الرئيسية » ثري دي ماكس » أدوات التحكم في منافذ العرض

أدوات التحكم في منافذ العرض

 

 


Viewport Controls أدوات التحكم في منافذ العرض


  • Zoom = لعمل تزويم على منفذ رؤية واحد ، اختار الأداة ثم اضغط واستمر بالضغط فوق منفذ الروية المختار وحرك الماوس للحصول على تزويم مناسب ، وللمارسة جرب ضغط زر ctrl في لوحة المفاتيح أثناء تطبيق الوظيفة ولاحظ النتائج
    • Zoom All = يسمح لك بأداء نفس الوظيفة السابقة لكن في هذه المرة سيتم التزويم على جميع منافذ الرؤية .
    • Zoom Extents, Zoom Extents Selected = لضبط منفذ الرؤية الفعال ليقوم باستيعاب المجسمات جميعها في منفذ الرؤية ، وهناك أيقونة مخبئة تتضمن أداء نفس الوظيفة ولكن هنا يتم استيعاب الكائن المختار فقط ، مثال : لو افترضنا أن لديك طاولة مكونة من سطح وقواعد ، فيمكنك هنا في الخيار الأول ضبط منفذ الرؤية وليكن Front ليستوعب مجسم الطاولة كاملة ، وإذا أردت معاينة إحدى القواعد لهذه الطاولة والتي اخترتها لإجراء بعض التعديلات عليها فأختار الوظيفة الثانية أو الأيقونة المخبئة..
    • Zoom Extents All, Zoom Extents All Selected = تعمل بنفس سابقتها ولكن في جميع منافذ الرؤية ، إضغط هذا الآن من أجل مثالنا ..
    • Region Zoom = لعمل تزويم أفقي وهو خاص بمنظر perspective وقليل ما يستخدم ..
    • Pan = أداة اليد التي تسمح لك بسحب مشهدك في أي إتجاه لترى بعض تفاصيله ، وهي مناسبة للغاية عند العمل على مشهد كبير وتريد التركيز على بعض تفاصيله الصغيرة ..
    • Arc Rotate/Arc Rotate on Selection = من الأفضل استخدام هذه الأداة في وضع المشاهدة الكامل ، هذه الأداة تسمح لك بتغيير زاوية الرؤية لمشاهدك وبمنتهى السهولة ، وتعطيك الحرية في طريقة استعراض المشهد بواسطة تحديد نقاط للتدوير على منفذ الرؤية ..

     

    • Full-Screen Toggle = تسمح لك هذه الأداة بعرض منفذ رؤية معين بحجم ملء الشاشة ، وبالضغط عليها تعاود منافذ الرؤية في احتلال مواقعها السابقة وبإمكانك التبديل بين وضع المعاينة الكامل والعودة إلى النوافذ الأربع بضغط زر W من لوحة المفاتيح ..

    ملاحظة : هذه الوظائف ستتغير في حال جعلت منفذ الكاميرا هو النشط أو منفذ الإضاءة … وستظهر أيقونات مناسبة لطبيعة المنفذ الفعال ..

    أبو بدر


اقرأ ايضاً!

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طرق التصميم الأكثر شيوعاً

    طرق التصميم الأكثر شيوعاً – الخطوة الأولى هي التوجه إلى أمر إنشاء Create ...