حدقة العين 2

 

 

حدقة العين (صفحة :: 2)
ستحتاج الآن إلى شفيفة جديدة، لذا ابدأ بإنشاء شفيفة جديدة و لتكن فوق الشفيفة “Eyeball2” و ذلك عن طريق الضغط على زر “إنشاء شفيفة جديدة=Create new layer” ، هذه الشفيفة الجديدة فارغة و ليست شفيفة نسخة، سمها “Highlight”.

هل تعرف كيف ترسم هلالا رفيعا؟ هذا ما ستقوم برسمه الآن لعمل الإضاءة أو الـ Highlight.

بينما لا تزال على الشفيفة “Highlight”، اضغط Ctrl+الضغط على الشفيفة “Eyeball2” لتحددها.
الآن و باستخدام أداة التحديد البيضوي= Elliptical Marquee tool ، اضغط على المفتاح Alt و ارسم دائرة لتحذف قسما كبيرا من التحديد كما هو موضح أدناه.
أعتقد أنك لا زلت تحتفظ بالألوان الافتراضية. إذا لم تكن كذلك، ببساطة اضغط على حرف D من لوحة المفاتيح لجعل الأبيض هو لون الخلفية. حسناً، اضغط الآن على Ctrl+Delete لتملأ التحديد في الشفيفة “Highlight” بالأبيض.
عين الـ Blend Mode لهذه الشفيفة بـ “إنقاص كثافة اللون=Color Dodge”. اذهب إلى إضافات> تمويه> تمويه ضبابي…Filter> Blur> Gaussian Blur و استخدم القيمة 6.5. و هكذا تكون قد انتهيت منها.
ستحتاج الآن إلى صنع Highlight آخر على الجهة الأخرى: أنشأ شفيفة جديدة ، و سمها “Highlight2”. أنشأ شكلا بيضاويا باستخدام “اجعله صغيرا” و املأه بالأبيض.
كرر الخطوات نفسها و التي نفذتها على الـ Highlight الأول. إذن، ستعين الـ Blend Mode لهذه الشفيفة بـ “إنقاص كثافة اللون=Color Dodge”. و ما زال الفلتر الأخير هو تمويه ضبابي=Gaussian Blur لذا اضغط على Ctrl+F فقط.
حان الوقت الآن لرسم البؤبؤ. العمل تقريبا انتهى.
أنشأ شفيفة جديدة فوق الشفيفة “Eyeball2”. و سمي الجديدة بـ Pupil.
باستخدام التحديد البيضوي Elliptical Marquee tool ، ركز مؤشر الفأرة على منتصف الحدقة، اضغط على Shift و Alt، و اسحب إلى الخارج حتى تحصل على دائرة كما هو موضح أدناه (هذه الدائرة للبؤبؤ).
املأها بالأسود عن طريق الضغط على Alt+Delete (حيث أن الأسود هو لون الواجهة). الغي التحديد الآن (Ctrl+D).
اذهب إلى إضافات> تمويه> تمويه ضبابي…Filter> Blur> Gaussian Blur و استخدم القيمة 2.5.
اضغط على Ctrl+ الضغط على شفيفة “Pupil” لتحددها. اذهب الآن تحديد> تعديل> حزام…Select> Modify> Border و استخدم القيمة 2.
أنشأ شفيفة جديدة . و سمها “Pupil Highlight”.
إذا كان اللون الأبيض هو لون الخلفية، اضغط على Ctrl+Delete لتعبئة التحديد بالأبيض. الغي التحديد و اذهب إلى إضافات> تمويه> تمويه ضبابي…Filter> Blur> Gaussian Blur، و استخدم القيمة 1.5.
عين الـ Blend Mode بـ “إنقاص كثافة الوزن=Color Dodge” و التظليل بـ 80%.
ارجع إلى الشفيفة “Eyeball2” و اضغط على Ctrl+ الضغط عليها لتحديدها.
اذهب إلى إضافات> متفرقات> إزاحة…Filter> Other> Offset، حدد أفقي: 20، عمودي: 0، و الخيار شفاف.
الحدقة تقريبا انتهت… باقي القليل من اللمسات
فوق الشفيفة “Pupil Highlight”، أنشأ شفيفة جديدة و سمها “Pupil Highlight2”.
أنشأ تحديد دائري (صغير كما هو موضح أدناه) و املأه بالأبيض. اذهب إلى إضافات> تمويه> تمويه ضبابي…Filter> Blur> Gaussian Blur و استخدم القيمة 2.5.، بهذا تكون قد انتهيت منه.
أنشأ شفيفة جديدة . و سمها “Soft Highlight”. لا بد أن تكون فوق الشفيفة “Eyeball2”. اضغط على Ctrl+ الضغط على الشفيفة Pupil لتحصل على تحديد مشابه له.
اذهب الآن تحديد> تعديل> تمديد…Select> Modify> Expand و استخدم القيمة 5، ثم اذهب إلى تحديد> حد متدرج…Select> Feather و استخدم القيمة 5.
املأ التحديد باللون الأبيض. اذهب إلى إضافات> تمويه > تمويه ضبابي…Filter> Blur> Gaussian Blur، القيمة 6. عين الـ Blend Mode بـ “إنقاص كثافة اللون=Color Dodge” و عين التظليل بـ 80%.
:: أكمل العمل الآن ::
لينا محمد البريم

اقرأ ايضاً!

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعريف القوائم الأساسية

  قائمه file New : يفتح هذا الأمر مربع حوارملف جديد … و يستخدم عند ...