الحالة
موضوع مغلق

abkhayat

عضو فعال
#1
نظام مبارك يعتقل أكثر من 2000 متظاهر وفض بالقوة مظاهرة كبيرة في وسط القاهرة للمطالبة بفك الحصار عن غزة نظمتها القوى الوطنية و الإخوان المسلمون

23rd January




تصدت جحافل الأمن المركزي ومباحث أمن الدولة بكل قوة وقسوة بالآلاف من المتظاهرين الذين حاولوا الوصول لمقر جامعة الدول العربية في ميدان التحرير للاحتجاج على الموقف العربي المتخاذل تجاه قضية حصار إخواننا في قطاع غزة، وبلغ عدد المعتقلين من مظاهرة ميدان التحرير التي نظمتها جماعة الإخوان المسلمين والقوى الوطنية المصرية ونواب المعارضة في وسط القاهرة .. وصل حتى كتابة هذه السطور إلى ما يقارب 2000 معتقل، موزَّعين على معسكرات الأمن المركزي المختلفة، منهم 240 في معسكر الدراسة وما يزيد عن 1000 في معسكر طره، علاوةً على أعداد كبيرة في معسكر الجبل الأحمر وأماكن أخرى غير معلومة بحسب ما أفاد موقع إخوان أون لاين.
ومن بين الذين تم اعتقالهم القيادي اليساري عبد الغفار شكر وعادل المشد أحد قيادات (كفاية)، كما قامت قوات الأمن بالاعتداء على المواطنين الذين اتجهوا من ميدان التحرير إلى نقابة المحامين للمشاركة في المؤتمر الذي عُقد أمام النقابة.
في نفس الإطار انتهى الحصار الذي فرضته أجهزة الأمن على 5 من نواب مجلس الشعب بشارع سليمان باشا، ووجَّه النواب انتقاداتٍ لاذعةً لقيادات الأجهزة الأمنية، وأكد لهم الدكتور حازم فاروق أنهم جاءوا لتهدئة ثورة الجماهير ومحاولة ضبط إيقاعهم، كما أجرى الدكتور محمد سعد الكتاتني اتصالاً هاتفيًّا بالدكتور فتحي سرور- رئيس مجلس الشعب- طلب منه التدخل لوقف هذه التجاوزات التي حدثت مع النواب.
وقد أكد مصدر أمني لموقع (إخوان أون لاين) أن هناك تعليماتٍ مشدَّدةً صدرت منذ الصباح الباكر من قيادة أمنية عليا إلى جميع التشكيلات الأمنية المشاركة في ردع متظاهري القوى السياسية بميدان التحرير، وصدرت تعليمات محددة لقيادات الأمن المركزي باستخدام القوة والعصا المكهربة والعصا الخشبية والغازات المسيلة للدموع؛ لتفريق أي تجمع للمتظاهرين في ميدان التحرير مهما كانت النتيجة.
وأشار المصدر إلى أن التعليمات صدرت بنزول كل القيادات الكبيرة لمشاركة قواتها في الردع إلى الشارع وقيامهم بأنفسهم بتفريق المتظاهرين، وإلقاء القبض على أي تجمع للمواطنين مهما كان سبب وجوده في ميدان التحرير، وهو الشيء الذي دفع أحد اللواءات المشاركين في ضرب متظاهري التحرير إلى وضع الكردون بنفسه حول المتظاهرين.
جديرٌ بالذكر أن التشكيلات الأمنية تركَّزت قواتُها من معسكرات قطاعات رفعت عاشور والدراسة والبساتين، والتي قادت عمليات الاعتقال الواسعة بعد ضرب المتظاهرين بالغازات المسيلة للدموع والعصا الخشبية.
جبهة انقاذ مصر
 

pepsi_labeb

عضوية الشرف
#2
مشاركة: نظام مبارك يعتقل أكثر من 2000 متظاهر وفض بالقوة مظاهرة كبيرة في وسط القاهرة ل

حسبنا الله ونعم الوكيل

لكم الله يا إخواننا
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى