Genuine Key

Genuine Key

Moved to new forum, Click Here to register

تم الانتقال للمنتدى الجديد, اضغط هنا للتسجيل

وياك اخي واشكرك

اخي حبذا تذكر لي ما هو محرك الاقلاع لديك على الهارد ديسك
لانك قلت : C = 03.50 GB بلا أى نظام
ايضا بكلامك هنا : وكيف لأن هذه النسخة عبارة عن لقطة الجوست فقط وليست أسطوانة بوتابول
اخي اي نسخة جوست عند الاسترجاع ترجع لك الاقلاع ايضا
ايضا ممكن ان تضع البرنامج Easy BCD وتضع المسار للملف VHD ان كنت تتعامل به لكنني لم اجربه
لان في البرنامج BOOTICE فيه بيانات ممكن تضعها او تحذفها اكثر من البرنامج السابق
أخى diarvillages
بالوضع الذى شرحته فى مداخلتى السابقة
لأحد أجهزتى
اللاب توب (( سونى فايو - كور 3 )) وهو جهازى بعيادتى
قمت بتقسيم الهارد بتاعه وهو 640 جيجابايت و هو (( هارد واحد فقط ))
إلى 6 أقسام - وكل ويندوز عليه عدد من المرضى - بأعراض وشكاوى لأمراض متقاربة
C = 03.50 GB بلا أى نظام
D = 46.50 GB _ على ال - ثبت XP sp3
E = 00082 GB _ على ال - ثبت Win.7 ultimate
F = 00082 GB _ على ال - ثبت Win.8.1 enterprise
G = 00300 GB _ ال G مخزن عام لمعظم ملفاتى ووثائقى
H = 00082 GB _ فــى ال فهل ممكن أثبت نسخة ويندوز 8 أو 10 جوست
وعند إشتغال الجهاز
يظهر اللوج سكرين كما بالأسفل

Earlier windows
windows 8.1
windows 7

ولو لم أختار أى منهم للدخول إليه في خلال 10 ثوان
يدخل لوحده لويندوز8.1 - حيث أننى جعلته (( الأساسى أو الإفتراضى
))
------------
فماذا تتوقع أن تكون إجابتى على إستفسارك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اخي حبذا تذكر لي ما هو محرك الإقلاع لديك على الهارد ديسك
تقديرى وسلامى

اخي ماجد الاشكال لدي انك قلت ( C = 03.50 GB بلا أى نظام
وانت منزل عليه الاتي
XP sp3 و Win.7 ultimate و Win.8.1 enterprise

فيما اعلم ويندوز 7 ولاحقه عند تقسيم الهارد ديسك يعمل قرص اخر يكون البووت وحجم على ما اضن 350 ميجا فقط لملفات البووت فقط ولا اذكر انه يظهر القرص في ادراة القرص ام لا وفيما اذكره ان الويندوز لا يعطي اسم او حرف لهذا القرص

على كل اذا كان من الممكن ان ترسل لي ملف BCD الخاص بجهاز وبكل الاحوال اعمل له نسخة احتياطية للملفات التالية
"C:\bootmgr" ملف
"C:\boot" كل المجلد

وان لم يكن في السي C:\ حتما ستجده في D:\ او E:\ او القرص 350 ميجا الذي لا يوجد لديه حرف للقرص - وهذا لا تدخله حاليا لان الاشكال به اذا دخلت عليه من بعض النسخ لن يدخله ويعطيك هل تريد فرمتة القرص ام لا فاحترس من هذا الامر

كل كلامي متعلق بالملف bcd وهو ما اعرف كيفية اضافة البيانات عليه كمبتدىء وليس كخبير لكن على الاقل اعلم ان شاء الله تعالى كيفية اضافة خيارات اخرى لهذا الملف لتقلع من اي نظام اخر 7 او 8.1 او 10

وايضا اين خيار التبوييت الى XP sp3 لانك قلت ان القائمة هكذا في البووت
Earlier windows
windows 8.1
windows 7

ايضا الاشكال الاخر بكلامي الاخير وهو - هل محرك التبوييت هو للويندوز ان تي - ام للجروب بووت مثل الصورة

لاحظ في الصورة ملفات البووت الخاصة بالويندوز لكن محتمل يكون الاقلاع لديك بووت جروب كملفات menu.lst و grldr لكن فيهم تحويلة الى بووت الويندوز مباشرة دون تاخير

بكلا الاحوال ارسل لي ملف bcd وخبرني ما هي نتيجة الهارد ديسك لديك هل هي ويندوز ان تي - ام جروب بووت ولاضيف لك 5 الى 10 اقراص اخرى بصيغة VHD ولكل قرص ممكن تضع به الويندوز وتضع انت نسخة واحدة للجميع احتياطية تلجا اليها عند الحاجة

طبعا امازحك بالعشرة 10 اقراص بل ساشرح لك كيفية اضافة البنود لتظهر لك في قائمة البووت التي اسميتها بووت سكرين

----------------------

هذا هو الاشكال الذي وقعنا به كثيرا وغيرنا - انه يتم تقسيم الهارد ديسك من خلال الويندوز عند التنصيب ولهذا دائما سيخصم حجم لقرص اخر 350 ميجا لملفات الويندوز البووت فقط وهذا القرص يكون قرص نشط وهو الرئيسي وثم ياتي C:\ بعده

اخي ماجد الاشكال لدي انك قلت ( C = 03.50 GB بلا أى نظام
وانت منزل عليه الاتي
XP sp3 و Win.7 ultimate و Win.8.1 enterprise
فيما اعلم ويندوز 7 ولاحقه عند تقسيم الهارد ديسك يعمل قرص اخر يكون البووت وحجم على ما اضن 350 ميجا فقط لملفات البووت فقط ولا اذكر انه يظهر القرص في ادراة القرص ام لا وفيما اذكره ان الويندوز لا يعطي اسم او حرف لهذا القرص
على كل اذا كان من الممكن ان ترسل لي ملف BCD الخاص بجهاز وبكل الاحوال اعمل له نسخة احتياطية للملفات التالية
"C:\bootmgr" ملف
"C:\boot" كل المجلد
وان لم يكن في السي C:\ حتما ستجده في D:\ او E:\ او القرص 350 ميجا الذي لا يوجد لديه حرف للقرص - وهذا لا تدخله حاليا لان الاشكال به اذا دخلت عليه من بعض النسخ لن يدخله ويعطيك هل تريد فرمتة القرص ام لا فاحترس من هذا الامر
كل كلامي متعلق بالملف bcd وهو ما اعرف كيفية اضافة البيانات عليه كمبتدىء وليس كخبير لكن على الاقل اعلم ان شاء الله تعالى كيفية اضافة خيارات اخرى لهذا الملف لتقلع من اي نظام اخر 7 او 8.1 او 10
وايضا اين خيار التبوييت الى XP sp3 لانك قلت ان القائمة هكذا في البووت
Earlier windows
windows 8.1
windows 7
ايضا الاشكال الاخر بكلامي الاخير وهو - هل محرك التبوييت هو للويندوز ان تي - ام للجروب بووت مثل الصورة
لاحظ في الصورة ملفات البووت الخاصة بالويندوز لكن محتمل يكون الاقلاع لديك بووت جروب كملفات menu.lst و grldr لكن فيهم تحويلة الى بووت الويندوز مباشرة دون تاخير
بكلا الاحوال ارسل لي ملف bcd وخبرني ما هي نتيجة الهارد ديسك لديك هل هي ويندوز ان تي - ام جروب بووت ولاضيف لك 5 الى 10 اقراص اخرى بصيغة VHD ولكل قرص ممكن تضع به الويندوز وتضع انت نسخة واحدة للجميع احتياطية تلجا اليها عند الحاجة
طبعا امازحك بالعشرة 10 اقراص بل ساشرح لك كيفية اضافة البنود لتظهر لك في قائمة البووت التي اسميتها بووت سكرين
----------------------
هذا هو الاشكال الذي وقعنا به كثيرا وغيرنا - انه يتم تقسيم الهارد ديسك من خلال الويندوز عند التنصيب ولهذا دائما سيخصم حجم لقرص اخر 350 ميجا لملفات الويندوز البووت فقط وهذا القرص يكون قرص نشط وهو الرئيسي وثم ياتي C:\ بعده
شكرا لك أخى diarvillages
على تواصلك
إعتبرها فزورة
كيف قسمت الهارد بتلك الطريقة
وثبت ال XP و 8.1 و 7
علـى ال D و ال F و ال E
ولا يوجد أى نظام بال C

وبالنسبة لل XP فهو = ال Earlier windows
وحاول تحلها
تقديرى وسلامى

شكرا لك أخى diarvillages
على تواصلك
إعتبرها فزورة
كيف قسمت الهارد بتلك الطريقة
وثبت ال XP و 8.1 و 7
علـى ال D و ال F و ال E
ولا يوجد أى نظام بال C

وبالنسبة لل XP فهو = ال Earlier windows
وحاول تحلها
تقديرى وسلامى
ههههههه يا اخي القصة مش قصة فزروة - القصة بدي اعلم كيفية وضع الاقلاع بالنسبة لك

والشغلة سهلة جدا بالنسبة لي بان اضع عدة نسخ XP على D و E و F
وايضا بان اضع ويندوز 7 في G و H و I
وان اضع عدة نسخ على ويندوز 8.1 في J , K , V
وان اضع عدة نسخ على ويندوز 10 في M و N و L وهكذا لكن فيها اشكال وخطا كبير اذكره لاحقا

ولهذه طريقتين الاولى عن طريق الجوست وستعمل معك وثم تشغل برنامج Easy BCD او يديويا بالبرنامج BOOTICE

والطريقة الثانية نسخ ولصق وثم في البرنامجين السالف او في برنامج لدي من ايزو يتعرف على الانظمة تلقائيا ويضيف محرك الاقلاع وحتى انه يتعرف على انظمة ليونكس وايضا مجربهم

لكن بالنسبة لاي شخص كثرة الانظمة على جهاز واحد يثقله جدا وتخيل معي نظام ويندوز 7 فقط فيه من الملفات اكثر من 300 الف ملف واذا ما وضعت ثلاث انظمة سيكون لديك تقريبا مليون ملف وهذا بحد ذاته يثقل الجهاز ان كان الجهاز متواضع او بسيط كجهازي

لكن بالطريقة التي اعملها لدي ويندوز واحد اساسي وهو ويندوز 7 - لانه بالنسبة لي يشغل جميع البرامج والالعاب القديمة والحديثة ولا يوجد فيه مشاكل - ونسخة الجوست اخذت مني وقتا طويلا حتى عملتها كما اريد - وتم ضغطها وعمل نسخة الجوست لها اكثر من 7 مرات وكل تعديل جديد للنسخة نفسها اعمل لها نسخة جوست واحذف السابق لكن بعد ان اتاكد من النسخة انها جيدة

في تعليق سابق على ما اضن قلت جهازي عبارة عن ويندوز خفيف وبقية الملفات في جهازي عبارة عن ايزوهات واميجات مثل - WIM و VHD و ISO و 7z فقط وبعض الملفات الصغيرة مثل النصوص والصور

وعندما قلت سابقا ايضا فرمت وامشي ستعرف قصدي من هذا الكلام

انظر الى الصورتين - الجهاز لدي ويندوز 7 صحيح وهو الذي افرمته كثيرا في القرص C

لكن ويندوز 10 في ملف VHD سهل تغييره - ولدي ايضا ابنتوا وغيرها من الانظمة في القرص E

بمعنى ما انا ادخل على اي نظام تكون الانظمة الاخرى مضغوطة بملف واحد ويحافظ عليها من اي ملفات خبيثة او فايروسات - وهذا اهم شيء - لاحظ على سبيل المثال وجدت فايرس وانا على اي نظام كان ممكن احذف النظام بالكلية بدون تاثير باقي الانظمة لهذا الفايروس - المهم ما يخرب واما فايروسات حب الاطلاع في عادية عندي هههههههههه

حتى قرص P ممكن فرمتة او ازلته وحذفه متى اريد لان في القرص F لدي نسخ احتياطية لكل هذه الامور بصيغة الضغط وابقيها دائما هكذا ان كانت WIM او VHD وغيرها

اما في حالة جهازك لديك 3 انظمة وتقريبا عدد الملفات لن يقل عن 700 الف يزيد او ينقص بحسب البرامج لديك
واذا ما حصل فايروس لا سمح الله تعالى سينتشر على جميع الانظمة لديك وبرامجك اذا ما نزلت من الانترنت شيء او من USB او CD-DVD ولم تستطع تفاديها - مع العلم انني منذ مدة طويلة لم انزل اي برنامج مكافحة فايرسات ولا يوجد الا بعض البرامج تلتقطها برامج الفايروسات على انها فايروسات وهذا غير صحيح ومنها برنامج مستعرض الجوست 32بت نفسه وهذا ما اشار الي جوجل درايف فقط لكنه في عدة مواقع البرنامج نفسه ولم يذكر انه فيه فايروس - وبكلا الاحوال البرناج قديم جدا لدي ولم الاحظ انه يخرب بالملفات او الجهاز وغيرها

نسيت ان اقول لك بالفزورة - اضن ملفات الاقلاع لديك على قرص F لان ويندوز 8.1 هو الاحدث بين الانظمة اذا ما نزلت الانظمة بشكل تقليدي - القديم ثم الاحدث والاحدث

لكن يبقى السؤال الام بي ار mbr محرك الاقلاع يقرا ملف bootmgr اذا ما وضعت محرك الاقلاع ويندوز ان تي والاشكال الان ملف bootmgr هل يقراء ملف في قسم اخر وهو D لملف bootmgr ومنها لملف BCD

فالملف الاول لم استطع التعديل عليه وبحثت ان وصديقي عن كيفية التعديل عليه لانه يعطي مسار BCD داخل مجلد boot ولهذا اردنا تغيير اسم مجلد boot الى اسم اخر ولم نستطيع

لكن ملف BCD قد علمت كيفية التعديل عليه مع انه فيه خيارات كثيرة لا اعرفها وبكلا الاحوال برنامج Easy BCD يضيف عليه البيانات بسهولة لكن بعض الامور يجب تغييرها من برنامج الاخر

او محتمل يكون في C فقط لملفات الاقلاع

ههههههه يا اخي القصة مش قصة فزروة - القصة بدي اعلم كيفية وضع الاقلاع بالنسبة لك

يا صديقى العزيز diarvillages
عذرا على إختصار مداخلتك
------
لو إنك حليت الفزورة
المفترض إنك ستعلم (( كيفية وضع الإقلاع بالنسبة لى ))
------
وعموما للتسهيل عليك
فكر بطريقة (( ثالثة ))
غير الطريقتين اللتين ذكرتهما بمداخلتك
------
وعموما أيضا
لعلمك
أنا مستمتع بالتحاور معك
لأن ذلك يفتح مجالا للتفكير - ولمعلومات وصور جميلة ممكن لكلينا
ولباقى الأخوة
الإستفادة منها
ولكن نقطة (( المليون ملف هذه - لا ضرر منها مطلقا - طالما الهارد كله - Defragmented + Optimized دائما ))
وجميع ال (( Systems + Registry - Fully Tuned )) دائما
والجهاز عتاده جيد
وعلى فكرة - الموضوع بالنسبة لى (( ليس سباقا - من منا يكسبه ))
تقديرى وسلامى

مش مشكلة اخي وهذه عادتي باختصار المشاركة لانه ليس جميلا ان تعيد الكلام والصفحة ستكون كبيرة كلما وضعت الاقتباس في كل مرة . لكن بالمنتديات لا يوجد اقتباسات مختصرة - وبكلا الاحوال فهي تعني للرد الاخير لكنه موجه لنفس الاسم بالاقتباس

على كل ...

ان كان هنالك طريقة ثالثا محتمل اعلمها وانا ناسيها حاليا . او لا اعرفها بالبتة لان امور الكمبيوتر دائما تكون مقيدة ببرامجها وفيها علم كثير . والكثير الكثير من البرامج لا تهمني في شيء وبعضها حب الاطلاع اعلم عنها او العلم بالشيء افضل من الجهل فيه ...

وبالنسبة للتحاور فدائما احب النقاشات المستمرة التي فيها فائدة . وكثيرا ما نجدها من الاعضاء وللعلم بعض النقاشات هكذا ستجد بعض الناس كما نحن جد ما نبحث عنه كثيرا من خلال هكذا نقاشات .

فمثلا كثيرا ما ابحث عن شيء واجد موضوع بهذا الشان مكتوب مثلا هنا ولم اجد فيمن كتب هذا الموضوع شرح كافي او معلومة مكتملة لكن بعض الردود ستجد الاجوبة التي تبحث عنها او ممكن * تفهم امرا * لتبحث عنه في مكان اخر .

اما بالنسبة للمليون ملف
اقول لك اخي التالي ..

لاخي جهاز حديث جدا بالنسبة لجهازي

كثيرا ما اقول له اعمل كذا وكذا وهذه هكذا وهكذا ... لكنه مثلك لا يهتم لان امكانيات جهازه ما شاء الله تعالى ممتازة بالنسبة عن جهازي

لذا اذا عملت الجهاز كما قلت لك ستفرق مثلا سعة بالرام 15 الى 25 بالمئة او بالمساحة بالجهاز - لكن كجهازك او جهاز اخي فالفرق كهذا لن يؤثر على جهازكم لان نسبة 15 الى 25 بالنسبة لي هي بالنسبة لكم لا تزيد عن 3 الى 5 بالمئة

وايضا اعطيك معلومة اخي ممكن لا تعرفها وهي جهاز الكمبيوتر عبارة عن 0 - 1 اي يوجد نبض كهرباء او لا ... ومنها ربطت جميع مكونات الحاسب على هذا الاساس - لكن دائما عندما يكون اي برنامج او نظام باقل النبضات ليعمل بشكل سلس وجميل وسريع ستجده مطلوب جدا - ومن هذه المؤثرات التي لاحظتها من خلال التلاعب بالملفات والبرامج والانظمة لاحظت انه كلما كان عدد الاحرف والكلمات اقل كلما كانت سرعة الاستجابة اسرع ولا تؤثر كثيرا على السي بي يو ولا تؤثر على الرامات كثيرا - وهذا ايضا ستجده بشكل ملحوظ في برامج الالعاب عندما تقلل الرزليوشن وغيرها من الاعدادات وستجد اللعبة اسرع ولا يوجد بها تعليقات لكنها على حساب وضوح اللعبة - وهذا الوضوح اختصر كميات كبيرة من الاحرف وبالتالي من نبضات الكهرباء 0 - 1 وهكذا في بقية الانظمة والبرامج وغيرها . كذلك في صفحات الانترنت - كلما زاد عدد الاكواد والكلمات كلما تاخر في فتحها - لهذا دائما احب بعض المواقع الاجنبية لانها تضع الستايل بشكل بسيط لكن المهم لديهم المشاركات والتفاعل على حساب جماليات الموقع وغيرها من الامور

وبالنسبة للرجستري Registry ستجد في الويندوز لدي يختلف كثيرا عما هو عندك لان لدي وضعت بالويندوز ادوات تشغيل البرامج والالعاب وبعض البرامج القليلة ليعمل بشكل ممتاز - لاحظ الفرق بين ملفاتي وبين ملفاتك بالنسبة لهذه الصورة

مع العلم نسخة الويندوز 7 هذه هي نسخة جوست من اكثر من 5 نسخ جوست عملتها . وكلما علمت عن تعديل جديد او اضافة جديدة او برنامج جديد يلزمني جدا ستجدني اعمل نسخة جوست اخرى واحذف الحالية

وان مثلا قارنت جهازي والنظام لدي وجهاز اخر وبنفس النظام لكن ما افعله في النظام والملفات ستجد اختلافا كبيرا بسرعة وسعة الجهاز بشكل عام - حتى بدون هذه ستلاحظها ان لم اعمل شيء بالنظام وما بين ما افعله وهنالك فرق كبير بالنسبة لي من خلال ايقاف الخدمات وتقليل الملفات وغيرها من الامور

نعم اخي الموضوع ليس سباقا لكن محتمل هذه عادتي في الردود ان فهمت مني بهذا الشكل - لكن اعلمك بما عندي واعمله بالويندوز والجهاز وهذا ما اعلم به - فممكن تستفيد وممكن غيرك يستفيد كما استفدت انا

بالمناسبة صحيح هذا لو تعرف ماذا فعلت بالجهاز لدي بوضع نظام التهوية والمراوح رح تضحك هههههههههه لكن كذلك ولله الحمد الفرق هائل ما بين ما فعلته وما بين قبل ما اعمله

للعلم ولله الحمد والمنة - هل تصدق انني لم اطفىء جهازي منذ رمضان الفائت - سوى بضع ساعات عند تنظيف الغرفة و تقريبا طول هذه الفترة اضن لم اطفيه لاكثر من 48 ساعة فقط - وحتى الكهرباء لم تنقطع لهذه الفترة لاكثر من 5 ساعات متقطعة وليست بشكل متواصل

بارك الله بك

حليت الفزورة ولا لسه
ولا مش ناوى

تقديرى وسلامى

حليت الفزورة ولا لسه
ولا مش ناوى

تقديرى وسلامى

اسكت يا صاحبي

من هون وطالع ما رح انزل ويندوز على الجهاز بشكل مفروط كما هي العادة

خلاص اعتمدت الصيغة هذه VHD لجميع نسخ الويندوز من 7 ولاحقها

الان لدي 3 نسخ ويندوز

ويندوز 7 الاصلية ar_windows_7_ultimate_with_sp1_x64_dvd_u _677345

ويندوز 7 مصغرة ar_windows_7_ultimate_with_sp1_x64_dvd_u _677345

ويندوز 10 مصغرة Win10AR_Ent_ltsb9059481x64

وكل نسخة بملف VHD وحذفت اي ويندوز اخر على الجهاز

الاقلاع فقط الى ملفات VHD و wim و iso ولا يوجد على جهازي اي ملفات للويندوز مفروطة وحتى بكلمك الان من نسخة ويندوز 7 والتي عرفت طريقة جديدة لوضع اي نسخة في VHD بسهولة جدا والاقلاع منها وتنصيبها مباشرة بشكل الي

حتى السي C:\ للجهاز قبل قليل فرمته والان هو فارغ - وبكلمك ايضا من المتصفح جوجل كروم بورتبل

انظر الى الفيديوا على كل حال
http://www.damasgate.com/vb/attachm...1&d=1488266129

بالنسبة للفزورة قلت لك بجوز اعلمها وناسيها وبجوز لا اعلمها بالبتة
وبيني وبينك مسكرة معي ههههههههه - قهرني برنامج وبعض الاكواد
وقلت لك سابقا انني اريد وضع xp في VHD لكن كل محاولاتي بائت بالفشل
لكن وجدت معلومات مهمة بشان ما قلته سابقا وهذه الطرق سهلة جدا جدا