الرئيسية » الأبـراج » برج الحوت

برج الحوت

كيف نعرف برج الحوت ؟

برج الحوت هو آخر الأبراج ويرمز إلى الموت والخلود ، ويمكننا القول بأن هذا البرج هو خليط من كل ما سبق من الأبراج فيمتلك حكمة الميزان ومعرفة العذراء ومرح السرطان وسرعة الجوزاء وكسل الثور وقوة تحليل الدلو وشعور الجدى وإندفاع الحمل وصراحة الأسد وكرم القوس .

يتأثر أبناء برج الحوت بكوكب نبتون وكوكب المشترى بالدرجة الثانية ، ونعرف من كوكب نبتون الخيال الخصب والإحساس المرهف ، ضعف الإرادة ، الهروب من المسئوليه وعدم مقاومة الرأى العام أما كوكب المشترى أصحاب حظ كبير منفتحون على العالم ومحببون للمساعدة .

وبرج الحوت لا يسعى إلى المجد والنفوذ والسلطة وحتى الثروة والجاه فكل هذه المعانى لا يكترث لها ولا تعـتـنى بذلك بالطبع إن هذه المعانى لا تعنيه مطلقا ، وإنما يحمل فى قلبه الرضا ويعرف أن هذه الأشياء إلى زوال كما أن رزقهم الذى كتب لهم سيأتى لا محاله .

مولود برج الحوت لا يمتلك المثابره أو النظام والمواظبه وأنما كما يحمل رسم البرج من معانى حوتان يسبحان ، وهو يفضل السباحة مع التيار وليس ضده وهو فى ذلك راض بما منحته الحياة ، والقليل منهم من يناضل فى معارك الحياة ليحظى بالسعادة ولكنه فى ذلك لا يستطيع أن ينسجم إنسجاما حقيقيا مع ذاته .

 

الهدوء الوصول إلى الهدف

هادئ إلى أبعد الحدود وغير مبال وليس هناك من يستطيع أن يخرجه عن ذلك الطور ، قد يتحمل الغيظ والغضب والعنف والتهم وأحيانا اللوم ، ومن الصعب إثارة مشاعره وإنفعالاته بسهوله ، حدثه مثلا عن نهاية العالم فى مساء هذا اليوم وإنتظر منه إجابه إننى على ثقه أن هذا الأمر لن يحرك لديه ساكنا . لكن للحوت غضبه وغضبته عنيفه ، بعدها يعود إلى صفائه وملاطفته وينسى كل ما مر به فهو طيب القلب ويصفح عن من يسئ إليه .

جلده عادة ناعم وذو شفافيه ، عيونه صافيه كالماء تماما وفى بعض الأحيان جاحظة وجفونها قوية ، وأجمل ما فيه أنه لطيف وظريف فوق العادة وفى حديثه معك تحسبه يعوم فى الأحاديث . كثير شرب المثلجات من عصائر الفاكهه ، كما أنه محب للقهوة والشاى فبإستطاعته تناول الكثير من الأقداح فى اليوم الواحد .

يعبر عن رسم برج الحوت : بحوتين يسبحان بطريقه متعاكسه يجمعهما خيط رفيع . والأمر فى الحقيقه كذلك فالحوتان أحدهما يعوم ليغوص إلى الأعماق فى المحيط حيث الماء البارد وكل شئ هادئ وساحر وجميل أما الحوت الآخر يعوم إلى السطح لبلوغ أهدافه وهكذا بالضبط مواليد برج الحوت على شاكلتين أحدهما موهوب بشكل خارق ونعرف من هذا النموذج العالم ألبرت أينشتاين مبدع النظرية النسبية أما من يختار الطريق السهل ويعوم على سطح الماء ، ولا يغوص إلى أعماق المحيط فطبيعى ألا ينتظر إلا أن يكون ساعيا فى مكتب أو بواب عمارة .

الحوت يتحاشى المنافسة والمزاحمة منذ طفولته ، لكنه يعرف كيف يحتل وبذكاء أماكن متميزة فى المجتمع . يمتلك موهبه حباه الله بها وهى موهبة التنبؤ فما يراه بالمنام كثيرا ما يحدث فى الواقع . فإذا حذرك من السفر بوسيله الطائرة فاستمع إلى حديثه لديه وهم كبير بأنه أبدى ولن يأتيه الموت سريعا فلا يهتم بصحته فهو الأضعف بين الأطفال ، ولا يهتم بطريقه ونظامه الغذائى والأحلام المزعجه التى تقلقه منذ طفولته سببا أساسيا لما يصيبه من الخلل فى جهازه العصبى .

 

الهزل و السخرية

مرح بدرجة كبيرة والهزل والفكاهة سلاحه الأساسى فى إخفاء مشاعره التى لا يرغب أن يعرف عنها أحد شيئا ويجيب أيضا بالفكاهه عن أى سؤال حرج يتعرض له ، ولن يغضب منه أحد أيضا من نكاته الحادة ، ولا لغة التهكم والأستخفاف التى يستخدمهما فى أسلوبه .

طيب القلب وعطوف ويساعد كل من يحتاج إليه ، لا يستطيع أن يفرق بين من يستحق ومن لا يستحق وإنما يساعد الجميع . فإذا كنت بحاجه إلى أية مساعده فأذهب إلى الحوت دون أى جهده لفهمك ومساعدتك ؛ ولذا نرى الكثير من أبناء هذا البرج من رجال الدين والرهبان .

يعلم جيدا أن العالم من حوله مؤلم وقاس ولذلك ينظر إليه بنظرة إستهزاء لأنه شديد الأعتقاد بأن المكتوب على الجبين لابد وأن تراه العين ، وهو فى حياته لن يكترث أو يعيد التفكير أو الأهتمام لكنه فى ذلك يخفى وراءه وجها عاطفيا وقلبا جريحا . لن تستطيع أن تحصل منه على نتيجة واضحة فهو يفضل الأختباء وراء ألفاظ ممكن ، ربما ، لكنه لن يكون واضحا بقولته نعم أو لا

 

هواية التغيير

الحوت دائم السباحه ، وقلما يظهر على السطح ، يعيش فى دنيا خاصة به فقط ، ويخفى نظراته ووجهات نظره وحياته ، لا يريد أن يبلغ عنها الأخرين . أما إذا أراد أن تصبح صديقا له فعليك أن تتمعن فى فهم ما يخفى وراء حديثه وأقواله فجميع الناس لا يعرفون الأتجاه الذى يقرر السباحة إليه هل إلى السطح أم قعر المحيط ، بإتجاه التيار أم ضد التيار ، وغالبا ما لا يحدث هذا .

من أشهر مواليد هذا البرج : جورج واشنطن ، ألبرت أنشتاين ، فريد ريك شوبان ، اليزابيث تايلور ، فيكتور هوجو .

 

عزيزتى حواء : سر الرجل برج الحوت ؟

أنت حقا سعيدة الحظ لأن زوجك لديه القدرة على ركوب الموجه وبانتظارك المجد والثراء فالرجل الحوت بمقدوره أن يصبح كل شئ وهذا يرجع إلى حزمه وإرادته وبعد نظره ، هو ليس بالكائن الضعيف لكنه يعيش طويلا بين أحلامه تاركا حياته تذهب كما يشاء دون أستقلاليه ، أية موجه يستطيع أن يركبها ، بصراحه ليس كل الحيتان تستطيع الأرتباط بهم فالحوت عموما يستطيع أن يعيش على قطعة خبز وكفى ، لكن كثيرا من النساء لا يعجبها هذا النوع من الرجال ولن تستطيع الأستسلام لذلك .

وهنا يجب أن نشير إلى أن الحيتان أنواع . نوع ناجح جدا فى حياته العمليه ولا يعطى إهتماما كبيرا لأسرته ويلقى بمسئولية المنزل على زوجته لأنه منشغل لدرجه كبيرة بأعماله مثال لذلك أنشتاين وجورج واشنطن ، أما النوع الثانى ذلك الحوت الذى سيعود فى تمام الثانية ظهرا ليتناول الغذاء ويتمدد على الفراش حتى المساء فيستيقظ ليبقى أمام التليفاز .

