الحالة
موضوع مغلق

mhmdfroq

عضو جديد
'',​
الموضوع : وافد مصري مستأجر مجلس بالشهامة الجديدة منذ عام 2002 م
أرجو التكرم بالنظر في موضوعي : فأنا مستأجر أنا وأسرتي مجلس ملحق بالمنزل القائم بمنطقة الشهامة الجديدة أبو ظبي ( دون عقد إيجار ويوجد شهود وخط تليفون باسمي منذ عام 2002 ) ملك المواطن --------- وزوجته ------- هي المنوبه عنه بتحصيل الإيجار الشهري ، حيث أنني أسكن بالمجلس الملحق بالمنزل منذ عام 2002 وحتى الآن ، وكان الاتفاق أن أدفع إيجار شهري 1000 درهم فقط ، وكما هو المتبع في البيوت الشعبية بمنطقة الشهامة فالتأجير بدون عقد إيجار ، وفي موجة الزيادات طلبت العام الماضي زيادة الإيجار 200 درهم للكهرباء وفي شهر يونيو 2007 طلبت زيادة أخرى 200 درهم فأصبح المبلغ 1400 درهم إيجار المجلس ، ثم فوجئت ومع أول يوم إعلان عن الزيادة 70% أنها تتطلب زيادة الإيجار لألفين أو ترك السكن فطبعاً وافقت والأمر لله وحده ، وتعاهدنا أمام الله على هذه الزيادة على أن تبدأ في شهر 6 / 2008 م ، وعلى هذا الأساس تأخذ الإيجار شهرياً أول يوم بالشهر ، ولكنها جاءت اليوم ، وطلبت إلغاء الاتفاق ، وأن أترك السكن أنا وعائلتي وقالت (أنا أدعي عليكم ) مع العلم أنني طوال هذه السنوات لم أتأخر عليها في دفع الإيجار قبل بداية الشهر أدفعه مقدماً ، ومعي بنفس المنزل ثلاث عائلات أخرى ، وفي منزلها المجاور رقم ----- أربعة عائلات كلهم وافدين ، تتعمد مضايقتي أنا وأسرتي وسبق أنا هددتني بأنها لها ( مقدم بالشرطة ) واليوم جاءت هي والسائقة أمام المنزل وأخذت إيجار شهر فبراير 2008 م ، وهددتني بابنها بأنه سيقوم بطردنا من المنزل إجبارياً ، وسبتني وسبت السفارة المصرية ، ولم أرد عليها سوى بكلمة حسبي الله ونعم الوكيل ، هذا والله على ما أقول شهيد .

لذلك أرجو التكرم بمساعدتي في كيفية حل هذه المشكلة وذلك لاستقرار أسرتي .

وتفضلوا بقبول وافر التحية والاحترام ،،​

gamal gamal

محامى ومستشار قانوني
مشاركة: استشارة عن السكن في الإمارات

أخى mhmdfroq
والله أنا فى منتهى الخجل منك لعدم إلمامى بقوانين
الايجارات عندكم فى الامارات !!! وتعلم أن مشاكل
قوانين الايجارات لها طبيعة خاصة وذلك لآثارها
الخطيرة على مستوى الفرد والأسرة 000000
لذا احيل هذه الاستشارة الى اخواننا المحامين فى
الامارات للنظر والتكرم بالرد !!!!
وسامحنى أخى فأنا مقيم فى مصر 0

mhmdfroq

عضو جديد

جزاك الله خير أخي الفاضل
وأشكرك على أهتمامك

فادي الجزائري

عضو جديد

اخي العزيز هل ارسلت لك رسالة متضمنة إنذار بإخلاء؟

الحالة
موضوع مغلق

أعلى