الرئيسية » فلاش ام أكس » كيفية صنع قلم سحري

كيفية صنع قلم سحري

 

 


كيفية صنع قلم سحري .:|Flash 5 , MX|:.

الفكرة : تتكون من وضع مسار للقلم بشكل الكتابة التي نريد ونخفي المسار ويظهر للعيون الكتابة الحقيقية فيبدو للناظر ان القلم هو الذي يكتب بخدعة بسيطة ستعرفهااثناء شرح الخطوة الاولى .


– قم باستيراد القلم من مجلد الفلاش تحت التمرين writing pen او انسخه ولصقه في درسك .


– قم بإضافة طبقة جديدة .

 


– اجعل الشفيفة التي فيها الكتابة هي السفلية وسمها ( العبارة ) .

 


– اضغط بالزر الايمن على شفيفة القلم واختر Add motion Guide.


– من الادوات اختر قلم الرصاص واجعل لونه يختلف عن لون العبارة فاذا كانت العبارة بالاسود اجعل لون الرصاص اصفر او ابيض حتى يتميز احدهما عن الثاني .
ملاحظة : عند اختيار القلم الرصاص اختر الخيار ثم اختر منه الامر Smooth


– اختر الاطار الاول من الشفيفة التي تشكل مسار القلم guide .


– اضغط زر المغناطيس .


– امسك القلم مع مكان الكتابة ( السمة )ولاحظ الدائرة الصغيرة اثناء السحب.


– لامس رأس القلم بأول المسار لأول حرف عندك..


– اضف شفيفة جديد واجعلها اعلى الشفائف وحدد الاطار رقم واحد واكتب نفس العبارة الاول واجعلها فوقها تماما وبنفس حجمها تماما حتى من يراها يظنها عبارة واحدة من تطابقهما .


– اضف شفيفة جديد وفي الاطار الاول ارسم مستطيل اكبر من حجم الكتابة بحيث يغطيها تماما ثم لونها بنفس لون خلفية المشهد تماما واجعل هذه الشفيفة ما قبل الاخيرة بحيث تغطي العبارة الاولى ولا تغطي العبارة الثانية وسمها با لحبر.


– من الادوات اختر ادات المساحة ( الممحاة ) واختر فرشة بحجم العبارة المكتوبة عندك ثم اجعل المؤشر عند الاطار رقم واحد في شفيفة الحبر ثم حرك الى الاطار رقم (2 ) بضغط f6 وامسح المكان الذي سار به القلم ثم حرك الى الاطار رقم ( 3 ) وامسح الجزء الذي سار به القلم وهكذا كل اطار تمسح الجزء الذي سار به القلم الى نهاية العبارة .


– حدد الشفيفة الاولى وهي هنا العبارة التي كتبناها وجعلناها فوق الشفائف (رقم1 من المرحلة الثالثة ) وقم بحذفها ثم حدد مسار القلم واجعله مخفي كما في الصورة التالية ولكي يكون ذلك اضغط النقطة السوداء الثالثة من اليسار في هذه الشفيفة . بعد ذلك شغل المشهد وسوف ترى ما يسرك إن شاء الله .


اقرأ ايضاً!

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الطبقات في فلاش أم أكس

الطبقات2 في فلاش MX ثالثاً– طبقة القناع:ـ هذا النوع من الطبقات مفيد جداً لعمل الخدع ...