئله طبيعيه وعاديه

هههههههههه موضوع رائع والله وفقك الله اخى الحبيب
عرض سلس وشيق
 

أبو حمزة الأثري

الوسـام الذهبي
#3
مشاركة: أسئله طبيعيه وعاديه

عجيب , هذا الموضوع " خلط الحابل بالنابل "
بارك الله فيك أخي الحبيب
تحياتي
 

علي نادر

عضو ماسـي
#4
مشاركة: أسئله طبيعيه وعاديه

لماذا انا لا اقول لك شكراااااااا رغم انى ممكن اطنش
ههههههه



.تحياااااااتى.
هههههههههههههههههه والله يا عماد ضحكتني... موضوع شيق وعرض جميل، شكرا للأخ الكاتب.
 

triplex_le

عضو فعال
#5
مشاركة: أسئله طبيعيه وعاديه

بارك الله فيك أخي الحبيب
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى