مشاهدة النسخة كاملة : منتدى الشعر العربي والخواطر والنثر


الصفحات :
[1]  


  • قصيدة ( الغربة )

    هل كان ابن خلدون عرافا

    مساحات الفقد وحقيقة الأشياء التي نفقدها

    همسات اخلاقية

    قصة مثل قلنا كده قالوا اطلعوا من البلد

    بنت الاصول

    حوار بين ذكر وأنثى

    عبارات قاتلة

    مجآنين آلبيآض هي قلوبهم

    هـي أعمالنا تـُحـصـى لنـا

    حتى يحبك الناس

    هُـمّ حَـآلاَتْ خَـاصّةْ ! لِذَا يَستَحِقّونْ الإِهتِمَامْ

    ومضى السطر الاخير

    افتح في حياتك آفاق جديدة للأمل

    قصة إن بعد العسر يسر

    قصة واقعية ( الهروب ليس حلا لمشاكلنا )

    مهداة إلى إخوتنا وأحبتنا السوريين

    حكم جميلة

    الى محبوبتي..لحظية بقلمي

    عَسى ربِي مَآ يفرقْ خطآنآ

    ومضات في الام

    اشواق حائرة..من نسيج خاطرتي

    قطرة امل...

    مقبرة الصمت...

    بائع الجرائد

    لِنَحثو بعضَ نورٍ من جمالِها"لُغَتُنا"

    قصة و مغزي ( الجهد مهم لكن معرفة أين تبذل الجهد في حياتك .. هو الفرق )

    منتهى السعادة

    هكذا هي الايام .....

    أغنية عيدية يمنية رسميه ورائعة عمرها 37 عام ( أنصحكم بالإستماع إليها )

    دعوها فإنها نتنة ..... " انتبهوا جيداً "

    اطباء يتحدثون عن مواقف مؤثرة مرت بهم

    قبل ان تفقدي زوجك!!!!رفقا برفيق العمر - همسة من أرملة -

    أبيات شعرية قيلت في شهر رمضان

    كبار السن ،،، البركة الخفية :

    مقال جميل وواقعي ( اجتماع عائلي )

    عذرا حبيبتي..بقلمي

    ذكريات مسروقة...بقلمي

    كلمات رائعة

    حياتنا نحن نكتب تفاصيلها..

    العنزة المباركة

    قصة تستحق القراءة " علي بنات "

    هل يحبني الله ؟

    كلام من ذهب

    حاجات مبيعملهاش غير المصريين

    حتى أنت يا بروتوس؟!

    بعض المعلومات قد تهمك.....!!!

    قصيدة أتيت المقابر يوما

    هل تعلم ؟؟؟؟؟

    الاغلبية والاقلية

    انتهت صلاحيتك عند احبابك

    كهوف جبن الروكفور

    نصائح هامة للمعلم والمعلمة

    فلسفة_غراب (لغة_العجز)

    كاليجولا الإمبراطور الروماني أشهر طاغية في التاريخ الإنساني

    قصيدة كفكف دموعك وانسحب ياعنترة

    أبيات جميلة تستحق ان تكون شعار حياتنا ؟؟؟

    نصـائـــح_أســــــــــد_لابــــــنـــــه

    كيف يعشق الزوج زوجته بجنون؟

    قصة المثل القائل ( المنحوس_منحوس ولو علق برقبتو فانوس )

    ماري_آن_بيفان( أبشع_إمرأة_في_العالم )

    أخرة المعروف فى غير اهله

    أنواع الأبناء خمس

    انشودة - صلى عليك الله يا خير الورى

    حكم جميلة وومعبرة

    حديث بعض الناس عن بعض الناس

    أمثال عالمية :

    مصدر الحنان والرعاية والعطاء بلا حدود

    اعمل ما شئت كما تدين تدان

    ما هو المنطق الذي من أجله نضيع خمسة وعشرين سنة نقضيها شقاءً !!؟

    حينما سافروا وتزوجوا وتركوه وحيدا في بيته قال

    نسلم ويسلمون خير من أن نؤجر ويأثمون

    قصيدة فى الفيس بوك

    ساعات تنذر برحيل اوقات من عمرنا

    وإن كنت ذا علم

    جراح وطن..بقلم متحسر على ضياع وطن

    صبغة حب..بريشتي الصامتة

    تحدث أحد الآباء فقال

    المشيخة ليست بكبر السن ولا بلبس العبي

    واقع المعلم الان

    الموروث الحضارى جواك مهما مرت السنين

    قصة مثل { دورت عليه فى سلقط وملقط ملقتهوش }

    عُقُوْقٍ الْوَالٌدِيْنُ مِنْ أَعْظَمَ الذَّنْوّبَ

    أمقتها تلك القبور..