لاحظى أن الحوت لا يعطى رأيا خاطئا أو غير منطقى بل لديه عقل رزين يستطيع أن يمنحك النصيحة الصحيحه وجاهز دائما لحل المشاكل ولن يبدى أى إشمئزاز أو إستنكار تجاه أى مخلوق كان صغر شأنه أو كبر . هو يحفظ السر جيدا حتى ولو تطلبين منه ذلك ، ولكن أحيانا يقع فى خطأ الثرثرة فيفشى سرا لكم دون أن يشعر بأن ذلك سيغضبكم منه .

لديه حساسية كبيرة تجاه القضايا التى تدور حوله ، قد لا يظهر ذلك على معالم وجهه ويخشى من الأصدقاء اللجوجين والجيران اللحوحين وهذا ما يزيد من ألامه فلا تجعلوه يبكى فى داخله لأنه لن يريكم دموعه بل سيتأثر كثيرا ويحزن من داخله .

تذكرى دائما أن زوجك الحوت قد يتحمل كثيرا لكنه سيغضب ولن تكون نتائج غضبه جيدة قد تستجوذ عليه حاله خوف من إيذاء مشاعرك لأنه حساس جدا ، ويعرف أن غضبه سيجلب شديد الألم إلى نفسك وهنا يفضل أن يحزن لأيام دون أن يسبب لك أى ألم نصيحتى لك أن تتركى كل ما فى يديك وأن تتفانى فى مصالحته والأعتذار إليه والترويح عنه ، عندها حتما ستفرج أساريره ويذهب الغضب ويعود إلى طبيعته لأنه لا يتحمل أن يغضب منك .

الحوت رجل كثير الشرود لكن هذا لا يستدعى القلق فلا تقلقى من تصرفاته بشأن تبذيره للنقود أو تضيـيـع ممتلكاته وعدم الحفاظ عليها ، وهنا يأتى دورك فى ترتيب أموره وشد حزامه عندها سيمنحك ثـقـته وحياته طوال العمر فحققى له أمنيته بشأن المستقبل وبسمه من وجهك الجميل وكونى ذكيه وهو لن يبخل عليك وسيهديك العالم بين يديه بما يحمله من ماض أو مستقبل .

 

عزيزى الرجل : هل تعرف سر المرأة برج الحوت ؟

كم هى ساحرة هذه المرأة و محبوبة ويحلم بها كل الرجال ، ومهرها يزداد يوما بعد يوم لكنكم لا تعرفونها جيدا .

الزوجة الحوت لن تحاول أن تظهر تفوقها على الرجل بالضغط عليه أو التقليل من رجولته وكل ما تتمناه منك أن تهتم بها وتمنحها الأمن والراحه والحنان بكل ما أتيت من قوة فهى تعقد كل الأمال على وجودك بجانبها .

ألم تحبها كثيرا عندما رأيت فيها أنوثه ونعومه ولطافه فطرت إليه كما النحلة كى تشم رحيق الزهرة . حنونه إلى أبعد مدى لو كنت تحمل هموم الدنيا على أكتافك فتعالى إليها .

وتحدث معها بعدها ستشعر بأنك تضعف أمامها وترمى عن أكتافك كل أثقالك وهمومك . سيتبدل وجهك الحزين إلى أبتسامه لطيفه مستمدة من أبتسامتها التى تملأ ملامح وجهها .

لا تغضب منها كثيرا فهى أحيانا كاذبه ومتبدله المزاج لكنها ضعيفه ولن تتحمل منك كلمة واحدة فستجرى دموعها لتغرق كل ما حولها وستنظر إليك بلوم شديد لأنها فى هذه اللحظه تفتقد إلى الأمن والأمان ، لا تنسى أن لديها شعور غريزى بأنها غير قادره عن الدفاع عن نفسها وأنك الفارس الذى تحتمى به ، وها أنت قد خلعت عنها الحائط الذى تستر به ، فعليك الآن أن تقوى من معنوياتها وتعيدها إلى حالتها الطبيعية .

