الرئيسية » الأدعية والتضرع لله » اذكار الصباح و المساء

اذكار الصباح و المساء

 

 

و هما ما بين الفجر حتى طلوع الشمس و من بعد صلاه العصر حتى الغروب

عن النبي صلى الله عليه و سلم ، أنه كان يقول إذا أصبح : اللهم بك أصبحنا ، و بك أمسينا ، و بك نحبا ، و بك نموت و إليك النشور . و إذا أمسى قال : اللهم بك أمسينا و بك أصبحنا ، و بك نحيا و بك نموت و إليك النشور

كان النبي صلى الله عليه و سلم إذا أمسى قال : أمسينا و أمسى الملك لله ، و الحمد لله ، لا إله إلا الله وحده لا شريك له .له الملك و له الحمد و هو على كل شيء قدير ، رب أسألك خير ما في هذه الليلة و خير ما بعدها ، و أعوذ بك من شرها في هذه الليلة و شرما بعدها ، رب أعوذ بك من الكسل و الهرم و سوء الكبر ، رب أعوذ بك من عذاب في النار و عذاب في القبر ، و إذا أصبح قال ذلك : أصبحنا و أصبح الملك لله .

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ما من عبد يقول في صباح كل يوم و مساء كل ليلة ، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض و لا في السماء و هو السميع العليم ، ثلاث مرات لم يضره شيء

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : من قال حين يمسي : رضيت بالله رباً و بالإسلام ديناً ، و بمحمد صلى الله عليه و سلم نبياً كان حقاً على الله تعالى أن يرضيه .

عن أنس رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : اللهم إني أصبحت أشهدك و أشهد حملة عرشك و ملائكتك و جمع خلفك أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت ، و أن محمداً عبدك و رسولك ، أعتق الله ربعه من النار ، فمن قالها مرتين أعتق الله نصفه من النار ، و من قالها ثلاثاً أعتق الله تعالى ثلاثة أرباعه من النار ، فإن قالها أربعاً أعتقه الله تعالى من النار .

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : إذا أصبح أحدكم فليقل أصبحنا و أصبح الملك لله رب العالمين ، اللهم إني أسألك خير هذا اليوم فتحه و نصره و ثوره و بركته و هداه ، و أعوذ بك من شر ما فيه و شر ما بعده ، ثم إذا أمسى فليقل مثل ذلك .

كان رسول الله صلى الله عليه و سلم إذا أصبح قال : أصبحنا على فطرة الإسلام و كلمة الإخلاص ، و دين نبينا محمد صلى الله عليه و سلم ، و على ملة أبينا إبراهيم صلى الله عليه و سلم حنيفاً مسلماً و ما أنا من المشركين .

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : من قال إذا أصبح و إذا أمسى : ربي الله توكلت على الله ، لا إله إلا هو ، عليه توكلت ، و هو رب العرش العظيم ، لا إله إلا الله العلي العظيم ، ما شاء الله كان ، و ما لم يشأ لم يكن ، أعلم أن الله على كل شيء قدير ، و أن الله قد أحاط بكل شيء علماً ، ثم مات ، دخل الجنة .

عن النبي صلى الله عليه و سلم : من قال حين يصبح ثلاث مرات : أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم ، و قرأ ثلاث آيات من سورة الحشر ، و كل الله تعالى به سبعين ألف ملك يصلون عليه حتى يمسي ، و إن مات ذلك اليوم مات شهيدًا ، و من قالها حين يمسي كان بتلك المنزلة

اقرأ ايضاً!

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أذكار و أدعية

    اليوم والليلة من القرآن وصحيح السنة •    أذكار الصباح والمساء. •    الأذكار بعد ...