    اصل حركة رفع الاصبع الأوسط

    كلمات راقية

    نظم الشاعر أبو اسحاق الغزي بيتـاً بشكل سؤال

    تجارة المشاعر..قصة قصيرة

    حياتي عذاب والفؤاد عليل

    الحياة كـ لوحة تنتظر الألـوان لتغدو اكثر جمالا .

    كلمات راقت لي

    لماذا أصبح المسلمون كرة تتقاذفها أرجل العالم ؟!

    الإمام الشافعي رحمه الله في مناجاته مع الله

    أسرار الحب الالهي

    أناسٌ جنب البحر ،،

    قيل في الصمت

    لا تخذلني .. فأنا أحتاجُ للدفء

    رسالة من الغربة ....

    الرسالة الأخيرة .... ياصغيرة

    حتى الفراق ... راقي

    بيت من قصيدتي : الدرويشة والعراف

    القصيدة التي لم يشتهر منها غير بيت واحد

    لغة العيون

    لغة اْلوَرُدْ .. أبلغَ وَ أعمقَ وَ أصدقَ لغة

    لا ترقص على جروح الآخرين

    الموت موعده للخلق منصوب حال الإنسان

    العلاقة بين كوب القهوة وبين البشر ..

    من روائع اللغة العربية :

    قصيدة لاحد الازواج

    نحن نعيش عيشة لم يعشها الملوك !!!!!!!!!!!!

    المعنى الحقيقى للبر

    العمالقة الاربعة عشر

    حينما تسرقنا الاقدار

    خطورة الكلمة

    - نبذة من حياة كاتب - - معجزة الأدب العربي - مصطفى صادق الرافعي

    يانفس توبي فإن الموت قد حانـا

    عقـول جآهلـة فيْ زمن آلمعرفـة

    نـــاس نسوك ونــــاس ناسين نسيآك

    للأسف يلعن امك صارت مدحه

    دهاء رجل !

    اللسان ليس له عظام لكنه يقتل [ أمم ]

    لغة العيون

    البخيل

    مع تمنياتنا بالنجاح

    ﴿ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَن يَقُولَ لَهُ كُن فَيَكُونُ ﴾

    حكمة ام ( كونى له خير زوجة يكن لك خير زوج و ابن و اب و صديق)

    قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم ان يكون رسولا

    من نوادر العرب ,, الأصمعي والإعرابي .

    فلننزع من داخلنا هواء الكبرياء والغرور ، ونخفض جناحنا لبعض لنمر من الدنيا بسلام.

    أربعة دروس ☜ في غاية الروعة

    هذه رسالة لكل مهموم مسه الضر

    كيف أصبحتم اليوم ؟*

    ( زمن جميل )

    الله معى وبة اكتفى

    هي دُنيا وستنقضي

    أخلاقيات رفيعة

    شاعر فقير ولكن كلامة من ذهب

    { ثُم السبيل يسّره }

    تصليح وعلاج القلوب- قصة جدااااا جدااااا أعجبتني

    دا مش ابني يادكتور !!!!!!!

    من التراث العربي ,, قصيدة لقيط بن يعمر

    مواطن سعودي صدر أمر بإزالة بيته من جوار مسجد رسول الله صل الله عليه وسلم بقصد التوسعة فأنشد قصيدة ي

    رحلة في مشاعر امراءة

    الرجل المناسب في المكان المناسب

    تجدها على عتباتهم حين سكون الليل

    أرسٍلتّ لٍكّ قلبًيٍ مشٍتآق لك

    انسكاب عطر

    الصورة المقلوبة

    بهجة العطاء تفوق لذة الأخذ

    همسة لمكروب

    نِسَاء كَالِورٍد المٌبلَلِ بٍالنَدِىٌ

    نغرق بافكارنا ونحن نرتشف القهوة

    ارواح كالورود

    اذا ايقنت انك شجره فلا تسبق خريفك

    عبارات قاتلة

    حــــوران .. صدر التاريخ وهامته ...!

    لحظة تأمل

    اول نيسان .. كل عام وانت بخير ....!