هى تمنحك كامل الحرية فى مقابل أن تتعهد لها بالحمايه الكافيه ولن تناقشك فى القضايا الماليه فتستطيع أن تدبر أمرها بما هو متاح لديها لكن لا تظن بأنها ستذهب إلى العمل لمساعدتك فى المصاريف وأنما ستساعدك فى ضبط النفقات ، لا تنسى عيد ميلادها ويوم زواجكما فهى تقدسها وإلا ستغضب منك كما أنها لن تشعر بأن عمرها قد ولى وقد مرت السنوات من بينكم ستظل دائما تعيش بروح الشباب ، فهى الفتاة التى أخترتها منذ أكثر من ثلاثين عام ، وستظل أنت أيضا سعيد بشبابها المتجدد وهل يبغى الرجال من النساء إلا أريجها الفواح ؟

 

الطفل برج الحوت : كيف نتعامل معه ؟

يشبه إلى حد كبير الساحرة الصغيرة ذات المظهر الملائكى يقف بقوة وصلابه بإبتسامته اللطيفه والساذجه فى نفس الوقت تعلوها نظرات مستغربه من عيونه الشفافه كالماء .

أكثر ما يحب طفلكم القصص والحكايات التى يرغب إلى سماعها دائما ، كما أنهم لن يسمعوا كلامكم إلا إذا قصصتم عليهم واحدة من هذه الحكايات .

طفلكم الصغير سوف يسبب الكثير من التعب ويحتاج إلى كثير من المجهود لمتابعته فهو لا يحب النظام ولا المذاكرة وهو ذو طابع ثقيل ، يفضل النوم نهارا والأستيقاظ ليلا ويستطيع أن يقنعك بأن المذاكرة فى الساعات المتأخرة من الليل ستكون لذيذة ومفيده بالنسبه له لأن الليل أهدأ من النهار ، مشكلة الثـقه من أكبر مشاكل هؤلاء الأطفال فهو غير واثق من قدراته وبحاجه دائمه إلى المزيد من اأنتباه والرعايه وتزويدهم ببث روح الثـقه وتـقدير مجهودهم ومواهبهم الفريدة .

فى المدرسة ستظهر مشاكل مع معلميه بشأن عدم إستيعابه لدروسه ومن هنا يجب عليكم مساعدته بأعادة إسترجاع دروسه بالمنزل بأستمرار وإلا ستكون النـتائج غير مرغوبه .

الصبيان والبنات من أبناء هذا البرج يحبون القصص والشعر ولن يقوموا بتنفيذ أى قواعد أو شروط سوى ما وضعوه بأنفسهم ولو حاولتم فرض نظام بعينه عليهم ستنهار دموعهم .

يحبون التعامل مع الكبار عن التعامل مع الأطفال الصغار كما أنهم يتهمون دائما بالكذب ، ولكن الأمر ليس كذلك وأنما الخيال الغنى القوى الذى يتمتع به صغاركم يعطيهم القدرة على نسخ بعض الخزعبلات .

حوتكم الصغير إنسان لطيف جدا ، يتأثر بسرعة من أى شخص يجرح شعوره لأنه حساس وضعيف لا يستطيع التكيف مع الحياة بسهوله فى فترة طفولته ، ومن هنا مسئوليتكم تجاهه بالحكمه والصبر ورباطة الجأش سيتعلم منك كيف يحقق آماله وأحلامه على أرض المستقبل . ولربما يصبح فى يوم من الأيام عالما مثل أنيشتاين يهدى إلى العالم إحدى الأكتشافات العظيمة

اقرأ ايضاً!

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برج العقرب - Scorpio

برج العقرب

من الابراج المائية يسيطر عليه كوكب المريخ هذا ما يعجبنا في مواليد برج العقرب قوة ...