    العشق الجنوني

    هدني الكدّ ُ والعنا والطموح

    تعددت الأقلام والحبر واحد

    الحياة ضحكات ودموع

    مناجاه لله الواحد الأحد

    ماذا تكون رفقتك ركوع أم سجود

    من قصص الحيوانات

    آمنت بالله في يومي وفي سحري

    عذليات أصولها اليمن السعيد ,,

    من بديع الشعر ,, هذه القطفة ,

    غربة ...!

    الديوان الشعري (حب بالكلمات )

    قسم المجانين الاشد خطرا علي المجتمع

    اللحن الخالد - دمشق -

    قصه فرنسيه رائعه ( العقد )

    ﻻ ﺗﺠﺎﺩﻝ ﻣﻦ ﻻ ﻳﺴﺘﻮﻋﺐ ﻭﻣﻦ ﻫﻮ ﺃﺳﻴﺮ ﺍﻟﻌﺼﺒﻴ&

    يهوذا فاضل .. الشيخ ، الجاسوس

    وهو يعرف قيمة كلمته ،،،

    ❤ خواطر في حب الله جل ثناؤه

    الشعر

    تحية وتعريف

    ناس و ناس

    لماذا لا نأكل بيض البط ؟

    معلم مبدع

    اب يلخص لابنة خبرتة فى الحياة

    ابيات لي

    حورية الفرات

    قبلة الشرق

    الى روح أبي

    جاني ابويا في المنام...

    من اشعار الامام الشافعى

    ما فى القلب

    من طرائف العرب !

    خواطر صادقة

    من جواهر الأدب ,, هذه القطفة

    لماذا نبدو أثمن حين نموت !

    مهماااا فعلت .. لن تعجبهم

    ليه الدنيا ماشيه معاك بالعكس ؟ بمعني اصح ليه بتديلك ضهرها ؟

    من اروع قصص الكفاح في العصر الحديث

    قيل في الامام علي بن أبي طالب

    تأملات -3

    كلمات ليس كالكلمات

    ما الفرق بين​ ----- و--------​ ؟؟

    الدين أخلاق وتعامل .. فلنتأدب .

    كذلك هي حالتُنا في علاقاتنا البشرية

    قصة تستحق التدبر

    أروع قصيدة في تعظيم الله

    👌عوائلنا ، إلى أين تسير؟

    اتيكيت التعامل مع الناس... مهم جدا

    ( الفضيلة تـنـبـع من ضمير الانسان )

    قصة و مغزي

    ليسَ حُبُكَ - سيدي -قولاً يُقالْ

    من قال هذه القصيده مجرب وحاصي ٩٩٪‏ من الناس

    رسالة من سيدة حاقدة..

    سؤال .........

    من طرائف البخلاء للجاحظ

    مما قرأت وأعجبني جداً في علم النفس التربوي :

    كل واحد فينا عباره عن شركه

    الكرم والجود

    سبحان ربي اله الخير من قدم

    أماه

    يا طارق البابِ رفقًا حين تطرقهُ

    عجبى--------!

    علاقاتنا البشرية

    ما قلَّ مالي إلا زادني كرمًا, حتى يكونَ برزقِ اللهِ تعويضي

    رأيت شخصًا يبكي فقلت ما الخبر ؟

    حوار بين الالم والحزن وبين الحب والامل

    مدري اقول الصدق ولا اخفي الحقيقه..

    يالله ياماخذ القلب رده

    عندما يبكي الياسمين

    اجعل طائر الهم يقف فوق شجرة الأمل

    " حرام كسر الخواطر ..!! "

    اسف عيوني .... عسى ماجرحتك ...

    اجمل ماقال الشعراء العرب ...

    خليك امانها هتكون سندك طول العمر

    نصائح

    القصيدة التي لم يشتهر منها غير بيت واحد

    أحوال الناس

    لو كان---أو كنت

    في حياة كل منا بروتوس خاص به

    الاختلاف و الاتفاق

    مااجمل لغتنا العربية

    بادر بالتخلص من ثعبانك

    نحنُ كَما الفُصول

    صحب النبي فدتكم الارواح

    حروف عاشقه يادمشق

    تعود قلبي الحزن من ذا الذي يشفيه

    راقت لي فأهديتها لكم

    الهام الحياة وعبير الصور

    سناء...و.. يقين عودة

    لماذا النمسا حيادية :

    الشيخ الكفيف الذى صفع بونابرت على وجهه 1798